إسرائيل تتوقع أن يضربها زلزال شبيه بزلزال هايتي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 كانون الثاني 2010 - 5:15 م    عدد الزيارات 1439    التعليقات 0    القسم دولية

        


٢٦ كانون الثاني ٢٠١٠
 
قال رئيس اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة الزلازل الدكتور افي شابيرا اليوم الثلاثاء إن بلاده ستتعرض بشكل مؤكد لهزة أرضية قوية، وأن مشاهد الدمار بعدها ستكون شبيهة بمشاهد الدمار في هايتي بعد تعرضها للهزة الارضية القوية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن شابيرا قوله خلال اجتماع خاص عقد في الكنيست حول استعداد إسرائيل لمواجهة هزة أرضية قوية "لقد عدت الآن من هايتي، وما حدث هنا سيحدث هنا. الشيء نفسه تماما".

وأردف شابيرا أن "المستشفيات ليست جاهزة ومبانيها لن تهدم لكنها ليست جاهزة لتمارس دورها" كذلك قدرت أن كل المباني التي تم بناؤها قبل العام 1980 لن تبقى بعد الهزة.

وتبين من معطيات تم استعراضها خلال الاجتماع في الكنيست أن 20% من المباني السكنية في إسرائيل تم بناؤها بشكل يتعارض مع المواصفات التي تمنع تضرر المباني في حال وقوع هزة أرضية.

ويذكر أن إسرائيل معرضة لهزات أرضية وقد تعرضت في الماضي لهزات أرضية بالغة القوة وذلك بسبب موقعها المحاذي للشق السوري الأفريقي الذي يمتد لمسافة طوله نحو ألف كيلومتر من رأس محمد في سيناء وحتى جنوب تركيا.

ووفقا للإحصائيات فإن هزة أرضية قوية في إسرائيل والضفة الغربية تحدث مرة كل 200 أو 250 عاما، وقد وقعت في العام 1995 هزة بقوة 6.2 على سلم ريختر وكان مركزها في البحر الأحمر وتحديدا مقابل منتجع نويبع في سيناء ولو أنها وقعت في منطقة مأهولة لأحداث اضرارا هائلة وتسببت بخسائر بشرية.
المصدر : يو.بي.اي


المصدر: موقع 14 آذار

Behind the Snapback Debate at the UN

 السبت 19 أيلول 2020 - 7:32 م

Behind the Snapback Debate at the UN In mid-August, Washington notified the UN Security Council t… تتمة »

عدد الزيارات: 45,885,869

عدد الزوار: 1,349,451

المتواجدون الآن: 37