اليمن ودول الخليج....السعودية تخصص أرقام تواصل للإبلاغ عن مطلوبين حوثيين...مشروعان سعوديان في اليمن لعلاج الكوليرا..الحوثيون «يغسلون» المليارات المنهوبة في العقارات...أمير قطر استبق زيارة أردوغان بهجوم على دول «مكافحة الإرهاب»...إتاحة الفرصة أمام السعوديات للعمل في مؤسسات وزارة العدل...مطار عدن يستقبل أولى الرحلات التجارية....حكومة اليمن: تنسيق لمنع تهريب صواريخ إيرانية للحوثيين....اليمن.. ارتفاع عدد ضحايا "السيارة المفخخة" في عدن...محمد بن سلمان يبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية مع شكري...الأمير محمد بن سلمان يلتقي البطريرك الراعي .....الكويت وتركيا توقعان اتفاقيات تعاون في الرياضة والاقتصاد والأبحاث..أمير قطر يعين نائبين لرئيس مجلس الوزراء..إيران تغرق أسواق قطر بمواد فاسدة والتصدير توقف جزئياً..."إيرباص" تبيع 25 طائرة لشركة الخطوط الكويتية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - 6:57 م    التعليقات 0    القسم عربية

        


السعودية تخصص أرقام تواصل للإبلاغ عن مطلوبين حوثيين..

الرياض، عدن– «الحياة»، أ ف ب .. بتوجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مقر المركز في الرياض أمس مشروعين لعلاج الكوليرا ومكافحتها في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بكلفة تبلغ 22 مليوناً و740 ألفاً و133 دولاراً. ووقّع المشروعين المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعه عن المنظمة ممثلها الدكتور إبراهيم الزيق. ويهدف المشروعان –وفق وكالة الأنباء السعودية- إلى دعم برامج علاج الكوليرا في اليمن، وتحسين التعامل مع الحالات المشتبه فيها وتفعيل ممارسات مكافحة العدوى، والتعاون على المستويين المحلي والدولي في مجال المياه والصرف الصحي بين المنظمات الدولية العاملة في اليمن. من جهة أخرى، أعلنت السعودية أمس عن أرقام التواصل للإبلاغ عن 40 شخصاً من قيادات جماعة الحوثي الإرهابية وعناصرها مسؤولة عن التخطيط لنشاطات إرهابية مختلفة وتنفيذها ودعمها. ورصدت المملكة مكافآت مالية لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن وجودهم. وضمت القائمة رئيس ما يسمى «المجلس السياسي» للانقلابيين صالح الصماد، ورئيس «اللجنة الثورية» للميليشيات المسلحة محمد علي الحوثي، وزكريا الشامي، وعبدالله يحيى أبو الحاكم، وعبدالخالق الحوثي، ومحمد العاطفي، ويوسف المداني، وعبدالقادر الشامي، وعبدالرب جرفان، ويحيى الشامي، إذ تم رصد 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على أي منهم. وضمت القائمة التي أعلنتها السعودية أيضاً عبدالكريم الحوثي، ويحيى الحوثي، وحسن زيد، وسفر الصوفي، ومحمد الغماري، وعبدالرزاق المروني، وعامر المراني، وإبراهيم الشامي، وفضل المطاع، ومحسن الحمزي، وأحمد دغسان العزي، وأحمد حامد، وطلال عقلان، وعبدالإله حجر، وتاجر السلاح المعروف فارس مناع، وأحمد عقبات، وعبداللطيف المهدي، وعبدالحكيم الخيواني، وفارس السقاف، ومبارك الزايدي، وعلي الرزامي، وصالح الشاعر، وعلي الموشكي، ومحمد شرف الدين، وضيف الله الشامي، وأبو علي الكحلاني، وعلي قرشة، وتراوحت المكافآت المالية للمساعدة في توقيف هؤلاء بين 5 و15 مليون دولار.

وفي ما يأتي أرقام التواصل واستقبال البلاغات من داخل اليمن وخارجه: 00966555674409، 00966555674289... 00966555674293..... الواتس آب 00966555674293.. تلغرام wanted990

وفي عدن، أدى هجوم بسيارة مفخخة على مبنى أمني إلى قتل 10 أشخاص من رجال الشرطة والمدنيين. ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مدير أمن عدن العميد شلال شايع أنه «قتل ثمانية من عناصر الأمن ومدنيان في انفجار سيارة مفخخة» وسط المدينة. وأضاف «هناك عدد كبير من الجرحى حالات بعضهم خطيرة». واستهدف الهجوم الذي تبناه تنظيم «داعش» مبنى لحرس المنشآت، تابعاً لقوات الحزام الأمني في حي المنصورة. وأكد شهود أن الانفجار تسبب بحدوث أضرار كبيرة في مبنى الشرطة ومبان مجاورة، بينها مسجد، في حين أشارت مصادر قريبة من منطقة الحادث إلى سماع إطلاق نار وحدوث اشتباكات بعد الانفجار مباشرة. ووفق إدارة أمن عدن، تم التفجير بواسطة سيارة مفخخة جرى إيقافها بالقرب من مبنى الشرطة، فيما قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «العملية الغادرة والجبانة التي تقف وراءها الجماعات الإرهابية نفذت بسيارة مفخخة وبعنصرين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين شاركا في الهجوم على المقر الأمني». في شأن آخر، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أمس، أن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني. وقال مسؤول في الخطوط اليمنية إن الرحلة أقلعت من القاهرة وهبطت في عدن أمس قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية، مضيفاً إن الرحلات ستتزايد تدريجياً خلال الأيام المقبلة. إلى ذلك، أكدت الحكومة اليمنية، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى ميليشيات الحوثي، مجددة إدانتها الشديدة للتصعيد الأخير الذي أقدم عليه الحوثيون وإطلاقهم صاروخاً باليستياً إيرانياً باتجاه الرياض. وطالبت الحكومة برئاسة أحمد بن دغر، خلال اجتماعها المنعقد في العاصمة الموقتة عدن أمس، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها الخطر تجاه المنطقة العربية.

الحوثيون يتهمون التحالف بتدمير جهاز ملاحي في مطار صنعاء و«داعش» يهاجم «قوات الحزم» المدربة إماراتياً في عدن

الجريدة...قتل عشرة أشخاص وأصيب آخرون بجروح في تفجير استهدف مركزا أمنيا في مدينة عدن في جنوب اليمن، أمس، وتبناه تنظيم "داعش". وقال مدير أمن عدن العميد شلال شايع: "قتل ثمانية من عناصر الأمن ومدنيان في انفجار سيارة مفخخة في حي عبد العزيز" وسط المدينة، وأضاف شايع: "هناك عدد كبير من الجرحى حالات بعضهم خطيرة". وتحدث شهود عن دوي انفجار كبير قرب المركز الامني التابع لحرس المنشآت في قوات "الحزم الامني" الموالية للحكومة المعترف بها والمدربة على ايدي القوات الاماراتية، وتضرر أيضاً مسجد زايد بن سلطان الواقع قرب المبنى الأمني. وأضاف هؤلاء الشهود ان اطلاق نار تبع الانفجار في حي عبد العزيز، مشيرين الى تضرر مبنيين مجاورين للمبنى المستهدف بالهجوم. الى ذلك، أعلنت "الهيئة العامة للطيران المدني" في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين أن غارة للتحالف العسكري بقيادة السعودية استهدفت مطار العاصمة، صباح أمس، وأدت الى تدمير جهاز الارشاد الملاحي فيه. وحذرت الهيئة من ان تدمير الجهاز يصعب على المطار استقبال طائرات الامم المتحدة ومنظمات الاغاثة الانسانية في وقت يفرض التحالف العسكري حصارا على حركة الطيران فوق البلد الغارق في نزاع مسلح. وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية، امس، أن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني، في خطوة من شأنها تخفيف الحصار المفروض على أحد أفقر الدول العربية منذ اطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه الرياض قبل أيام.

مشروعان سعوديان في اليمن لعلاج الكوليرا ومكافحتها بالتعاون مع «منظمة الصحة العالمية»

الرياض: «الشرق الأوسط»... وقّع «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، في العاصمة الرياض أمس، مشروعين لعلاج ومكافحة الكوليرا في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بتكلفة تقدر بأكثر من 22 مليون دولار، وذلك بتوجيه من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي. ويهدف المشروعان، اللذان وقعهما المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور إبراهيم الزيق، إلى دعم برامج علاج الكوليرا في اليمن، وتحسين التعامل مع الحالات المشتبه بها وتفعيل ممارسات مكافحة العدوى على مستوى المرافق الصحية للحد من انتشار المرض والوفيات الناجمة عن الوباء، والتنسيق والتعاون على المستوى المحلي والدولي في مجال المياه والصرف الصحي ما بين المنظمات الدولية العاملة باليمن.

الحوثيون «يغسلون» المليارات المنهوبة في العقارات..

أحمد الشميري، «عكاظ» (جدة) ... فضح نشطاء يمنيون قيام عدد من قادة ميليشيا الحوثي بتشييد العمارات الشاهقة وسط عدد من أحياء العاصمة، وشراء أراض وعقارات، مستغلين الأموال التي نهبوها من خزينة البنك المركزي، في محاولة لغسلها وإخفاء مصدرها. وأفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن قائدا في ميليشيا الحوثي اشترى أراضي بقيمة مليار ريال بحي الزراعة وسط صنعاء، وشيد محطتي بترول وغاز ومبنى سكنيا، فيما أشار سكان في العاصمة إلى شراء قيادي آخر خلال اليومين الماضيين منزلا فاخرا بمبلغ باهظ جداً في حي الدائري. في غضون ذلك، أصدر زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، توجيهات بمنع طباعة ونشر صور القتلى من الأطفال المجندين الذين يزجون بهم في جبهات القتال، بعد تزايد السخط الشعبي، ضد تجنيد الآلاف منهم. وكشفت وثيقة مسربة، موقعة من رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا محمد الحوثي، وموجهة إلى مؤسسة مختصة بطباعة صور قتلى الحوثيين، عن منع طباعة صور قتلاهم الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما. في غضون ذلك، قتل عشرة يمنيين بينهم ثمانية جنود وأصيب آخرون بجروح أمس (الثلاثاء) في تفجير انتحاري استهدف مركزا أمنيا في العاصمة المؤقتة عدن، وأعلن تنظيم «داعش» تبنيه للعملية الإرهابية. من جهة اخرى، ذكرت الخطوط الجوية اليمنية أمس أن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني. وأوضح مسؤول من الخطوط الجوية اليمنية أن الرحلة أقلعت من القاهرة وهبطت في عدن قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية، مضيفا أن الرحلات ستتزايد تدريجيا خلال الأيام القادمة.

التحقيقات السعودية بالفساد بدأت قبل ثلاثة أعوام

الرياض، نيويورك – «الحياة» .. قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي أن التحقيقات في قضايا الفساد بدأت قبل ثلاثة أعوام، وأنها أظهرت اختلاس أكثر من 100 بليون دولار من طريق الفساد المنظم على مدى عقود. وأشار في مقال نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، إلى أن «زلزال الفساد» الذي أدى إلى توقيف عدد من الأمراء والمسؤولين في السعودية أخيراً يأتي ضمن «رؤية 2030» التي أطلقها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وتستهدف الإصلاح التدريجي. وأكد أن السعودية تتغير، «والرسالة واضحة والأهداف محددة، ونحن جادون وملتزمون هذه العملية نصاً وروحاً، ولن نتجنب القرارات الصعبة القصيرة الأجل إذا كانت تعني تحقيق الأهداف الأساسية الطويلة الأجل لاقتصاد مزدهر، ومجتمع نابض بالحياة، وأمة مسؤولة». وأضاف: «وفقاً لبيان النائب العام سعود المعجب، تم استدعاء 208 أشخاص متهمين بالفساد، وتم إطلاق سراح سبعة منهم من دون توجيه تهم إليهم، وإن جميع المحتجزين تمّ احترام حقوقهم، وإنهم يحصلون على الإجراءات القانونية الواجبة، كما تمّ التعامل معهم بمسؤولية». وبّرر القصبي تجميد الحسابات الشخصية للموقوفين، لكنه أشار إلى اتخاذ خطوات لضمان استمرار عمل الشركات التي يملكونها في شكل طبيعي، «وإن المستثمرين لن يتأثروا بهذه الإجراءات، وسيستمر النشاط التجاري». في السياق ذاته، قال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن السلطات في المملكة ستتخذ الإجراءات القانونية الواجبة مع الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال الذين احتجزتهم هذا الشهر في سياق حملة ضد الفساد.

أمير قطر استبق زيارة أردوغان بهجوم على دول «مكافحة الإرهاب»

الرياض – «الحياة» ... استبق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت والدوحة، لمناقشة سبل حل الأزمة القطرية، بهجوم على الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) والتي فرضت عقوبات على بلاده في حزيران (يونيو) الماضي، بالقول: «إنها لا تريد حلاً للأزمة». وقال الشيخ تميم، الذي تحدث في افتتاح دورة جديدة لمجلس الشورى القطري أمس: «نعرب عن استعدادنا للتسويات في إطار الحوار القائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة، لكننا من ناحية أخرى ندرك أن المؤشرات التي تردنا من دول الحصار (...) أنها لا تريد التوصل إلى حل»، مضيفاً أن الدول الأربع مارست ضغوطاً «ونشرت إشاعات وافتراءات ضد استضافة قطر كأس العالم 2022». ولفت إلى أن حكومته تركز على استكمال مشاريع استراتيجية لمساعدة البلاد في ظل العقوبات «ومنها الانتهاء من مشاريع الأمن الغذائي والمائي في مدة زمنية محددة وتطوير مشاريع وخدمات جديدة لمجابهة أي طارئ، وفي تنفيذ الإنشاءات لصناعات النقل والغاز». وأضاف أن بلاده ستعمل أيضاً على التوسع في العلاقات الاقتصادية والتجارية وبناء علاقات ثنائية جديدة، مع استكمال مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها، وكذلك مشاريع كأس العالم وتطوير الموانئ البحرية والتوسع في عقد اتفاقات مع شركات النقل البحري العالمية لربط موانئ قطر بالموانئ العالمية. وأوضح أن حكومته تعمل حالياً على الإجراءات المطلوبة للانتخابات في مجلس الشورى الذي يضم 45 عضواً، مبيناً أنها ستكون جاهزة في 2018. في شأن متصل، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن صادرات إيران إلى قطر توقفت جزئياً بسبب إغراق التجار الإيرانيين الأسواق القطرية بمواد ومنتجات فاسدة وتالفة وزيادة عمليات النصب والاحتيال والاختلاس والسرقة. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» عن رضا بديعي فرد، مدير مطار شيراز (مركز محافظة فارس) الأحد، أن التصدير توقف جزئياً لأن تغليف البضائع المشحونة إلى قطر كالفواكه والخضراوات كانت بطريقة غير مناسبة جداً، إذ كانت الخضراوات تحتوي على الوحل وقد وضعت في علب من الكرتون. ووفق وسائل إعلام إيرانية، فقد بدأ الإيرانيون منذ استغلال السوق القطرية مع بداية المقاطعة العربية ضدها بتصدير المنتجات الفاقدة معايير الجودة والبضائع ذات التغليف غير الصحي والمواد الغذائية التالفة والسامة ما عرقل عمليات التصدير إلى قطر. ووفقاً لتقرير «إرنا» فإن البضائع كانت تشحن إلى قطر مرتين في اليوم، لكن عمليات التصدير متوقفة منذ أسبوع في مطار شيراز، ولم يتم تأمين إلا 20 طناً من الحمولة. يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قام أمس بزيارتين رسميتين إلى الكويت وقطر، أجرى خلالهما محادثات رسمية مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد. وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الشيخ علي جراح الصباح، إن المحادثات جرت في قصر بيان وشارك فيها رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وكبار المسؤولين في الكويت وتركيا. وأوضح أن المحادثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة التي تجمع البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، والسعي إلى توسيع أطر التعاون المشترك على كل الصعد نحو آفاق أرحب. ووقّع البلدان في حضور الشيخ صباح وأردوغان اتفاق تعاون في المجال الرياضي، ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وبروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

الشيخ تميم يثمن جهود سمو الأمير ويشيد بإرادته الصلبة وحرصه على «مجلس التعاون»... «لا غالب ولا مغلوب في الأزمة... واستمرارها يضرّ بمصالح الجميع»... ثمة واقع جغرافي وسياسي يفرض علينا حل خلافاتنا بالحوار ... علاقات قطر مع الدول الكبرى أصبحت أفضل بعد الأزمة

الراي..الدوحة - وكالات - أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده «بألف خير»، داعياً الى اتخاذ اجراءات اقتصادية جديدة لمواجهة العقوبات التي فرضت على الدوحة، كما ألمح إلى إمكانية أن تطول الأزمة الديبلوماسية بين قطر والدول الأربع المقاطعة لها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) المستمرة منذ أكثر من خمسة اشهر. وفي خطاب له أمس خلال افتتاح دور الانعقاد الـ 46 لمجلس الشورى القطري، ثمن أمير قطر جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الوساطة بين الدول الخليجية وحرصه على مجلس التعاون الخليجي. وأعرب عن خالص شكره لسمو أمير البلاد على كل ما يبذله من جهد في الوساطة بين دول الخليج وتقديره الخاص لارادته الصلبة وحكمته وحرصه على مستقبل مجلس التعاون. وإذ أشار إلى أن قطر تأثرت بالإجراءات المتخذة ضدها إلا أنها تمكنت من تجاوزها، اعتبر أمير قطر أن طبيعة الخطوات هذه أظهرت أن هدف الدول المقاطعة لبلاده «ليس التوصل إلى حل أو تسوية». وأضاف: «نحن لا نخشى مقاطعة هذه الدول لنا»، وان «المجتمع القطري يعرف كيف يعيش حياته ويزدهر ويتطور سواء أطال الحصار أم قصر». وأوضح أن «الآثار الاقتصادية السلبية» كانت «موقتة» بالرغم من بذل الدول الاربع «جهوداً متواصلة» للإضرار باقتصاد قطر و«نشر الإشاعات والافتراءات والعمل ضد استضافة قطر كأس العالم (بكرة القدم) العام 2022». وألمح الشيخ تميم إلى أن الأزمة يمكن أن تطول، داعياً الى اتخاذ إجراءات اقتصادية جديدة «من منطلق إدراكنا بوجود وضع جديد لا بد من التعامل معه». ومن بين هذه الاجراءات وضع تشريعات ومراسيم «لتسهيل الاستثمار»، وتنفيذ مشاريع خاصة بالأمن الغذائي والمائي «خلال مدة زمنية محددة»، و«التوسع في العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة وبناء علاقات ثنائية جديدة». وإذ لفت إلى أن بلاده اتبعت سياسة «ضبط النفس والاعتدال بالرد»، أكد الشيخ تميم أن علاقات قطر مع الدول الكبرى أصبحت أفضل مقارنة بما كانت عليه قبل الأزمة، مشيراً إلى أن سجل دولة قطر في مكافحة الإرهاب معروف وموثق، وحتى دول المقاطعة تعرف أن لا علاقة لقطر بالإرهاب. وأكد أنه «لن يكون في هذا الخلاف غالب ومغلوب، وسوف يلحق استمرارُه الضررَ بسمعة دول مجلس التعاون ومصالح دوله جميعاً»، مجدداً استعداد بلاده لـ «التسويات في إطار حوار قائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة» من أجل حل الأزمة. وعلى الصعيد الداخلي، أعلن أمير قطر أن الحكومة تعد لأن يكون مجلس الشورى بالانتخاب (حيث يتم حالياً تعيين أعضاء الشورى من قبل أمير البلاد)، قائلاً «تقوم الحكومة حالياً بالإعداد لانتخابات مجلس الشورى بما في ذلك إعداد مشروعات الأدوات التشريعية اللازمة على نحو يضمن سير الانتخابات بشكل مكتمل»، لافتاً إلى أنها «ستُعرض (المشروعات) على المجلس خلال العام المقبل». وعلى صعيد السياسة الخارجية، أعرب عن قلقه من التصعيد الذي تشهده المنطقة، داعياً إلى الحوار لحل أي خلاف. وقال إنه «لا يجوز النظر إلى الدول والمجتمعات بوصفها مناطق نفوذ أو ساحة لتصفية الحسابات بين دول إقليمية، فثمة واقع جغرافي وسياسي يفرض علينا أن نحل خلافاتنا بالحوار»، مضيفاً أنه «في حالة الخليج والإقليم، فالحوار ليس مجرد خيار بل ضرورة ملحة ولا بد من إيجاد الآليات لذلك». وأعرب عن تهنئته للفلسطينيين على الوحدة (اتفاق المصالحة بين «فتح» و«حماس») التي تحققت أخيراً، آملاً أن «يؤدي ذلك إلى رفع الحصار عن غزة» وأكد دعم بلاده وحدة أراضي العراق، وكذلك دعمها «وحدة سورية أرضاً وشعباً»، و«رفض أي عمل يؤدي إلى تقسيمها».

إتاحة الفرصة أمام السعوديات للعمل في مؤسسات وزارة العدل

الرياض – «الحياة» .. فتحت وزارة العدل السعودية مجال التوظيف للسعوديات في أربعة مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، وتشمل الوظائف: باحثة اجتماعية، باحثة شرعية، باحثة قانونية ومساعدة إدارية. وأكد وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني أن الوزارة «حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية، لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية»، منوّهاً بما «تحققه المرأة من نجاحات مميزة وإيجابية في مختلف المجالات». واتخذت المملكة عدداً من الإجراءات لخفض معدلات البطالة لدى الإناث، ما أدى إلى تراجعها من 34.5 في المئة نهاية العام الماضي إلى 33.1 في المئة نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء. وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 إلى 30 في المئة. وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أيلول (سبتمبر) الماضي، أمراً يقــــــضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من حزيران (يونيو) المقبل وفق الضوابط الشرعية.

السعودية تجدد تأكيدها الوقوف مع البحرين ضد كل ما يخل بأمنها

الرياض - «الحياة» ...أكد مجلس الوزراء السعودي الوقوف مع البحرين ومساندتها في مواجهة كل ما يخل بأمنها. وجدد، خلال جلسته في قصر اليمامة بالرياض أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إدانة المملكة واستنكارها الشديدين التفجير الذي أدى إلى حريق في أحد أنابيب النفط قرب منطقة بوري، مشدداً على دعم المنامة ضد «كل ما يهدد استقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها». وفي مستهل الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج محادثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وما جرى خلالها من استعراض لمستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، ومحادثاته مع بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق مار بشارة بطرس الراعي. وتناول المجلس زيارة خادم الحرمين الشريفين المدينة المنورة، مثمناً تدشينه عدداً من المشاريع التنموية بكلفة تجاوزت سبعة بلايين ريال، لافتاً إلى أنها تأتي امتداداً لما توليه «القيادة الحكيمة من رعاية وعناية بمكة المكرمة والمدينة المنورة والحرمين الشريفين وخدمتهما وقاصديهما، وترجمةً عملية لتوجيهاته المسؤولين بالسعي لتسخير وتطوير كل ما فيه راحة وخدمة المواطن وتلبية حاجاته، وما فيه تيسير على ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، وتأكيده تشرف واعتزاز القيادة منذ عهد الملك المؤسس، وشعب المملكة بخدمة الحرمين الشريفين، وأن ما تعيشه المملكة من أمن وأمان واطمئنان يستوجب من الجميع الحمد والشكر لله رب العالمين». وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيان، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء «نوه بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين خلال الملتقى الدولي الأول لآثار المملكة العربية السعودية الذي عقد برعايته، ونظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض، وتأكيده أن الآثار والتراث الحضاري جزء رئيسي ومهم من الهوية والتاريخ للمملكة، ومكوّن أساسي للمستقبل، وتقديره لجهود الهيئة وشركائها بالعمل في هذا المجال، وبما يتم من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري لإحداث نقلة نوعية شاملة في المحافظة على التراث الحضاري الوطني واستكشافه، وتحويله إلى جزء أساس من المكاسب الوطنية والاقتصاد وحياة المواطنين، والإسهام به كوسيلة للتربية والتوعية، ومصدر للعلم والمعرفة، وشاهد لمكانة المملكة الحضارية والتاريخية بين الأمم». و «ثمّن المجلس موافقة خادم الحرمين على عدد من الإجراءات لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه عدداً من ملاك الهجن وتسهيل مشاركتهم في سباقات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما وجّه به ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في هذا الصدد، مما يجسد حرص القيادة الرشيدة على دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في هذه السباقات». وأشار إلى أن «المجلس بين أن استجابة المملكة طلب المعارضة السورية عقد اجتماع موسع في الرياض بهدف التقريب بين أطرافها ومنصاتها وتوحيد وفدها لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف بإشراف الأمم المتحدة، انطلاقاً من سياسة المملكة الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب، وأملها بأن تتكلل مساعي مكونات المعارضة بالتوافق والنجاح».

الرئيس الباكستاني يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الرياض

إسلام آباد - «الحياة» ... شدد الرئيس الباكستاني ممنون حسين على أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها مع الرياض، موضـــــــحاً خلال لقائه في القصر الرئاسي بإسلام آباد أول من أمس السفير السعودي نواف بن سعيد المالكي، أن هذه «العلاقات تضرب جذورها في عمق التاريخ، وتنبع من قيم دينية وثقافية مشتركة». وأشار، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، إلى أن البلدين «يتمتعان بتوافق في الرؤى إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية»، مؤكداً «أهمية تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات»، معرباً عن «شكره وتقديره للمالكي على الجهود التي يبذلها» في هذا الاتجاه. وأكد المالكي أن جهوده لتعزيز العلاقات بين البلدين تأتي «بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، مبيناً أن «قيادة المملكة تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع باكستان وشعبها، وتعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات، والوقوف معها ودعم اقتصادها واستقرارها لتكون دولة ناجحة ومزدهرة».

مطار عدن يستقبل أولى الرحلات التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن...

 

الراي...(رويترز) .. قالت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني في خطوة من شأنها تخفيف الحصار المفروض اليمن. وأوضح مسؤول من الخطوط الجوية اليمنية أن الرحلة أقلعت من القاهرة وهبطت في عدن اليوم الثلاثاء قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية، مضيفا أن الرحلات ستتزايد تدريجيا خلال الأيام المقبلة. وكان وزير النقل اليمني مراد الحالمي قد قال إن رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى المدن الخاضعة لسيطرة الحكومة مثل عدن وسيئون ستستأنف يوم الأحد، لكن شركة الطيران الوطنية قالت إنها لم تحصل على التصاريح اللازمة للطيران.

 

حكومة اليمن: تنسيق لمنع تهريب صواريخ إيرانية للحوثيين

العربية نت..صنعاء - إسلام سيف... أكدت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى مليشيا الحوثي.. وكررت إدانتها الشديدة، لتصعيد مليشيا الحوثي، الأخير وإطلاقها صاروخا_باليستيا_إيرانيا باتجاه الرياض. وطالبت خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة أحمد بن دغر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية. وحذرت من أن الدعم الإيراني للمليشيا المتمردة بالمال والسلاح في أكثر من دولة يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى أتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين. وجددت الحكومة اليمنية، تصميها على إنهاء الانقلاب، وإعادة بناء اليمن بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بأفضل مما كان. وأضافت "سيدفن مشروع إيران الإرهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم أجمع". وثمن مجلس الوزراء اليمني، قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم مشتقات نفطية لمحطات توليد الكهرباء بالمحافظات المحررة. وأشاد بنتائج لقاء الرئيس هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما تم الاتفاق عليه من وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية، وكذا وضع مخصصات لبدء إعادة الإعمار ابتداء من مطلع العام القادم. وأكدت الحكومة اليمنية، أن ذلك "دليل إضافي" على الرؤية الشاملة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وغيرها، والتي تتعامل بها القيادة السعودية، في مساعدة اليمن واليمنيين.

اليمن.. ارتفاع عدد ضحايا "السيارة المفخخة" في عدن

دبي – العربية.نت.... ارتفع عدد ضحايا الهجوم "المفخخ" في عدن، صباح الثلاثاء، والذي تبناه تنظيم داعش، إلى 10 قتلى من رجال الشرطة والمدنيين. وأفاد مراسل "العربية" أن التفجير استهدف مبنى لحرس المنشآت، تابعاً لقوات الحزام الأمني في حي المنصورة، وسط المدينة. من جهتهم، أكد شهود عيان أن الانفجار تسبب في حدوث أضرار كبيرة في مبنى الشرطة ومبان مجاورة، بينها مسجد، في حين أشارت مصادر قريبة من منطقة الحادث إلى سماع إطلاق نار وحدوث اشتباكات بعد الانفجار مباشرة. وبحسب إدارة "أمن عدن"، فإن التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة تم إيقافها بالقرب من مبنى الشرطة، وليس هجوماً انتحارياً. وتبنى تنظيم داعش الهجوم، إلا أن التنظيم قال على حساب تابع له في تلغرام، إن انتحارياً يمنياً يقود سيارة مفخخة نفذ الهجوم.

محمد بن سلمان يبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية مع شكري

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين» ... اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بقصر اليمامة اليوم (الثلاثاء)، بوزير الخارجية المصري سامح شكري. وجرى خلال الاجتماع استعراض التعاون السعودي المصري في عدد من المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية وتنسيق الجهود تجاهها بما يحقق تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. حضر الاجتماع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير مصر لدى السعودية ناصر حمدي.

الأمير محمد بن سلمان يلتقي البطريرك الراعي ...التأكيد على أهمية دور الأديان والثقافات بتعزيز التسامح

ايلاف.... حيان الهاجري.... الرياض: التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، في الرياض اليوم الثلاثاء. وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد استقبل الراعي اليوم في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض. وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم. كما استقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، البطريرك الماروني، في مقر إقامته بالرياض.

الكويت وتركيا توقعان اتفاقيات تعاون في الرياضة والاقتصاد والأبحاث

عكاظ...أ ف ب (الكويت).... وقعت الكويت وتركيا الثلاثاء اتفاقيات تعاون في مجالات الرياضة والاقتصاد والأبحاث العلمية خلال زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى الدولة الخليجية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية. وجرى التوقيع على الاتفاقيات بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وقالت الوكالة أن ممثلين عن حكومتي البلدين وقعا على الاتفاقيات التي تتناول "التعاون في المجال الرياضي" و"تشجيع الاستثمار المباشر" والتعاون في مجال "الأبحاث العلمية والتكنولوجية". وقبيل التوقيع على الاتفاقيات، عقد أمير الكويت وأردوغان جلسة مباحثات تناولت "أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفقا لبيان كويتي رسمي. كما بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر مع رئيس أركان القوات المسلحة التركي الفريق أول خلوصي آكار "الجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين".

أمير قطر يعين نائبين لرئيس مجلس الوزراء

الراي... (كونا) ... ذكرت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الثلاثاء، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أصدر أمرا أميريا بتعيين نائبين لرئيس مجلس الوزراء. وأوضحت الوكالة أن الأمر الأميري يقضي بتعيين كل من وزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد العطية ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن نائبين لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظ كل منهما بمنصبه. وأشارت إلى أن نائبي رئيس مجلس الوزراء أديا اليمين القانونية أمام الشيخ تميم بحضور نائب أمير قطر الشيخ عبدالله بن حمد ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن خليفة.

إيران تغرق أسواق قطر بمواد فاسدة والتصدير توقف جزئياً

صالح حميد - العربية.نت.. ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن صادرات إيران إلى قطر توقفت جزئياً بسبب إغراق التجار الإيرانيين الأسواق القطرية بمواد ومنتجات فاسدة وتالفة وزيادة عمليات النصب والاحتيال والاختلاس والسرقة. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن رضا بديعي فرد، مدير مطار شيراز (مركز محافظة فارس) الأحد، أن التصدير توقف جزئيا لأن تغليف البضائع المشحونة إلى قطر كالفواكه والخضار كانت بطريقة غير مناسبة جداً إذ كانت الخضراوات تحتوي على الوحل وقد وضعت في علب من الكرتون". وأكد مدير عام مطار شيراز، الذي يعتبر نقطة انطلاق تصدير #البضائع_الإيرانية إلى #قطر، أن السلطات أوقفت عمليات الشحن التي وصفها بـ"الاحتيال"، مشددا على أنه إذا استمرت إيران بهذه الطريقة فإنها ستفقد سوق قطر". وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن وزارة الصحة القطرية أعلنت أن الفواكه المصدرة من إيران ذات منشأ كيمياوي. كما يتم شحن البضائع بواسطة الطيران المدني ودون أية رقابة". وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فقد بدأ الايرانيون منذ استغلال السوق القطرية مع بداية المقاطعة العربية ضدها بتصدير المنتجات الفاقدة لمعايير الجودة والبضائع ذات التغليف غير الصحي والمواد الغذائية التالفة والسامة مما عرقل عمليات التصدير إلى قطر. ووفقا لتقرير "إرنا" فقد كانت البضائع تشحن لقطر مرتين في اليوم لكن عمليات التصدير متوقفة منذ أسبوع في مطار شيراز، ولم يتم تأمين إلا 20 طنا من الحمولة.

استثمارات الدوحة وطهران

وكان وفد قطري زار طهران أواخر الشهر الماضي، حيث أعلن وزير الطرق والمدن الإيراني، عباس آخوندي، عن اتفاق إيراني - قطري حول إنشاء ممرين بحري وجوي بين البلدين خلال مؤتمر صحافي عقب محادثات مع وزير الطرق والنقل القطري، جاسم سيف السليطي، والذي قال إن استثمارات الدوحة وطهران باقية وستتضاعف". ووفقاً لموقع وزارة الطرق والمدن الإيرانية، فقد أعلن آخوندي أيضاً عن تشكيل لجنة إيرانية - قطرية مشتركة للاستفادة من الإمكانيات الواسعة المتاحة في مجال النقل الجوي والبحري وخاصة التجارة والموانئ والترانزيت وذلك من خلال الاستفادة من ممر قطر – إيران.

"إيرباص" تبيع 25 طائرة لشركة الخطوط الكويتية في إطار معرض دبي للطيران 2017

إيلاف- متابعة.... دبي: وقعت الخطوط الوطنية الجوية الكويتية التي تؤمن رحلات الى الشرق الاوسط واوروبا الثلاثاء بروتوكول اتفاق لشراء 25 طائرة للرحلات المتوسطة من طراز "ايه 320 نيو" من مجموعة ايرباص الاوروبية. وتعتبر هذه الطلبية الاولى التي تعلنها مجموعة ايرباص في اطار معرض دبي للطيران 2017. وبحسب قائمة الاسعار، فان قيمة الطلبية يمكن ان تبلغ نحو 2,7 مليار دولار وستقوم شركة "غولدن افييشن" للطيران بالاستحواذ على الطائرات التي ستستخدمها الخطوط الوطنية الكويتية. وأعلنت ايرباص في بيان "ان اسرة ايه 320 نيو ستساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لشركة الخطوط الجوية بان تحقق النمو الاسرع في البلاد". وتملك الخطوط الوطنية الكويتية التي اعادت اطلاق نشاطها في تموز/يوليو طائرتين من طراز "ايه 320 سيو". وكانت شركة طيران الإمارات وقعت الأحد عقدا لشراء أربعين طائرة من طراز "بيونغ 787-10 دريملاينر" بقيمة 15,1 مليار دولار بحسب قائمة الأسعار. ويعتبر طراز "ايه 320 نيو" نسخة أطول من طائرة ايرباص ذات الممر الواحد والتي تحقق مبيعات كبيرة وذات المحرك المقتصد في الوقود بالمقارنة مع الطراز الكلاسيكي لطائرة "ايه 320".

العاهل الأردني: أمن دول الخليج ركيزة لاستقرار المنطقة...

محرر القبس الإلكتروني .. أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال مباحثاته مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسي آل خليفة، وقوف الأردن إلى جانب البحرين في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها. وشدد الملك عبد الله الثاني، على أن «أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات التي تمر بها». ووفقا لبيان للديوان الملكي الأردني، فقد عقد الملك عبد الله مع عاهل البحرين، في المنامة الثلاثاء، «مباحثات تناولت العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة». وتناولت المباحثات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والأستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شاملة.

الأردن: شكوى سفير خليجي تعدل قانون التنفيذ القضائي...

محرر القبس الإلكتروني .. عمان – القبس.. دفعت شكوى سفير خليجي في الأردن الى الملك عبد الله الثاني، حول بيع مزرعته بمزاد علني دون علمه، جراء صدور قرار قضائي بحقه ونشره في صحيفتين يوميتين مغمورتين تعتاشان على «إعلانات التبليغات» القضائية إلى اقدام الحكومة على تغيير قانون يختص بالتنفيذ القضائي بعد صدور ارادة ملكية بالموافقة عليه. ومؤخرا دخل القانون المعدل لـ«التنفيذ القضائي» حيز التنفيذ ما خلق ردود فعل غاضبة في أوساط صحف محلية كانت تعتاش على «التبليغات القضائية»، ما دفع صحيفة الديار اليومية لتعليق صدورها، وهذا الإجراء من شأنه أن ينسحب على عدد من الصحف الأخرى وهي «الأنباط والسبيل وصدى الشعب والأمم». وكان سعر الإعلان في هذه الصحف قد وصل إلى خمسة دنانير اردنية، في حين كانت الصحف الكبرى مثل «الرأي والغد والدستور» تمتنع عن نشر هذه الإعلانات بنفس الأسعار. وتفاجأ السفير الخليجي عند زيارته لمزرعته التي كانت تعود له بأنها مباعة في المزاد العلني دون علمه أو إخطاره، وعندما راجع الموضوع وجد أن «أملاكه» بيعت في «المزاد» وأنه بُلّغ في إحدى الصحف المغمورة التي لا يراها أحد. وقال وزير العدل عوض أبو جراد، إن التعديلات الجديدة سمحت للمحكوم عليه حين يبلغ بالإخطار، كان القانون في السابق يعطيه 7 أيام من أجل أن يعترض على الدين، الآن، ومراعاة لظروف المدين، زدنا المدة 15 يوما. كما طالت التعديلات وجوب نشر التبليغات القضائية في صحيفتين هما الأوسع انتشارا في البلاد. لكن الصحف «الأضيق انتشارا» ترى أن القرار يستهدف «إسكات» الصحافة الحرة واخراسها بعد التضييق عليها بمصادر «إعلانها». وقالت ناشرة صحيفة الأنباط الدكتورة رولا الحروب لـ القبس إن الصحافة الأردنية تعاني منذ سنوات من أوضاع صعبة، والحكومة بقيت مكتوفة الأيدي حيالها، مشيرة إلى أن «اقتصار» نشر التبليغات القضائية في الصحف التي تتبع لها أو تساهم فيها أو قريبة منها يعزز من حقيقية أنها «لا تريد أصواتا تعارضها في قادم الايام»، خصوصا في ظل اعتزامها اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة وحساسة مثل رفع أسعار الخبز وتخفيض الإعفاءات الضريبية. ومن جانبه، قال ناشر صحيفة الديار محمود الخرابشة، إن «قرار اغلاق صحيفته لا رجعة عنه» لإنها تعيش في ضائقة مالية صعبة منذ سنوات والحكومة تمنع عنها كل أشكال الإعلانات. ويؤكد أبو جراد على أن لهذا القانون إيجابيات كثيرة، منها تقليص إجراءات التقاضي وإيجاد موازنة عادلة ما بين الدائن والمدين؛ بحيث لا يكون هناك إجحاف على أحدهما لمصلحة الآخر.



السابق

سوريا...إيران باقية في سورية في ظل الحل الروسي....الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا...قوات النظام تحشد مجدداً قرب حدود الأردن..تفاهم بوتين ـ إردوغان على الحل السياسي في سوريا...ارتفاع حصيلة قصف الآتارب في ريف حلب إلى 61 قتيلاً.......لافروف: لم نتعهد بضمان انسحاب ميليشيات إيران من سوريا.....فرنسا تدعو موسكو إلى وقف الهجمات غير المقبولة في سورية...مقتل ضابط كبير في هجوم للثوار على إدارة المركبات بحرستا...محلل عسكري يوضح لأورينت حقيقة مايجري في البوكمال....روسيا تتهم أميركا بعرقلة ضرب مقاتلي «داعش» الفارين من البوكمال

التالي

العراق...«تحالف القوى» السنية يطالب العبادي بكشف مصير آلاف المعتقلين....إيران تستعد لاستقبال نفط كركوك وتنتظر أولى الشحنات خلال أيام...كردستان وساستها في انتظار أحكام قضائية من بغداد ...قيادي كردي: ليس في صالحنا تأخير انتخاب محافظ جديد لكركوك..علاوي: موقف الإقليم الحالي يمهد أكثر لأرضية حوار صريح و«كردستان» تتراجع: نحترم قرار المحكمة العليا حظر الانفصال..

حماية العمّال الهنود في الخليج: ما يمكن أن تفعله نيودلهي

 الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 - 7:28 ص

  حماية العمّال الهنود في الخليج: ما يمكن أن تفعله نيودلهي https://www.brookings.edu/ar/resear… تتمة »

عدد الزيارات: 4,933,375

عدد الزوار: 171,905

المتواجدون الآن: 16