اليمن ودول الخليج العربي...الشرعية تتقدم في لحج.. واستعادة معسكر طيبة الاسم....تعز.. سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات.... الامارات: مسارات الرحلات لن تتغير بعد "استفزاز قطر".... محمد بن سلمان: أوبك تسعى مع روسيا لتعاون طويل الأمد.. الملك سلمان يؤكد تصدي السعودية لأي محاولات تستهدف أمنها.... بريطانيا: فريق متخصص لتقديم خدمات للخليج....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آذار 2018 - 7:19 م    عدد الزيارات 2373    التعليقات 0    القسم عربية

        


الشرعية تتقدم في لحج.. واستعادة معسكر طيبة الاسم..

العربية نت..اليمن - إسلام سيف.. تمكنت قوات الجيش_اليمني، مسنودة بطيران التحالف، الثلاثاء، من تحقيق تقدم جديد شمالي محافظة لحج (جنوب)، وتأمين معسكر طيبة الاسم الاستراتيجي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش حررت "جبل شيفان" الاستراتيجي بمديرية القبيطة شمالي لحج، كما حققت تقدماً في "جبال الكسري" و"المزحلق" و"الممشاج" بذات المنطقة، وتواصل التقدم باتجاه مدينة الراهدة جنوبي تعز. وتكمن أهمية تحرير "جبال شيفان" في أنها تطل على "منطقة السحي" التي تبعد نحو 5 كيلومترات عن مدينة الراهدة، وتؤمّن تقدم قوات الجيش نحو مدينة "الراهدة" عبر الخط الرئيس. كما سيطرت قوات الجيش اليمني، وفق المصادر، على كامل قرية العلوب بجميع تبابها جنوب مدينة الراهدة، وتواصل التقدم ميدانياً لقطع خط إمداد الميليشيات_الحوثية في اتجاه منطقتي الشريجة، والراهدة، جنوبي شرق تعز. إلى ذلك، نشر المركز الإعلامي للجيش اليمني فيديو يوضح استكمال تأمين معسكر_طيبة_الاسم الاستراتيجي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية. وأكد المركز أن قوات الجيش الوطني نفذت عملية عسكرية خاطفة لاستكمال تأمين "معسكر طيبة الاسم"، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات للميليشيات.

الجيش اليمني تنتزع نحو 2000 لغم وعبوة ناسفة بالجوف

دبي - قناة العربية.. انتزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات #الجيش_اليمني المئات من الألغام الأرضية والعبوات_الناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بمديرية برط العنان شمال غربي محافظة الجوف، قبل أن تلوذ بالفرار. وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الفرق الفنية التابعة لقوات الجيش تمكنت - خلال اليومين الماضيين - من انتزاع وتفكيك أكثر من 1900 لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها #ميليشيات_الحوثي في التباب والمواقع والمرتفعات الجبلية وفي سلبة والعقيف بمدرية برط العنان بالجوف. وأوضح المصدر أن الألغام والمتفجرات التي انتزعتها قوات الجيش تنوعت بين الألغام المضادة للأفراد والألغام المضادة للدروع والعربات والعبوات الناسفة محلية الصنع وبأحجام مختلفة، مشيراً إلى أن الفرق الهندسية تمكنت من تطهير جميع تلك المواقع وتأمين المناطق المحررة بالكامل. وأضاف أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تمكنت – أيضاً - من تفكيك صواريخ تحكم عن بعد كانت تهدف لقصف مواقع الجيش الوطني في برط، وبعضها موجه نحو التجمعات السكنية في مديريتي "برط وخب والشعف". وأشار المصدر إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل العمل ليلاً ونهاراً لتأمين المناطق المحررة، تمهيدًا لعودة الأهالي إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد أن ملأتها الميليشيات الانقلابية بالألغام والعبوات المتفجرة، وحولتها إلى ثكنات عسكرية.

تعز.. سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات والجيش يحرر مواقع جديدة ويقترب من منطقة الراهدة

المشهد اليمني... تمكنت قوات الجيش الوطني ، اليوم الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة شمالي محافظة لحج، عقب معارك شرسة مع المليشيات الانقلابية. وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة الكاملة على جبال شيفان، ومكسرى، والسحي بمنطقة كرش، وواصلت التقدم لقطع خط امداد المليشيا الحوثية من اتجاه منطقتي الشريجة، والراهدة، جنوبي شرق تعز. ووفقا للمصادر فإن قوات الجيش صدت هجمات متفرقة للمليشيا الحوثية على مواقع متفرقة من مديرية الشريجة، ومنطقة كرش. وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا في مناطق المواجهات. وأسفرت المعارك وغارات التحالف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير آليات قتالية وكمية من الأسلحة والذخائر.

الحوثيون يقصفون عشوائياً محافظة البيضاء

عكاظ...واس (البيضاء)... قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم (الثلاثاء)، بالدبابات وعربات الـ ( بي ام بي) وقذائف الهاون، منطقة «الزوب» بمديرية القريشية الآهلة بالسكان في محافظة البيضاء وسط اليمن، مع استمرار فرض حصار خانق على أهالي المنطقة ذاتها. وقالت مصادر محلية في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن قصف الميليشيا الانقلابية اسفر عن أضرار جسيمة لحقت بمنازل ومزارع المواطنين اليمنيين، ما أجبر الاُسر التي طال منازلها القصف على المغادرة. وأضافت تلك المصادر، بأن قصف المليشيا العشوائي والحصار الخانق لمنطقة الزوب جاء بعد أن رفض ابناؤها طلب الميليشيا بفتح طريق وسط القرية، للوصول إلى قرى أخرى، وضمانات بعدم التعرض لهم، سعياً للوصول إلى مناطق لقاح وصرار الجشم وذي كالب الأسفل، لقطع الطريق الوحيد الرابط بين منطقة قيفة ومحافظة مأرب.

الامارات: مسارات الرحلات لن تتغير بعد "استفزاز قطر"

العربية نت...دبي – رويترز... قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، الثلاثاء، إن الإمارات لن تغير مسارات رحلاتها المدنية وذلك بعد يوم من إدانتها اقتراب مقاتلتين قطريتين على نحو ينطوي على خطورة من طائرتين مدنيتين إماراتيتين. وأضاف سلطان بن سعيد المنصوري لـ"رويترز"، رداً على سؤال عما إذا كانت الإمارات ستغير مسارات الرحلات المدنية، أنه "ليست لدينا خطط في الوقت الراهن". ووصفت الإمارات الواقعة بأنها "عمل استفزازي" وقالت إنها أبلغت منظمة_الطيران_المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة بالفعل عن واقعتين مشابهتين. وفي كلمة على هامش مؤتمر في دبي، قال المنصوري إن الإمارات ستقدم شكوى جديدة للمنظمة الدولية.

محمد بن سلمان: أوبك تسعى مع روسيا لتعاون طويل الأمد

العربية.نت... قال ولي_العهد_السعودي الأمير محمد بن سلمان إن أوبك تسعى للتعاون مع روسيا حول معروض النفط لـ10 إلى 20 سنة. وأكد ولي العهد أن الاتفاق على الخطوط العريضة مع روسيا حول التعاون النفطي، طويل الآجل. وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد_الفالح، قد أكد في وقت سابق أن الاتفاق الذي تم بين المنتجين من داخل وخارج أوبك ساهم في امتصاص ثلثي الاحتياطيات الفائضة من السوق، وأشاد بدور السعودية في إعادة الصحة والانتعاش لأسواق الطاقة. كما شدد الفالح في حديث مع "العربية" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس آنذاك، على أهمية التعاون الجاري مع روسيا، مشيراً إلى أنه لا يستبعد انضمامها إلى أوبك مستقبلا. وأضاف "روسيا الدولة المحورية الأهم التي يجب التباحث معها لوضع إطار مناسب طويل الأمد، ونطمح لتحويل الاتفاق المبدئي مع روسيا في الصين إلى آلية عمل مستدامة". وتابع الفالح "نود أن يكون لدينا عمل مشترك مع دول فاعلة أخرى، ونرحب بأعضاء جدد في أوبك كوسيلة لاستدامة أسواق النفط".

محمد بن سلمان: طرح أرامكو نهاية 2018 أو مطلع 2019

العربية.نت.. قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة مع وكالة "رويترز" في نيويورك، إن طرح نسبة 5%، من شركة أرامكو النفطية الحكومية قد يتم في نهاية 2018 أو أوائل 2019 بناء على أوضاع السوق. وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، المهندس #خالد_الفالح قد أكد في تصريحات سابقة أن السعودية تمضي قدماً في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو. وقال الفالح "قمنا بتجهيز كل المستندات حتى نكون جاهزين لتنفيذ الإدراج المحلي والدولي على السواء... ولم نغلق الباب أمام 2018". وأشار الفالح إلى أهمية أن تكون السوق جاهزة بالوقت الأمثل لتنفيذ الطرح، مؤكدا أن السعودية مستعدة لذلك. وقال الفالح إن #شركة_أرامكو قد تُطرح إما محليا أو دوليا. وتخطط السعودية لإدراج ما يصل إلى 5% من أرامكو بقيمة نحو 100 مليار دولار، من القيمة السوقية لأرامكو المتوقع لها أن تصل إلى تريليوني دولار مما يجعلها أكبر شركة نفطية في العالم.

الملك سلمان يؤكد تصدي السعودية لأي محاولات تستهدف أمنها

العربية.نت.. أكد خادم الحرمين الشريفين الملك_سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تصدي السعودية بكل حزم لأي محاولات تستهدف أمنها. وأعرب خادم الحرمين الشريفين لدى ترؤسه الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، عن شكره وتقديره لقادة الدول الشقيقة والصديقة، على ما عبروا عنه من إدانة واستنكار لإطلاق الميليشيات_الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ_باليستية باتجاه المملكة، مؤكداً تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها. وثمن مجلس الوزراء، نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة، مؤكداً أن هذا العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة 2216 و 2231، ويبين الدور التدميري الذي تلعبه إيران في اليمن من خلال تهريب الصواريخ للميليشيات الإرهابية لاستخدامها ضد المدنيين في اليمن والمملكة. وفي سياق آخر أوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء، قدر ما عبر عنه الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، من تقدير لخادم الحرمين الشريفين، لدى لقائه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، وما أبداه، من شكر للمملكة في جهودها لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة، وتأكيد على التزام الولايات المتحدة الأميركية الراسخ والتاريخي تجاه أمن واستقرار المملكة، ورحب المجلس بما اتسم به اللقاء من تأكيد الرئيس ترمب وولي العهد على الالتزام التام بروابط الصداقة التاريخية الراسخة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

السعودية تعوض مقاولي المشاريع الحكومية عن رفع رسوم الوافدين

الراي...رويترز .. أفاد بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء أعلن اليوم الثلاثاء عن خطط لتعويض المقاولين في المشاريع الحكومية المتفق عليها قبل ديسمبر 2016 عن زيادة رسوم العمالة الوافدة. وقال مجلس الوزراء السعودي إن وزارة المالية تنوي تعويض المقاولين الذين أبرموا اتفاقات مع الحكومة قبل ديسمبر 2016 عندما أعلنت المملكة خططا لزيادة الرسوم التي تدفعها الشركات عن العمالة الوافدة لديها. كان قطاع الإنشاءات كثيف العمالة تضرر بشدة جراء تراجع أسعار النفط وتأخر مدفوعات حكومية وزيادة رسوم العمال الوافدين.

الكويت تحذر من «كارثة إنسانية» في حال عدم توفير التمويل اللازم لـ«اونروا» وأكدت أهمية التزام الدول المانحة بتعهداتها

الراي...كونا .. أكدت دولة الكويت أهمية التزام جميع الدول المانحة بتوفير التمويل اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) لمواصلة تقديم خدماتها الحيوية إلى مجتمع اللاجئين والحفاظ على طبيعة عملها وأنشطتها الإنسانية دون تسييس. وفي كلمة ألقاها المندوب الدائم السفير منصور العتيبي في جلسة مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط مساء أمس، أشار العتيبي الى ان تقليص الموارد المالية للوكالة سوف ينتج عنه كارثة إنسانية ستؤدي حتما لتوقف وانهيار كل البرامج الخاصة بالتعليم والصحة وتقديم المساعدات الإنسانية. ورحب بمبادرة السويد ومصر والأردن في عقد مؤتمر روما الوزاري الاستثنائي في الـ15 من الجاري والتي أعلنت خلاله بعض الدول المانحة عن مساهمات جديدة بلغت نحو 100 مليون دولار من أجل تقليص العجز المسجل في ميزانية الوكالة. وأكد العتيبي دعم الكويت الكامل لجهود الأمم المتحدة ولجهود منسق عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مع فريقه في متابعة كل ما يتصل بمستجدات قضية نقص تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا). وأشار الى تدهور الأوضاع في الأرض المحتلة وإمعان إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال في انتهاكاتها للقانون الدولي وتقويضها لجهود المجتمع الدولي الرامية للتوصل إلى سلام يقوم على حل الدولتين. وذكر العتيبي إن عدم التزام إسرائيل بمسؤولياتها الدولية بوصفها قوة قائمة بالاحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 وعدم التزامها بقرارات الأمم المتحدة ينم عن عدم اكتراث بما يقرره المجتمع الدولي وهو السبب الرئيسي في تفاقم المآسي الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل وهو ما زاد من التوترات في المنطقة. وقال: نحن ندين جميع السياسات والإجراءات والتدابير الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الحقائق على الأرض في محاولة لفرض أمر واقع جديد وتقوض حل الدولتين على حدود عام 1967 واستمرارها كقوة قائمة بالاحتلال في سياساتها العدوانية والإجراءات الأحادية والاستفزازية المنافية لقرارات مجلس الأمن والمعاهدات الدولية". وتابع: نضيف إلى ذلك تحذيرنا من العواقب الوخيمة إزاء التقارير حول نقل السفارة الأميركية إلى القدس يوم 14 مايو المقبل ونؤكد على بطلان هذا الإجراء لمخالفته الصريحة لقرارات مجلس الأمن 242 و 338 و 476 و 478 و 2334.

أعلنته دائرة التجارة الخارجية لتأكيد أهمية مجلس التعاون

بريطانيا: فريق متخصص لتقديم خدمات للخليج

ايلاف....نصر المجالي: تأكيدًا لأهمية دول مجلس التعاون الخليجي كسوق رئيسية لها، أعلنت دائرة التجارة الخارجية في المملكة المتحدة عن تأسيس فريق متخصص بتقديم خدمات لدول المجلس، وهو قرار يعكس رغبة بريطانيا تأسيس حضور إقليمي قوي. وقالت دائرة التجارة الخارجية البريطانية في بيان، اليوم الثلاثاء، إن تأسيس الفريق يهدف أن تكون السوق الخليجية من أولى المناطق العالمية التي تخصص لها الدائرة فريقاً إقليمياً تابعاً لوكالة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF) يزاول مهامه بشكل ميداني في المنطقة ذاتها. وتأتي هذه الخطوة كاستجابة لتنامي التجارة البريطانية - الخليجية بعد قيام وكالة تمويل الصادرات البريطانية (وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن الإقراض بهدف التصدير) بتوفير مبالغ تقارب 2 مليار جنيه استرليني لمشاريع اقتنت الصادرات البريطانية من أبريل 2016 إلى مارس 2017، وهو أكبر مبلغ تقدمه الوكالة لدعم الصادرات إلى منطقة واحدة خلال عام واحد، ما يعكس إقبال المنطقة على المنتجات والخدمات البريطانية عالمية المستوى. وتعتبر دائرة التجارة الخارجية في المملكة المتحدة مسؤولةً عن الترويج للتجارة البريطانية في جميع أنحاء العالم وجذب الاستثمار الأجنبي إلى اقتصادنا. وهي هيئة حكومية متخصصة مسؤولة عن التفاوض على سياسة التجارة الدولية ودعم الأعمال التجارية، فضلاً عن تقديم استراتيجية دبلوماسية خاصة بالتجارة الخارجية.

معايير تنافسية

وتعتمد وكالة تمويل الصادرات البريطانية معايير للمحتوى التنافسي من شأنها مساعدة الحكومات وشركات القطاع الخاص حول العالم على تمويل المشاريع والاقتناء من الموردين البريطانيين، علماً بأن دولة الإمارات العربية المتحدة لوحدها تنطوي على فرص تمويلية لرعاية المشاريع بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه استرليني، بالإضافة إلى 4 مليارات أخرى في دبي لوحدها. وفي سياق تعليقه على تعيين الوكالة فريقاً متخصصاً بدول مجلس التعاون، قال ألستير لونغ، المدير الإقليمي للتجارة والاستثمار في الشرق الأوسط: "إن إقدام وكالة تمويل الصادرات البريطانية على تأسيس حضور إقليمي يعكس الأهمية التي توليها المملكة المتحدة لترسيخ العلاقات التجارية مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون، وهو ما يمثل تكاملاً لافتاً بين ما تقدّمه المملكة المتحدة من منتجات وخدمات عالمية الطراز من جهة، والخطط المستقبلية لدول الخليج من جهة أخرى، فضلاً عن كونه جزءاً هاماً من سعينا لتحقيق طموحنا بلعب دور محوري في تنمية المنطقة".

رئيس الفريق

وسيعمل الفريق الخليجي للوكالة - والواقع مقره في الإمارات العربية المتحدة - تحت قيادة ديفيد مولسهيد ، الذي يتمتّع بـ30 عاماً من الخبرة في مجال تمويل الصادرات الإقليمي، ويتميّز بمعرفة واسعة بالواقع السياسي والاقتصادي لدول مجلس التعاون، ما يخولّه لعب دوره كمستشار أول على أتم وجه؛ حيث سيزاول أعماله انطلاقاً من السفارة البريطانية في دبي بالتعاون مع رئيس التمويل الدولي، هانا غرينوود. وبدورها، قالت غرينوود: نظرا لما تتيحه المنطقة من فرص تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات، فإن فريقنا الإقليمي يحرص منذ الآن على التعاون الميداني مع أصحاب المشاريع بشكل فاعل بهدف اغتنام فرص العمل المشترك ضمن القطاعات التي تتيح إمكانيات نمو عالية. وأضافت: نركز على الاستجابة لما تحتاجه المنطقة عبر توفير حلول تمويل مرنة وإرشادات، بما لا يقتصر فقط على قطاعي البنية التحتية والطاقة كما جرت العادة، وإنما يشمل أيضاً قطاعات الرعاية الصحية وعلوم الحياة والخدمات الإبداعية، وكل ذلك على نحو يدعم دول المجلس في تحقيق طموحاتها وأهدافها. ومن جانبه، قال ريتشارد سيمون-لويس، رئيس شؤون إصدار القروض لدى وكالة تمويل الصادرات البريطانية. وقالت غرينوود: نحن في وكالتنا متلزمون كل الالتزام بتوفير الدعم المناسب في الوقت المناسب لمساعدة الموردين البريطانيين الروّاد عالمياً وشركائهم في الخليج على بلوغ طموحاتهم وتحقيق مزيد من النمو، وكلنا ثقة بأن تولي مولسهيد وجرينوود مهمة دعم المشاريع في المنطقة سيجعلنا أكثر قدرة من أي وقت مضى على ضمان عدم فشل أي صفقة قيّمة فقط بسبب نقص التمويل.

حلول ومزايا

 

وتقدم الوكالة باقة من الحلول والمزايا الرائدة مثل فترات السداد التي تتراوح ما بين سنتين إلى 10 سنوات (وتصل إلى 18 سنة في بعض القطاعات مثل الطاقة المتجددة)، ودعم المتطلبات الخاصة بالمملكة المتحدة، وإعادة التمويل في أسواق رأس المال. وتعتبر وكالة تمويل الصادرات البريطانية واحدةً من وكالات تمويل التصدير القليلة حول العالم التي تتيح إمكانية التمويل بعدد من العملات الخليجية، ما يسمح للمشترين الإقليميين بتمويل احتياجاتهم بالعملة المحلية ويمنح السلع والخدمات البريطانية الرائدة مزيداً من القدرات التنافسية. كما أن قدرة الوكالة على دعم التمويل الإسلامي - وهي سابقة في مجال التمويل التجاري على مستوى العالم- يوسّع نطاق الخيارات المتاحة لمشتري الصادرات البريطانية في الخليج.

دعم مشاريع

وقد دعمت الوكالة العديد من المشاريع الطموحة محلياً، بما يشمل تقديمها مبلغ 220 مليون دولار أميركي لـ(دبي آرينا)، وهي مساحة متميّزة متعددة الاستخدامات تولت تطويرها الشركة البريطانية (كير) حيث ستبلغ القدرة الاستيعابية لـ’دبي آرينا‘ 17 ألف شخص عند افتتاحها عام 2019 كوجهة لاستضافة الحفلات والاستعراضات الحية والفعاليات الرياضية. وثمة مشاريع إماراتية أخرى استفادت من خيارات التمويل المبتكرة لأبرز المنتجات والخدمات البريطانية الرائدة عالمياً، مثل مركز دبي التجاري العالمي ومشروع "ون سنترال" و "بلو ووترز".



السابق

اخبار وتقارير...هل يريد ترامب حرباً في الشرق الأوسط؟.. بولتون تعليقاً على انتقاد إيراني: لا أرد على حكومة راعية للإرهاب...أضخم طرد جماعي لديبلوماسيين روس وواشنطن تعلن إبعاد 60 «جاسوساً»...ترامب يسعى لإثبات أنه غير مدين لبوتين وقادر على مواجهته...بوتين والولاية الرابعة: فرحة ما تمت ! تسميم الجاسوس سكريبال "القشّة التي كسرت ظهر البعير"....

التالي

سوريا.....هكذا يتعامل جنود روس مع المدنيين في الغوطة الشرقية...مقتل العشرات من الميليشيات الإيرانية في ديرالزور...قوات موالية للنظام تحتشد حول دوما وسط تهديدات بشن هجوم....القوات التركية والجيش الحر يسيطران على تل رفعت ومطار منغ...مقتل جنديين تركيين و11 مسلحاً كردياً في عفرين.....

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,263,461

عدد الزوار: 6,942,707

المتواجدون الآن: 134