اليمن ودول الخليج العربي....الجيش اليمني يعلن رصد خبراء إيرانيين في صنعاء والحديدة...الجبير: سنسعى إلى حيازة قنبلة نووية إن فعلت إيران....الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخا من نوع بدر...السعودية.. اعتراض وتدمير صاروخ باليستي بسماء الرياض.....قبائل صعدة: نرفض الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران..اندلاع معارك ضارية بين الحوثيين والقوات الشرعية بمديرية نهم..الزياني: موقف شجاع.. قرار الرئيس الأميركي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني....

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 أيار 2018 - 8:31 م    عدد الزيارات 2717    التعليقات 0    القسم عربية

        


الجيش اليمني يعلن رصد خبراء إيرانيين في صنعاء والحديدة ودفع بتعزيزات إلى جبهتي صعدة والبيضاء...

الشرق الاوسط...جدة: سعيد الأبيض... قدّر الجيش اليمني وجود 150 خبيراً إيرانياً في العاصمة اليمنية صنعاء حالياً، يتولون دعم القدرات العسكرية للميليشيات الحوثية، في ظل تراجع مقاتليها وتكبدها خسائر كبيرة في الجبهات الرئيسية كافة، كاشفاً عن مصادرة الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية الصنع في جبهة صعدة. وقال العميد عبده مجلي، المتحدث باسم الجيش اليمني لـ«الشرق الأوسط»، إن ما جرى رصده خلال الأيام الماضية من خلال العمل الاستخباراتي للجيش الوطني أو من خلال اعترافات أسرى بينهم قيادات ميدانية، يؤكد وجود نحو 110 خبراء إيرانيين في صنعاء، و40 خبيراً في الحديدة. وأضاف مجلي أن هؤلاء الخبراء دخلوا اليمن بطرق غير نظامية، إذ استغلت الميليشيات الحوثية أحداث الثورة، وتمكنت من إدخال أعداد منهم إلى محافظة صعدة بتهريبهم عبر البحر، فيما توافد البقية من إيران خلال فترة سيطرة الميليشيات على مطار صنعاء الدولي، عندما تجاوز عدد الرحلات القادمة من طهران وقتها نحو 14 رحلة يومياً. ويعمل الخبراء في الوقت الراهن، وفقاً للمتحدث باسم الجيش اليمني على تدريب مقاتلي الميليشيات وتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة، لتمكين الانقلابيين من الصمود في جبهة الحديدة وصعدة، في ظل التراجع والانهيار الذي تعيشه الميليشيات في «قانية» التي تمكن الجيش من تحرير جبل حوران فيها، والتقدم في المناجم، وتحرير عدد من المواقع في محافظة البيضاء، بإسناد طيران التحالف العربي، إضافة إلى الزحف نحو مركز مديرية «كتاف» شرق المحافظة، وإحكام السيطرة على عدد من المواقع والطرق المؤدية إلى مركز المديرية، والانتصارات في محور «علب» في مديرية باقم، وتحرير كثير من المواقع، وفي مقدمتها جبل البراكن والمجملة. وبيّن مجلي أن هذا التراجع والانهيار للحوثيين، دفع الجيش إلى إرسال تعزيزات كبيرة مجهزة بأحدث الوسائل القتالية لجبهتي صعدة والبيضاء، بهدف خلخلة الميليشيات، والمحافظة على ما حرر من الجيش أثناء عملية التقدم. وعزا التقدم إلى إسناد طيران التحالف الذي نجح في استهداف قيادات عسكرية بارزة في مختلف المواقع، وكان لها أثر كبير في الانقسام بين الانقلابيين وفرارهم من مواقع في الجبهات الرئيسية والمواجهات المباشرة، مشدداً على أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية من إطلاق صواريخ باليستية على السعودية، أفقدها كثيراً من مواليها في الداخل. وعن ضبط الأسلحة الإيرانية، قال مجلي: «أثناء تقدم الجيش وتحرير كثير من المديريات القريبة من صعدة، تمكن من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة التي استولت عليها الميليشيات من مستودعات وزارة الدفاع في وقت سابق، كما جرى التحفظ على كميات من الأسلحة والصواريخ التي هُربت من إيران إلى اليمن، ويعمل الجيش على رصدها وتوثيقها».

الجبير: سنسعى إلى حيازة قنبلة نووية إن فعلت إيران..

نقلت وكالات أنباء عربية وأجنبية، من بينها «العربية» و«الإخبارية» السعودية، عن «سي ان ان» أن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير قال إن بلاده ستسعى إلى حيازة قنبلة نووية إذا سعت إيران لذلك.

اللواء....قيادة القوات المشتركة للتحالف: الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخا من نوع بدر أطلقته ميليشيات الحوثي من شمال صعدة باتجاه نجران وسقط بمنطقة صحراوية...

الشرعية تتقدم.. وخسائر كبيرة للحوثيين بمعقلهم...

أبوظبي - سكاي نيوز عربية .... ذكرت مصادر عسكرية يمنية، الأربعاء، أن القوات الشرعية سيطرت على مواقع جديدة في مديرية كٌتاف بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي الإيرانية. وأوضحت المصادر أن القوات الشرعية شنت هجوما على مواقع المتمردين وتمكنت من استعادة السيطرة على مناطق واسعة في وادي الفرع بمديرية كتاف، أهمهما قرية ومدرسة الصوح وتبة السفينة وعدد من المواقع الأخرى. وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وأسر اثنين آخرين، بالاضافة إلى إحراق مخزن ذخيرة و تموين غذائي لهم. وأفاد مراسلنا بأن تقدما كبيرا أحرزته ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية للسيطرة على سلسلة جبلية وتأمين خطوط الإمداد، التي استعادتها بعد طرد الحوثيين منها. وأضاف أن غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات المليشيات عند وصولها لمنطقة المرير التابعة للحديدة، مشيرا إلى أنها أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين. من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 12 من ميليشيا الحوثي في معارك مع القوات الشرعية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء. وأوضحت المصادر أن القوات الشرعية صدت هجوما للمتمردين على المواقع، التي تم استعادة السيطره عليها مؤخرا في منطقتي حوران وقانية بين محافظتي البيضاء ومأرب. وأشارت المصادر إلى أن القوات الشرعية صدت الهجوم على مواقع خدار الخميس والعرجاء والخليقه والهده، ونفذت هجوما عكسيا على مواقع الحوثيين.

السعودية.. اعتراض وتدمير صاروخ باليستي بسماء الرياض...

المصدر: العربية.نت... اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي ودمرت، الأربعاء، صاروخاً باليستياً في سماء الرياض. مراسل "العربية" أفاد أن صواريخ الباتريوت اعترضت الصاروخ، وسُمع صوت الاعتراض في أكثر من مكان في العاصمة السعودية، ولم يصدر بيان رسمي حتى اللحظة يحدد مكان الاعتراض بالتحديد ومكان سقوط شظايا الصاروخين البالستيين. والأحد الماضي اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه نجران. وأفاد مراسل "العربية"، أن الصاروخين اللذين أطلقتهما الميليشيات_الحوثية من عمق صعدة، دمرا من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي فور دخولهما مجالها الجوي. يأتي هذا بعد سلسلة هزائم متتالية تلقتها الميليشيات، خاصة بعد تحرير عدة مواقع استراتيجية في صعدة.

قبائل صعدة: نرفض الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران

المصدر: العربية.نت... ممثلو قبائل صعدة شددوا على رفضهم للميليشيات الانقلابية

أصدرت قبائل صعدة، الأربعاء، بياناً أكدت فيه أن صعدة يمنية عربية وأن الفكر الإيراني الصفوي دخيل عليها، مشددة على رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران. ودعا بيان قبائل_صعدة المغرر بهم للتوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية. فيما أشار البيان إلى أن المقذوفات على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي، مؤكداً أن قبائل صعدة ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء دول التحالف. وقد عقد ممثلون عن معظم قبائل صعدة اجتماعاً لإعلان موقفهم الرسمي، حيث دانوا تصرفات الميليشيات الحوثية. وأكد المجتمعون أن صعدة يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، فيما أكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة. وقررت قبائل صعدة أيضاً تشكيل لجنة سياسية وإعلامية لتوضيح موقف قبائل صعدة من الميليشيات الحوثية. عبدالخالق فايز حمود بشر، أحد مشايخ خولان بن عامر، بدوره، أكد أن الميليشيات حاولت تسويق فكرة تبعية صعدة للحوثيين، فيما كان أبناء المحافظة من ضحايا تجاوزات الحوثيين. من جانبه، دعا الشيخ علي محمد ناصر قملان، أحد مشايخ قبيلة وائلة آل عمر، جميع أبناء قبائل صعدة للترحيب بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية والانخراط في المعارك في وجه الميليشيات. وأوضح الشيخ فهد طالب الشرفي، أحد مشايخ خولان بن عامر، أن أغلبية القبائل اليمنية تناهض مشروع الميليشيات وهي تنتظر الفرصة للانتفاض ضد سيطرة جماعة الحوثي في صعدة. الشيخ شائق محمد شائق، أحد مشايخ قبائل مران، اعتبر أن ميليشيا الحوثي تلفظ أنفاسها الأخيرة وأن زعيمها بات مشرداً بين عدة مناطق يحاول تفادي الاستهداف. الشيخ علي حسن جيلان، عضو مديريات الملاحيط، من جهته، دعا القبائل إلى عدم إرسال أبنائهم للقتال إلى جانب الميليشيات في حربهم العبثية.

صد هجوم حوثي ومصرع 12 من عناصر المليشيا واسر اخرين في جبهة قانية بالبيضاء

المشهد اليمني... صد الجيش الوطني، هجوما للمليشيا الانقلابية على مواقعه في جبهة قانية بمحافظة البيضاء. ولقي 12 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم واصيب واسر اخرين اثر نجاح الجيش الوطني في صد الهجوم. وتركز الهجوم على منطقتي حوران وقانية بين محافظتي البيضاء ومأرب. ونجح الجيش في استرداد كمية من الاسلحة والذخائر خلال هجوم معاكس شنه الجيش بعد صده هجوم المليشيات على مواقع خدار الخميس والعرجاء والخليقه والهده".

اندلاع معارك ضارية بين الحوثيين والقوات الشرعية بمديرية نهم

شنت القوات الحكومية، الأربعاء 9 مايو / أيار 2018، هجوماً على مواقع مليشيا الحوثي في إحدى مناطق مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. وأكدت مصادر محلية ، أن القوات الحكومية شنت هجوماً على مواقع تحتلها المليشيا الحوثية في عيدة الشرقية بمديرية نهم. وأوضحت المصادر، أن عددًا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين خلال الهجوم الذي أعقبته معارك عنيفة. ولفتت، أن اشتباكات عنيفة دارت رحاها بين الجانبين في مناطق القتب وجبل المنارة الاستراتيجي والمريحات بالمديرية ذاتها. وأشارت المصادر أن طيران التحالف العربي شن غارة على منطقة مسورة أعقبها تحليق مكثف لأكثر من ساعة في أجواء مديرية نهم.

أرامكو تزرع مليون شجرة شرق السعودية

العربية نت... الدمام - إبراهيم الحسين.. تتعرض مناطق شرق السعودية لأكبر زحف رمال في العالم، المتزامن مع ارتفاع شديد لدرجة الحرارة، نظراً لتواجد صحراء الربع_الخالي بجوارها. وتزامناً مع إطلاق وزارة البيئة والمياه والزراعة مبادرة زراعة 10 ملايين شجرة في السعودية، لتحسين المناخ وتحقيقاً لبرنامج التحول الوطني 2020، أطلقت #أرامكو السعودية هذا الأسبوع حملة لزراعة مليون شجرة بالمنطقة الشرقية. وتأتي مبادرة أرامكو لزراعة 26 نوعا من الأشجار والشتلات، التي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه، سعياً للمحافظة على المقدّرات الطبيعية في المملكة، وبينت أرامكو أنها ستستخدم في دعم هذه المبادرة المياه المعالجة ثلاثياً والصالحة للزراعة بعد إزالة العوالق وتعقيمها. وأشارت أرامكو إلى أنها ستستخدم أشجارا ذات مواصفات خاصة ملائمة لأجواء المملكة الجافة، ومن أبرزها: السمر، الغاف، الضال، السلم، الطلح، العرفج، الأرك، الإثل، وغيرها من الأشجار التي لا تستهلك الكثير من الماء.

الزياني: موقف شجاع.. قرار الرئيس الأميركي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

دعا المجتمع الدولي إلى مشاركة الولايات المتحدة موقفها الحازم حفاظا على الأمن والسلم الدوليين

الراي...كونا.. أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم عن ترحيبه بما تضمنه خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة العقوبات المفروضة عليها وفرض عقوبات جديدة مشددة. وقال الزياني في بيان إن الموقف الذي اتخذه الرئيس الأميركي "موقف شجاع" جاء رغبة منه بضمان خلو منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وردا على سياسات إيران العدائية في المنطقة والقائمة على التوسع والهيمنة والتدخل في الشؤون الداخلية لدولها. وأضاف إن القرار جاء أيضا "ردا على رعاية ايران ودعمها التنظيمات الإرهابية ومواصلة تطوير برنامجها للصواريخ البالستية في مخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية وبما يهدد أمن واستقرار المنطقة". ودعا الزياني المجتمع الدولي إلى مشاركة الولايات المتحدة موقفها الحازم من الاتفاق حفاظا على الأمن والسلم الدوليين.



السابق

أخبار وتقارير....خيبة إيرانية من روحاني .. ودعوات إلى «ديكتاتورية عسكرية»....إسرائيل تكشف عن رصدها تحركات عسكرية إيرانية في سوريا.....ترامب يعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.......مسؤول أميركي: ترامب قرر الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني.....خارطة شرق أوسطية مفصلة لرد إيران إذا ألغى ترمب الاتفاق النووي تضم سوريا والعراق واليمن ولبنان........

التالي

سوريا...إسرائيل تستهدف مواقع للنظام و"حزب الله" في القنيطرة...الجيش الإسرائيلي: قوات إيرانية في سورية تطلق صواريخ على قواعد عسكرية في الجولان......بوتين يبحث مع نتنياهو "الوضع الحاد" في الشرق الأوسط ...... مقتل 8 إيرانيين و7 أجانب آخرين بقصف إسرائيلي..أربعة قتلى حصيلة جديدة لقصف في دمشق..."تحرير الشام" تكشف تفاصيل استهداف ضباط للنظام على طريق السويداء....

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 154,054,442

عدد الزوار: 6,932,477

المتواجدون الآن: 95