المجلس الشرعي أبدى قلقه من عودة التشنّج السياسي

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الثاني 2010 - 6:23 ص    عدد الزيارات 4456    التعليقات 0    القسم محلية

        


عرض المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى خلال جلسته الدورية برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني في دار الفتوى الأوضاع في البلاد، وأكد في بيان صدر على الاثر دعمه لتوجهات رئيس الحكومة (سعد الحريري) لجهة إعطائه لقضايا الناس واحتياجاتهم الأولوية واعادة بناء الثقة بين الدولة والمواطن، وأكد أهمية متابعة قضايا الناس وضروراتهم الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تنعكس استقرارا وازدهاراً على كل لبنان.
 واشاد بـ"الخطوة" المهمة للرئيس سعد الحريري في المساهمة الكبيرة في انجاز مسيرة المصالحات العربية العربية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في قمة الكويت والتي تأتي زيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لدمشق ولقاؤه الرئيس بشار الاسد تعزيزا لهذه المسيرة العربية وتنعكس إيجابا على العلاقات اللبنانية السورية وعلى القضايا العربية المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".
وأعرب عن قلقه من "عودة التشنج والاتهامات الى الخطاب السياسي الداخلي مما يعيد الى الأذهان الأجواء السياسية المأزومة التي كانت تعيشها البلاد والتي لا تزال أثارها السيئة على أمننا واستقرارنا وازدهارنا ماثلة أمام الجميع".
واعلن مشاركته "عموم اللبنانيين في تطلعاتهم لإطلاق ورشة إنمائية شاملة تحقق النهوض لكل المناطق اللبنانية وتأمين فرص عمل للطاقات الشابة الواعدة".
وختم ان المجلس هنأ "المسلمين واللبنانيين بحلول السنة الهجرية والميلادية، متمنياً للبنانيين جميعا سنة يعمها الخير والأمن والإطمئنان، آملاً مع انطلاقة العام الجديد "أن يكون عام خير وأمان واستقرار لجميع اللبنانيين"، مؤكداً "ما التزمه في بيانه لجهة النهوض بالمؤسسات الشرعية والوقفية والعمل على تطورها وتقدمها بما يليق بعموم المسلمين ومؤسساتهم".


المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,685,251

عدد الزوار: 6,908,448

المتواجدون الآن: 98