مصدر إسرائيلي يرجح استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين خلال شهر

«هآرتس»: عشرات المستوطنات تشهد زيادة في أعمال البناء

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الثاني 2010 - 5:41 ص    عدد الزيارات 2307    التعليقات 0    القسم دولية

        


 

القدس - كونا - د ب ا: ذكرت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية الجمعة انه على الرغم من تجميد البناء الاستيطاني، فان العشرات من المستوطنات تشهد زيادة في أعمال البناء.

وقالت الصحيفة ان اعمال البناء مستمرة حتى عشية زيارة اخرى للمنطقة من قبل المبعوث الامريكي جورج ميتشل في محاولة لاستئناف المحادثات للتوصل الى تسوية نهائية بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واضافت الصحيفة ان معظم اعمال البناء تنفذ شرق الجدار العازل وانها بدأت بعد وقت قصير من اصدار الاوامر الخاصة بتجميد البناء في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي.

وقامت الصحيفة بجولة في المنطقة وشاهدت الاعمال التي تنفذ في منطقتي باركان واريئيل الصناعيتين بالاضافة الى تشييد وحدات سكنية في اريئيل والكانا الشمالية وبيدويل وكفار تبواح.

وفقا لبيانات جمعها الناشط درور اتكيس من مجموعة حقوق الانسان الاسرائيلية يش دين (هناك قانون) وهاجيت عوفران من حركة السلام الآن، فان اعمال البناء تجرى في اكثر من خمسين مستوطنة وفي منطقتين صناعيتين آخريين هما ميفو هورن وجوش اتسيون.



استئناف المفاوضات



من جهة اخرى رجح مصدر اسرائيلي ان يتم قريبا تحقيق اختراق يؤدي الى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين في اعقاب المساعي المصرية الحثيثة والمبذولة لاستئناف المفاوضات بالتنسيق مع الادارة الامريكية.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن هذا المصدر الذي وصفته بـ «المسؤول» قوله ان الجهد المصري يجري عقب اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري محمد حسني مبارك الثلاثاء الماضي.

وذكرت انه بحسب بعض الانباء فقد وافق نتنياهو على تقديم عدة تنازلات للفلسطينيين لتسهيل عملية التفاوض منها اجراء المفاوضات سعيا لانجازها خلال عامين على اساس حدود عام 1967 مع الاصرار على بقاء الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية والاستعداد لمناقشة ملف القدس.

وقال ديوان نتنياهو للاذاعة ان هذه الانباء لا تعكس موقف نتنياهو. وكان مسؤول اسرائيلي قد قال ان نتنياهو اصبح قريبا من التوصل الى اتفاق مع الادارة الامريكية حول اطار المفاوضات مع السلطة الفلسطينية يقضي باستمرار المفاوضات لمدة عامين حيث ستبنى على قاعدة مفاوضات حول حدود عام 1967.

 


تاريخ النشر 02/01/2010


المصدر: جريدة الوطن الكويتية

A Tale of Two Islamic State Insurgencies in Syria

 السبت 18 أيلول 2021 - 6:44 ص

A Tale of Two Islamic State Insurgencies in Syria by Ido Levy ABOUT THE AUTHORS Ido Levy is… تتمة »

عدد الزيارات: 73,127,963

عدد الزوار: 1,928,191

المتواجدون الآن: 51