حماس": لن نقف مكتوفين إذا شنّت إسرائيل عدواناً على لبنان

تاريخ الإضافة الإثنين 4 كانون الثاني 2010 - 5:54 ص    عدد الزيارات 2193    التعليقات 0    القسم عربية

        


أحيت حركة "حماس" ذكرى أسبوع عنصريها باسل جمعة وحسن الحداد اللذين قضيا في انفجار حارة حريك، باحتفال تأبيني أقامته بعد ظهر امس في مخيم البرج الشمالي في صور، وحضر ممثلون للنائبة بهية الحريري ومفتي صور ومنطقتها الشيخ محمد دالي بلطة والنائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في لبنان المتروبوليت يوحنا حداد، وقيادة حركة "أمل" في الجنوب، وممثلون لاحزاب وقوى لبنانية ومنظمات فلسطينية، وعدد من رؤساء البلديات ومختارين وشخصيات منطقة صور، وعدد من سكان المخيمات.
وألقى المسؤول السياسي للحركة في لبنان علي بركة كلمة جاء فيها: "على إسرائيل ان تعلم بأنها إذا شنت عدوانا جديدا على لبنان، فإننا لن نقف مكتوفين بل سنواجه العدوان جنبا إلى جنب مع اخواننا في لبنان جيشا ومقاومة وشعبا". أضاف: "ان التشييع الذي حصل لشهيدي حماس قبل أيام في البرج الشمالي، كان رسالة الى اسرائيل بأن الشعب الفلسطيني لم ينته في اجتياح اسرائيل للبنان عام 1982، بل ان شعبنا ما زال يتمسك بخيار المقاومة وحق العودة، وسيواصل نضاله لتحرير فلسطين كاملة والتمسك بحق العودة". وتابع: "الشعب الفلسطيني لن يركع الا لله. ان شعبنا يتمسك بخيار المقاومة وهذا دليل عافية وصحة".
وقال: "نؤكد حرصنا على السلم الاهلي في لبنان وأمن لبنان واستقراره، واننا ضيوف في لبنان ولن تتغير سياستنا، ونحن متمسكون بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي". وكرر أن الشعب الفلسطيني "لن يتراجع ولن يعترف بالاحتلال"، داعياً الى "فك الحصار عن غزة ووقف بناء الجدار الفولاذي بين غزة ومصر، وإلى تدخل الامم المتحدة والدول العربية والمنظمات الانسانية لفك الحصار". وسلم بركة والدي الضحيتين درعين رمزيين، وألقى والد جمعة أبو محمد جمعة، كلمة جاء فيها إن ولده "استشهد في سبيل تحرير فلسطين"، و"ان فلسطين لا تحررها الا الدماء والشهداء".
وألقى رئيس "رابطة علماء فلسطين في لبنان" الشيخ بسام كايد، كلمة أشاد فيها بـ"شهداء فلسطين الذين سقطوا من اجل تحرير كل فلسطين من النهر الى البحر".
 


المصدر: جريدة النهار

The Arab Spring a decade on

 السبت 16 كانون الثاني 2021 - 7:47 م

The Arab Spring a decade on Ten years ago, in mid-January 2011, Tunisians pushed President Zine e… تتمة »

عدد الزيارات: 54,369,980

عدد الزوار: 1,651,018

المتواجدون الآن: 47