اليمن ودول الخليج العربي..الجيش اليمني يعلن السيطرة على منطقة اليتمة بالجوف..لاول مرة منذ مقتل ”صالح”: اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في السبعين بالعاصمة صنعاء...«المرأة الحديدية» تلتقي أولاد علي صالح في سجون الحوثيين..الجيش اليمني يتقدم في الجوف.. ويقبض على 59 مسلحا حوثيا..ماتيس مدافعاً عن التحالف في اليمن: ملتزمون معياراً لا سابق له في أي حرب...إيراني أفتى باغتيال القاضي السعودي الجيراني....الديوان الملكي الأردني يفند مزاعم حول احالة أمراء إلى التقاعد...مسقط: مقتل شرطي طعناً في مركز تجاري....

تاريخ الإضافة الأحد 31 كانون الأول 2017 - 3:59 ص    عدد الزيارات 2164    التعليقات 0    القسم عربية

        


أباتشي التحالف تستهدف تعزيزات للمليشيات في الحديدة ...

المشهد اليمني - متابعة خاصة:- استهدفت اباتشي التحالف العربي، اليوم السبت، تعزيزات للمليشيات الانقلابية بمحافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية ان طيران الاباتشي استهدف تعزيزات تابعة للمليشيات في مدينة الجراحي التابعة لمحافظة الحديدة، وتدمر مدرعة وطقم، ومقتل كل من كان على متنهما. وتواصل مقاتلات التحالف العربي استهداف تعزيزات المليشيات في عدد من المحافظات بين وقت واخر، الامر الذي كبد المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

قوات الجيش الوطني تلقي القبض على قيادي حوثي كبير بين إب والضالع

المشهد اليمني - خاص:- قالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من القبض على قيادي حوثي بارز ومشرف المليشيات الانقلابية في مديرية السبرة بمحافظة إب. وقالت المصادر ان استخبارات الجيش والمقاومة الشعبية بجبهة حمك الواقعة بين إب والضالع تمكنت من أسر القيادي " أبو على الفتاحي" مشرف مليشيا الحوثي في مديرية السبرة بمحافظة إب، في عملية نوعية جديدة فجر اليوم. وتأتي هذه العملية بعد أيام من نجاح عملية مماثلة نجحت في اسر قيادي حوثي مقرب من زعيم المليشيات الانقلابية مع ثلاثة من مرافقيه.

الجيش اليمني يعلن السيطرة على منطقة اليتمة بالجوف

العربية نت....صنعاء- إسلام سيف.. أعلنت قوات الجيش_اليمني، السبت، عن تحرير منطقة اليتمة مركز مديرية خب الشعف كبرى مديريات محافظة الجوف شمال البلاد، بعد أيام من إطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير بقية مناطقها من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان عاجل ومقتضب، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة اليتمة من ميليشيات_الحوثي الانقلابية. وأكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة، العميد طه شمان، أن قوات الجيش الوطني حررت منطقة اليتمة بعد أن تمكنت من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي والتي تربط بين البقع والعقبة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات. وأضاف "أن قوات الجيش قطعت خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات صبرين والعقبة" . وأسفرت المعارك التي شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا لم يتسن معرفة أعدادهم حتى كتابة الخبر. وأطلق الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة، الخميس، لتحرير ما تبقى من مديرية خب الشعف كبرى مديريات محافظة الجوف، وحققت العملية تقدما واسعا واستعادت أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليها الميليشيات وسط انهيارات كبيرة في صفوفها. وكانت قوات الجيش اليمني سيطرت قبل أيام على معسكر الأجاشر ومنطقتي مقردعة والفراصي الواقعتين شمال منطقة اليتمة بالمديرية. ويسعى الجيش اليمني إلى قطع خطوط الإمداد بالكامل للميليشيات الانقلابية الحوثية من محافظة صعدة إلى محافظة الجوف والتقدم إلى عمق المديريات الشرقية لمحافظة صعدة معقل الانقلابيين.

الانقلابيون يقمعون انتفاضة في همدان

صنعاء: «الشرق الأوسط»... قمعت ميليشيا جماعة الحوثيين الانقلابية أمس، انتفاضة قبلية في مديرية همدان شمال صنعاء واعتقلت 15 شخصاً بينهم زعماء قبليون موالون للرئيس السابق علي صالح وحزب «المؤتمر الشعبي»، في وقت استهدف فيه طيران التحالف العربي تجمعات للميليشيا في معسكري النهدين والسواد جنوب العاصمة ودمر تعزيزات جنوب الحديدة بالتزامن مع انتصارات جديدة للجيش الوطني في الجوف والبيضاء. وأفادت مصادر قبلية لـ«الشرق الأوسط»، بأن المسلحين الحوثيين بقيادة مشرف الجماعة في همدان ويدعى «أبو علي»، فرضوا خطيباً حوثياً لصلاة الجمعة أول من أمس في منطقة «الحطاب» التابعة لمديرية همدان قبل أن يطرده أبناء «الحطاب»، وهو ما استدعى الميليشيا لمحاولة اقتحام المنطقة، غير أن الأهالي صدوا القوة الحوثية وأجبروها على التراجع. وأضافت المصادر أن الجماعة استقدمت أمس (السبت) قوة عسكرية أكبر لمعاقبة قبائل «الحطاب» يتقدمها القيادي الميداني للجماعة زكريا الحوثي المنتمي إلى محافظة صعدة معقل الجماعة، حيث اشتبكت مع مسلحي القبائل وفرضت طوقاً أمنياً عليهم قبل أن تتمكن من اختطاف 6 زعماء قبليين موالين لحزب «المؤتمر الشعبي» والرئيس السابق، مع 9 مواطنين اعترضتهم الميليشيات أثناء عودتهم إلى منازلهم بتهم «الخيانة وموالاة أميركا وإسرائيل». وذكرت المصادر أن من بين الزعماء القبليين المختطفين الشيخ منصور دحان والشيخ يحيى بن يحيى، والشيخ مجاهد عايض، وقالت إن الاشتباكات استمرت نحو 6 ساعات أعطب خلالها رجال القبائل عدداً من المركبات العسكرية للحوثي بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة. وفي وقت توعد فيه أبناء «الحطاب» بطرد الحوثيين من المنطقة، ورفض ممارساتهم الطائفية، أفادت المصادر بأن موالين للحوثي في المنطقة يبذلون مساعي للتهدئة ويجرون اتصالات مع قيادات الحوثي في صعدة لاحتواء الموقف، خشية أن تتطور الأحداث إلى انتفاضة أوسع في كل المناطق التابعة لقبائل «همدان». وفي حي السبعين جنوب العاصمة، أفاد السكان بأن الميليشيات داهمت منزلاً يعتقد أنه لأحد أنصار الرئيس السابق وأطلقت خلال المداهمة أعيرة نارية من أسلحة خفيفة ومتوسطة قبل أن تقتاد 3 أشخاص من داخل المنزل لم يتم التعرف على هوياتهم. وفي الأثناء، شن طيران التحالف ضربات عنيفة على تجمعات عسكرية للميليشيا شملت معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي ومقر قيادة قوات الحرس الجمهوري في منطقة السواد والمعروف بمعسكر «48». وأفادت مصادر عسكرية مناهضة للميليشيا لـ«الشرق الأوسط» بأن الجماعة استدعت منذ أيام كل منتسبي الجيش الموجودين في منازلهم منذ اقتحامها صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014 للعودة إلى معسكراتهم لتسليمهم نصف راتب كانت وعدت بصرفه لموظفي الدولة قبل أسبوعين. وقالت المصادر إن الميليشيا اشترطت على الضباط والجنود العودة إلى الخدمة في وحداتهم العسكرية مقابل تسليم نصف الراتب، وهددت من يرفض باستبعاد درجته العسكرية وإسقاط اسمه من كشوف المرتبات، في حين أفادت مصادر أخرى بأن الميليشيا اعتقلت عشرات الجنود في معسكر «48» تمهيداً لإرسالهم إلى جبهات القتال.

انهيار خطوط الدفاع عن صنعاء.. والشرعية تقترب من مشارفها ومقتل المشرف على ميليشيا الحوثي يحيى شرف الدين واثنين من أبنائه في الحديدة...

"عكاظ" (النشر الالكتروني).. أكدت مصادر إعلامية، مقتل المشرف على ميليشيا الحوثي يحيى شرف الدين واثنين من أبنائه في الحديدة، فيما قُتل أكثر من 40 من عناصر الميليشيا الإرهابية الإيرانية في هجوم فاشل على الخوخة. وأشارت المصادر إلى وصول عدد من جثث الإرهابيين الحوثيين إلى محافظتي الحديدة وإب. من جهة أخرى، انهارت خطوط الدفاع الأولى للميليشيات الحوثية عن صنعاء، فيما تقترب قوات الشرعية من مشارفها.

لاول مرة منذ مقتل ”صالح”: اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في السبعين بالعاصمة صنعاء

المشهد اليمني.. اندلعت اشتباكات عنيفة، ظهر اليوم السبت، بين مليشيا الحوثي ومسلحين اخرين في منطقة السبعين شرقي دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء . وقال شهود عيان ان مواجهات تدور في المنطقة بمختلف انواع الاسلحة وسمع دوي انفجارات في المنطقة . في حين افاد اخرون ان الاشتباكات جاءت بعد اقتحام مليشيا الحوثي لاحد المنازل في المنطقة . وتعد هذه اولى اشتباكات في المنطقة منذ مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في الرابع من ديسمبر الحالي .

قوات الجيش بإسناد من المقاومة والتحالف تدخل مديرية اليتمة بمحافظة الجوف

المشهد اليمني... دخلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مديرية في محافظة الجوف - شمال شرق اليمن - بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية . وقال مركز إعلام الجيش الوطني " أن قوات الجيش وصلت اليوم السبت إلى سوق المديرية عقب معارك عنيفة مع المليشيات الحوثي . وأكد مركز إعلام الجيش " أن عدد من مليشيات الحوثي لقت مصرعها قرب مركز المديرية فيما سلم مجموعة أنفسهم لقوات الجيش التي حاصرت المديرية من عدة اتجاهات . وأوضح المصدر " أن اللواء الأول حرس حدود وكتائب أخرى بمساندة المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي خاضت معارك عنيفة منذ ساعات الفجر الأولى وصلت خلالها إلى سوق المديرية . يأتي هذا بعد أيام من سيطرة قوات الجيش على الخط الدولي بين البقع بمحافظة صعدة ومحافظة الجوف ومعسكر الأجاشر قرب مديرية اليتمة .

«المرأة الحديدية» تلتقي أولاد علي صالح في سجون الحوثيين والميليشيات تتقرب من أولاد الأحمر

عدن - «الراي»..... كشف نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح العميد يحيى محمد عبد الله صالح أن الأمين العام المساعد لحزب «المؤتمر الشعبي العام» فائقة السيد باعلوي المعروفة بـ«المرأة الحديدية»، التقت مع رئيس المجلس السياسي للحوثيين (حاكم صنعاء) القيادي صالح الصماد من أجل التفاوض على الإفراج عن أبناء الرئيس السابق، المعتقلين لدى الميليشيات. وقال إن باعلوي زارت كلاً من العقيد محمد بن محمد عبد الله صالح، ومدين علي عبد الله صالح، وعفاش طارق محمد عبد الله صالح، و«طالبت بالكشف عن مصير بقية الأسرى وسرعة الإفراج عنهم، وأقسمت انها لن تتركهم من دون ظهر أو سند حتى لو اضطرت لإعلان إضراب شامل عن الدواء والطعام». وارتدت باعلوي للمرة الأولى الحجاب الأسود والعباءة السوداء تعبيراً عن حزنها على رحيل صالح الذي غدر به الحوثيون في 4 ديسمبر الجاري، فيما كانت تظهر في السابق من دون حجاب، وهي ترتدي البنطال وتضع الشماخ الأبيض على عنقها كرمز للقضية الفلسطينية ولا تهتم بالعادات والتقاليد اليمنية. على صعيد آخر، وفي محاولة لاستقطاب جماعة «إخوان اليمن» ممثلين بحزب «التجمع اليمني للإصلاح»، زار القيادي الحوثي صالح الصماد للمرة الأولى الشيخ صادق عبد الله بن حسين الأحمر وأخاه حمير الأحمر بمنزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في صنعاء بالتزامن مع إحياء الذكرى العاشرة لرحيل والدهما. وقالت مصادر قبلية لـ«الراي» إن الصماد الذي أعلن عبر وكالة «سبأ» الموالية للحوثيين أنه زار أولاد الأحمر لأجل تقديم واجب العزاء في الذكرى العاشرة لرحيل الشيخ عبدالله حسين الأحمر، يحاول إقناع أولاد الأحمر بالتحالف مع الميليشيات وإقناع السعودية بالتفاوض معهم، على اعتبار أن صادق الأحمر صديق للمملكة، كما كان والده. من ناحية أخرى («العربية نت» و«سكاي نيوز عربية»)، اقتحمت ميليشيات الحوثي منزل عبد الله حسين الثور وهو أحد الصرافين في صنعاء، حيث نهبت جميع الأموال والذهب الخاصة بالنساء والتي تقدر بعشرات الملايين، كما صادرت أجهزة الكمبيوتر واللابتوب وجميع الوثائق الخاصة بعد محاصرة المنزل بنحو 50 مسلحاً. ميدانياً، قتل نحو 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع قوات الشرعية بمحافظة البيضاء جنوب اليمن خلال الساعات الماضية، فيما قتل 25 متمرداً آخرون بغارات للتحالف العربي على محافظة الحديدة. وقالت مصادر إن خمسة متمردين بينهم القيادي الميداني الملقب بـ«أبو هاشم» أصيبوا في المواجهات التي تمكنت قوات الشرعية فيها من السيطرة على مناطق عقبة مالح وحذية وحجلان بمديرية ناطع بالبيضاء، كما أسرت قوات الشرعية خلال هذه المواجهات 11 حوثياً بينهم القيادي الميداني الملقب بـ«أبو مرتضى». وجاءت هذه التطورات، فيما تواصل قوات الشرعية والمقاومة الشعبية معاركها ضد الميليشيات، إذ اقتربت من الطريق الرئيسية الرابطة بين البيضاء ومحافظة ذمار المجاورة. في سياق منفصل، دعت «منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة»، و«منظمة الصحة»و«برنامج الغذاء العالمي»، أمس، جميع أطراف الصراع في اليمن إلى الوقف الفوري للقتال والوصول الإنساني العاجل لجميع المدنيين، مشيرة إلى أن 75 في المئة من السكان باتوا في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.

الجيش اليمني يتقدم في الجوف.. ويقبض على 59 مسلحا حوثيا

العربية نت...اليمن - محمد العرب، صنعاء- إسلام سيف.. تقدم الجيش اليمني، ليل السبت، في محافظة الجوف شمال البلاد، فيما ألقى القبض على 59 مسلحاً من ميليشيات الحوثي بحسب ما أفاد به موفد "العربية". إلى ذلك أعلنت قوات الجيش_اليمني، السبت، عن تحرير منطقة اليتمة مركز مديرية خب الشعف كبرى مديريات محافظة الجوف شمال البلاد، بعد أيام من إطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير بقية مناطقها من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان عاجل ومقتضب، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة اليتمة من ميليشيات_الحوثي الانقلابية. وأكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة، العميد طه شمان، أن قوات الجيش الوطني حررت منطقة اليتمة بعد أن تمكنت من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي والتي تربط بين البقع والعقبة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات. وأضاف "أن قوات الجيش قطعت خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات صبرين والعقبة" . وأسفرت المعارك التي شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا لم يتسن معرفة أعدادهم حتى كتابة الخبر. وأطلق الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة، الخميس، لتحرير ما تبقى من مديرية خب الشعف كبرى مديريات محافظة الجوف، وحققت العملية تقدما واسعا واستعادت أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليها الميليشيات وسط انهيارات كبيرة في صفوفها. وكانت قوات الجيش اليمني سيطرت قبل أيام على معسكر الأجاشر ومنطقتي مقردعة والفراصي الواقعتين شمال منطقة اليتمة بالمديرية. ويسعى الجيش اليمني إلى قطع خطوط الإمداد بالكامل للميليشيات الانقلابية الحوثية من محافظة صعدة إلى محافظة الجوف والتقدم إلى عمق المديريات الشرقية لمحافظة صعدة معقل الانقلابيين.

الحوثيون يختطفون ضابط كبير في الداخلية وأحد المقربين من ”طارق صالح”

المشهد اليمني-متابعة خاصة: افادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ان ميليشيا الحوثي الإيرانية قامت باعتقال العميد ركن " يحيى زاهر" أحد وجهاء همدان , ومدير عام المرور سابقا . وقالت المصادر ان ميليشيا الحوثية اختطفت العميد ركن يحيى زاهر من منزله في العاصمة صنعاء واقتادته الى جهة مجهولة. ويعد العميد زاهر من كبار ضباط وزارة الداخلية التي تقلدوا عددا من المناصب كان اخرها مدير عام الادارة العامة لشرطة المرور , وأحد المقربين من العميد "طارق صالح". وتواصل مليشيا الحوثي الإيرانية شن حملات اعتقالات واسعة ضد مسؤولي الدولة الغير متحالفين معها وعلى قيادات حزب المؤتمر , وسط صمت من المنظمات الحقوقية .

ماتيس مدافعاً عن التحالف في اليمن: ملتزمون معياراً لا سابق له في أي حرب

واشنطن، عدن - «الحياة» ... دافع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، قائلاً في مؤتمر صحافي في «البنتاغون» من واشنطن أول من أمس، إن بلاده والتحالف يلتزمون معياراً لم يلتزمه أحد في أي حرب. وأكد ماتيس استمرار وزارة الدفاع الأميركية في تدريب الطيارين السعوديين على قصف الأهداف المطلوبة، والتي يجب مطاردتها لتقليل حدوث خسائر في المدنيين، متّهماً الحوثيين بتخزين الأسلحة في مناطق سكنية. وأضاف: «سنواصل تدريب الجنود السعوديين على تحديد ما يستهدفونه، وسنعمل مع طيّاريهم على توضيح كيفية القيام بمثل تلك الهجمات الجوية، وسنفعل أي شيء لتقليل عدد الضحايا المدنيين، وسنحاول أن نزيد قدرة الجيش السعودي على تنفيذ ما يراه عمليات ضرورية». إلى ذلك، تمكّن الجيش والمقاومة اليمنية من أسر قيادي حوثي بارز يدعى أبو علي الفتاحي في مديرية السبرة الواقعة بين محافظتي إب والضالع. وشنّت المقاومة في محافظة البيضاء هجمات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من المحافظة. وقصفت مقاتلات التحالف العربي ظهر أمس، مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإيرانية، جنوبي العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون في العاصمة صنعاء لـ «سبتمبر.نت» إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات جوية عدة، تجمعات للميليشيات الحوثية في جبل النهدين المطل على دار الرئاسة. ووفق ما ذكر السكان، فإنّ غارات مماثلة استهدفت بالتزامن معسكر السواد. وهزّت انفجارات عنيفة أرجاء العاصمة بعد القصف، في وقت تصاعدت فيه الأدخنة بكثافة من المواقع المستهدفة. وحرّرت قوات الجيش الوطني منطقة اليتمة، مركز ديرية خب الشعف، شمال شرقي محافظة الجوف. وقال رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة لـ «سبتمبر.نت» العميد طه شمان، إن قوات الجيش الوطني حرّرت اليتمة بعد أن تمكنت من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي، والتي تربط بين البقع والعقبة، وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات، وأسر 25 عنصراً. وكانت قوات الجيش بدأت الخميس الماضي عملية عسكرية واسعة في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف لتحرير ما تبقى من المديرية من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية. وحققت العملية تقدّماً واسعاً في مختلف المناطق، واستعادت أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليها الميليشيات وسط انهيارات كبيرة في صفوفها.

إيراني أفتى باغتيال القاضي السعودي الجيراني

دبي - العربية.نت...أفتى إيراني لأفراد الخلية الإرهابية التي اختطفت القاضي السعودي، محمد_الجيراني، بقتله ودفنه، وذلك بعد 48 ساعة من اختطافه قبل أكثر من عام في محافظة القطيف (شرق السعودية)، حسبما كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط". وحسب المصادر، فإن المختطفين واجهوا مأزق عدم قدرتهم على إخفاء القاضي الجيراني لفترة أطول في إحدى المزارع المهجورة في العوامية، مما دفعهم إلى الاستعانة برجل دين في إيران أفتى لهم بجواز قتله، فتم ذلك بعد ورود التوجيه لهم مباشرة. وكان القاضي الجيراني قد اختطف من منزله ببلدة تاروت التابعة لمحافظة القطيف السعودية في ديسمبر/كانون الأول 2016، وقبل أسبوع تم العثور على رفاته، في حين قتلت قوات الأمن السعودية أحد الإرهابيين الضالعين في الجريمة، واعتقلت أخاه غير الشقيق.

الديوان الملكي الأردني يفند مزاعم حول احالة أمراء إلى التقاعد ويلاحق مروجي الشائعات قانونيا وأكد العلاقة بين الشعب وعائلة الحكم

ايلاف...نصر المجالي: فند الديوان الملكي الهاشمي في الأردن مزاعم وادعاءات باطلة وإشاعات باطلة ملفقة ومغرضة تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي تشيع لأكاذيب تسيء إلى الأمراء الثلاثة الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد يوم الثلاثاء الماضي. وقال بيان للديوان الملكي إنه سيقوم بالملاحقة القانونية لكل من يسيء أو ينشر الأكاذيب، والمزاعم الباطلة بحق أصحاب السمو الملكي الأمراء والأسرة الهاشمية، حيث أن ما نشر من أخبار مختلقة أخيرا يهدف إلى الإساءة إلى الأردن والنيل من مؤسساته. وأكد: ولن تمر مثل هذه الأكاذيب على شعبنا الوفي، ولن تمس وحدته الوطنية، والعلاقة المتينة الراسخة بين أبناء الشعب الأردني والعائلة الهاشمية. وكان مرسوم ملكي صدر بإحالة الأمير فيصل بن الحسين (أخيه الأصغر والثاني من أبناء الملك الراحل الحسين)، والأمير علي بن الحسين (الأخ غير الشقيق الثالث من أبناء الحسين)، والأمير طلال بن محمد (ابن عم الملك)، إلى التقاعد من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

رسائل شكر

ووجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء الماضي، رسائل شكر وتقدير إلى الأمراء الثلاثة بعد إحالتهم على التقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حيث كانوا من خيرة ضباط الجيش العربي أوفياء مخلصين للأردن والعرش الهاشمي. وتأتي هذه الإحالات، وفق رسائل الملك، انسجاما مع متطلبات إعادة الهيكلة التي أمر بها الملك لدى تسلم رئيس هيئة الأركان الجديد، الفريق محمود فريحات، منصبه في أكتوبر 2016. وقال الملك في رسالة بعث بها إلى شقيقه الأمير فيصل: "تقوم القوات المسلحة الأردنية بعملية إعادة هيكلة وتطوير شاملة؛ لتعزيز قدرات الوحدات ذات الواجبات العملياتية، وتوفير المتطلبات اللازمة، وتوحيد القيادات، وتقليص الكلف، وإعادة تشكيل الهرم القيادي بالشكل المطلوب للسنوات القادمة". وأضاف: "ولما كانت المؤسسية هي أساس العمل في قواتنا المسلحة - الجيش العربي، والقاعدة التي يستند إليها في مسيرة التحديث والتطوير وإعادة الهيكلة، فقد اقتضت هذه المؤسسية وإعادة الهيكلة إحالتكم، أنت والأمير علي بن الحسين، والأمير طلال بن محمد، على التقاعد، أُسوة بإخوانكم كبار الضباط في الجيش العربي". ويشار إلى أن الأمير فيصل كان يحمل رتبة لواء وعمل مساعدًا لرئيس الأركان وقائدا لسلاح الجو الملكي، بينما عمل الأمير علي برتبة عميد، قائدا للقوات الخاصة وقائدًا للحرس الملكي، وعمل الأمير طلال برتية عميد سكرتيرا عسكريا خاصا للملك الراحل الحسين.

مسقط: مقتل شرطي طعناً في مركز تجاري

الحياة...مسقط - أ ف ب .. قتل شرطي هاجمه رجل يحمل سكيناً في مركز تجاري بمسقط السبت، بينما أصيب المهاجم وشخصان آخران بجروح، وفق ما أفادت أجهزة الأمن العمانية، مشيرة إلى أن المهاجم «مختل عقلياً». ويعتبر حادث مقتل شرطي طعناً بالسكين في مركز تجاري نادراً بالسلطنة التي تتمتع باستقرار أمني كبير. وأعلنت الشرطة العمانية على حسابها في تويتر وقوع «جريمة» في مجمع «سيتي سنتر» التجاري بالعاصمة، موضحة أن «الوسيلة المستخدمة في الجريمة هي السلاح الأبيض (سكين)». وفي وقت لاحق، أكدت الشرطة مقتل أحد أفرادها في الحادث وأنها ألقت القبض على المهاجم الذي «كان يحمل وثيقة تشير إلى أنه مختلٌ عقلياً». من جهة أخرى، قال النقيب محمد بن سلام الهشامي أحد أفراد الشرطة للتلفزيون الحكومي أن «شرطة عمان السلطانية تلقت بلاغاً يفيد بأن شخصاً مشتبهاً به يتجول في مركز سيتي سنتر - مسقط». وأضاف أن عدداً من أفراد الشرطة انتقل مباشرة وحاول توقيف الشخص الذي كان يتجول في القاعة المخصصة للوجبات السريعة وهو يحمل سكيناً. وأثناء محاولة توقيفه، تمكن من مهاجمة «أحد رجال الشرطة بسلاحه الأبيض وإصابته إصابة مميتة، بالتالي نؤكد وفاة أحد أفراد الشرطة وإصابة آخرين وإصابة الشخص المعتدي إصابة بسيطة، لكنه تم القبض عليه وسيقدم للعدالة والتحقيقات». وتتمتع عمان التي ينتمي سكانها إلى المذاهب السنية والشيعية والإباضية، باستقرار أمني وينظر إليها على أنها أكثر الدول انفتاحاً على التعايش بين المذاهب المختلفة في الشرق الأوسط. ويبلغ عدد سكان سلطنة عمان نحو 4,5 مليون نسمة حوالى 46 في المئة منهم أجانب.

 



السابق

أخبار وتقارير...أسبوعان أمام الكونغرس لبتّ مصير الاتفاق النووي مع إيران...تأهب أمني حول العالم عشية احتفالات رأس السنة..الكرملين: حال العلاقات الأميركية ـ الروسية خيبة أمل كبرى عام 2017....الجزائر: إنجازات وتحولات... وثوابت هكذا عاشت عام 2017...المغرب... طي صفحة ابن كيران.. عام العودة إلى «الاتحاد الأفريقي» الذي وسم المسار الدبلوماسي للبلد....السودان... عام رفع العقوبات الأميركية بمساعدة سعودية.. 2017 بدأ بانفراج...

التالي

سوريا...احتدام القتال على 3 جبهات في سورية....أردوغان يغازل أمريكا في سورية.. والمعارضة تشكل جيشاً وطنياً....بوتين يؤكد للأسد عزمه إيجاد حل سياسي...الفصائل تحاول صدّ تقدم النظام في ريف إدلب...واشنطن تركز على «استقرار» شرق سوريا لمنع ظهور «داعش» جديد...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,704,818

عدد الزوار: 6,909,474

المتواجدون الآن: 106