"حماس" تنعى شهيدين بعبوة حارة حريك

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الأول 2009 - 5:57 ص    عدد الزيارات 3095    التعليقات 0    القسم محلية

        


أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي رهيف رمضان كشف أمس ومساء السبت، على مكان وقوع الانفجار في منطقة حارة حريك وكلف خبراء الهندسة في الجيش الكشف على المكان. وقد قاموا بالمهمة في اليومين الاخيرين. كذلك كلف الادلة الجنائية التي عاينت المكان أيضا والتقطت الصور ورفعت البصمات إضافة إلى تكليفه أطباء شرعيين معاينة جثتي الشهيدين اللذين سقطا نتيجة الانفجار والجريحين. والتحقيقات مستمرة باشرافه.
وبنتيجة المعاينات تبين أن الانفجار نتج عن عبوة زنتها 15 كيلوغراما من مادة ال"ت.ن.ت" كانت موضوعة في طبقة تحت الأرض تستخدمها حركة "حماس" كمكتب.
وأعلن ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان مقتل اثنين من عناصر الحركة في الانفجار الذي وقع مساء السبت رافضا اعطاء تفاصيل عن التفجير او توجيه الاتهام بانتظار "جلاء الملابسات".
وقال حمدان في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر امس الاحد في بيروت، في أول اعلان رسمي من حماس عن الانفجار، إن المكان الذي وقع فيه الانفجار تستخدمه حماس، وانه مكان لمبيت المرافقين، وان "الشهيدين هما من الكوادر القيادية في المرافقة". ولم يعط المزيد من التفاصيل عن ظروف الانفجار. وقال للصحافيين إن الامر قيد المتابعة لكشف كل الملابسات "ونحن نتريث حتى تتوضح الامور".
وقال "تزف حماس الى شعبها الفلسطيني الشهيد باسل احمد جمعة (26 عاما) والشهيد حسن سعيد الحداد (21 عاما) اللذين انتقلا الى العلى اثر انفجار ادى الى استشهادهما مساء السبت". وتابع حمدان "اننا في حماس نؤكد ان المكان الذي وقع فيه الانفجار يستخدم من قبل الحركة وفيه مكان لمبيت الاخوة المرافقين".
واضاف "الامر الان قيد المتابعة من قبل الجهات والمرجعيات المعنية لكشف ملابسات الحادث كافة". ورغم اصرار الصحافيين، رفض حمدان اعطاء اية تفاصيل عن كيفية وقوع التفجير.
وقال ردا على سؤال "الاستنتاجات يمكن ان تذهب في اي اتجاه ونحن حريصون على عدم الاستنتاج، نحن معنيون ان نتريث حتى تتضح الامور بشكل كاف وتنجلي كل الملابسات (...) وهذا امر يحتاج الى وقت".
واضاف، "ارجو ان لا نستعجل الامور. نحن حريصون على دقة المسألة وعلى تفسير صحيح لها".
وكانت عناصر حزب الله ضربت طوقا امنيا على المنطقة فور وقوع الانفجار وحالت دون اقتراب اي كان وحتى الصحافيين من موقع التفجير الذي أشارت مصادر امنية لبنانية الى انه اسفر عن ثلاثة قتلى بعد وفاة احد الجرحى، بدون ان تتضح حتى الان هوية الشخص الثالث.
 


المصدر: جريدة المستقبل

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن..

 الأحد 5 شباط 2023 - 6:48 ص

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن.. أحمد ناجي ملخّص: يعتمد أمن المملكة ا… تتمة »

عدد الزيارات: 116,702,287

عدد الزوار: 4,362,241

المتواجدون الآن: 122