مقتل ستة من الناتو بينهم ثلاثة أمريكيين بأفغانستان

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الثاني 2010 - 5:17 م    عدد الزيارات 1069    التعليقات 0    القسم دولية

        


كابول، أفغانستان (CNN)-- تحول الاثنين إلى أحد الأيام الدامية الإضافية للقوات الدولية في أفغانستان، حيث سًجل مقتل ستة جنود من الوحدات العاملة تحت لواء حلف شمالي الأطلسي، بينهم ثلاثة أمريكيين قتلوا في معركة مع مسلحين جنوبي البلاد.

أما الثلاثة الآخرين، والذين لم تُكشف جنسياتهم حتى الساعة، فقد سقطوا في حادثين منفصلين شرقي البلاد، أودى الأولى بحياة اثنين منهم بعد تعرضهم لنيران معادية إثر اشتباك مسلح، في حين قضى الثالث بعد انفجار عبوة ناسفة بدورية كان في عدادها.
 

وكان حلف شمال الأطلسي "الناتو" قد أعلن السبت، مقتل ثلاثة جنود من قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن بأفغانستان "إيساف"، التابعة للحلف، في ثلاثة هجمات منفصلة، خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية.

وجاء في بيان عسكري صدر عن قيادة قوات إيساف أن عبوة ناسفة زُرعت على جانب أحد الطرق في جنوبي أفغانستان، انفجرت بعد ظهر السبت، مما أسفر عن مقتل أحد الجنود العاملين ضمن القوات الدولية، تبين لاحقاً أنه جندي أمريكي.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، أعلنت إيساف عن مقتل جنديين الجمعة، أحدهما توفي متأثراً بجراح أُصيب بها نتيجة انفجار عبوة ناسفة يُعتقد أنها من النوع شديد الانفجار، بجنوب أفغانستان، فيما توفي الثاني متأثراً بإصابته في حادث سيارة، غربي أفغانستان.

وأكدت وزارة الدفاع الدنماركية مقتل أحد جنودها العاملين ضمن قوات الناتو، وإصابة اثنين آخرين، نتيجة انفجار استهدف دورية عسكرية بمقاطعة "هلمند" في جنوب أفغانستان. 

وعادة لا يعلن حلف الأطلسي عن جنسية قتلاه في أفغانستان، عملاً بالضوابط التي أقرها الناتو، والتي تقتضي أن تقوم كل دولة من أعضاء الحلف بالإعلان عن خسائرها البشرية في أفغانستان.

وشهد الأحد الماضي، مقتل أربعة جنود أمريكيين وجندي بريطاني، في أول خسائر تتكبدها القوات الدولية خلال العام 2010.

يشار إلى أنه في العام 2009، سقط 514 جندياً من جنود قوات التحالف في أفغانستان، ليكون العام الماضي أكثر الأعوام دموية على القوات الأجنبية في أفغانستان منذ الغزو في العام 2001.

 
 

ويأتي هذا في وقت بدأت فيه القوات الأمريكية بنشر 30 ألف جندي إضافي في أفغانستان في محاولة للقضاء على التمرد الذي تقوم به حركة طالبان ضد النظام في كابول، وبهدف الوصول إلى حالة من الاستقرار.

يذكر أنه سيتم زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان ليصل إجمالي عددهم إلى 100 ألف جندي أمريكي.


المصدر: موقع CNN

Facing the Challenge of the Islamic State in West Africa Province

 الإثنين 20 أيار 2019 - 6:44 ص

Facing the Challenge of the Islamic State in West Africa Province https://www.crisisgroup.org/afr… تتمة »

عدد الزيارات: 22,954,191

عدد الزوار: 569,906

المتواجدون الآن: 0