إصلاحيون: الشرطة قتلت 4 محتجين في صدامات عاشوراء

أنباء عن رفض عناصر شرطة إيرانية إطلاق النار على المتظاهرين

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الأول 2009 - 5:17 م    عدد الزيارات 3138    التعليقات 0    القسم دولية

        


أنباء عن رفض عناصر شرطة إيرانية إطلاق النار على المتظاهرين

\"\"

\"\"
   
\"\"
\"\"
\"\"
\"من
\"\"  
من المظاهرات في العاصمة الإيرانية \"\"
 

دبي- عبد الهادي طرفي، نجاح محمد علي، وكالات

ذكرت مصادر اصلاحية أن عددا من منتسبي الشرطة تمردوا من تنفيذ اوامر بإطلاق النار صوب المشاركين في الاحتجاجات التي شهدتها طهران اليوم الاحد 27 – 12 – 2009 بالتزامن مع احتفالات عاشوراء.

وحاول بعض منتسبي الشرطة اطلاق اعيرة نارية في الهواء بعد ضغوط القادة الميدانيين، ورفضوا الامتثال لاوامرهم باستهداف المحتجين طبقا لما اورده موقع "جرس" الذي ينشر اخبار احتجاجات ايران.

ورغم نشر عدة صور عن سقوط قتلى وجرحى خلال المظاهرات في طهران، نفت وسائل الاعلام الحكومية ما ورد بشأن مقتل عدد من المتظاهرين.

ونقلت وكالة الطلبة للانباء (ايسنا) عن قائد شرطة طهران انه "لم ترد الينا اي تقارير عن مقتل اي شخص في التجمعات."

اما وكالة فارس للانباء المحافظة فقالت ان "مصدرا في الشرطة اوضح أن ما نشر بشان اطلاق النار على المتظاهرين لا أساس له من الصحة."

واضافت ان المصدر اكد لها أن "عددا من وسائل الاعلام الاجنبية والعربية نشرت تقارير كاذبة حول مقتل عدد من مثيري الشغب."

هذا وذكر موقع بارلمان نيوز الاخباري التابع لائتلاف الاصلاحيين في البرلمان الايراني ان نجل أخت ميرحسين موسوي كان ضمن قتلى احتجاجات اليوم في طهران.

واوضح الموقع بان ميرحسين موسوي حضر في المستشفى الذي نقلت اليه رفاة نجل اخته سيد علي موسوي.

\"عودة

مصرع 4 من المعارضة

وقد قُتل 4 من أنصار المعارضة في اشتباكات مع الشرطة الإيرانية بينما أصيب اثنان آخران عندما فتحت الشرطة النار على المحتجين، حسبما أفاد تحدث موقع الكتروني تابع للإصلاحيين في إيران.

وأصيب رجل أمن في الصدامات التي تشهدها البلاد لليوم الثاني على التوالي.

وأشعل المتظاهرون النار بسيارات للشرطة في ساحة ولي عصر حيث خرجت الساحة عن سيطرة القوات الأمنية.

واشتبكت قوات الأمن الإيرانية مع أنصار المعارضة في وسط طهران، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين في وسط العاصمة، حيث دعت المعارضة لتنظيم تجمعات حاشدة في ذكرى عاشوراء، التي تتزامن أيضاً مع مرور 7 أيام على وفاة رجل الدين الإيراني حسين علي منتظري.

واستخدمت الشرطة غاز الفلفل والغاز المسيل لدموع، وأطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين في ساحة "إمام حسين". كما اشتبك المتظاهرون مع راكبي الدراجات البخارية وأشعلوا النار في اثنتين منها في منطقة جسر حافظ بطهران.

وقال موقع "جرس" الإصلاحي الإيراني على الانترنت إنه تم نشر مئات من رجال الشرطة وشرطة مكافحة الشغب والقوات الأمنية في ميدان "هفت تير" وشارع "انقلاب" قرب السوق الرئيسية".

وأمس السبت، أطلقت الشرطة المسلحة بهراوات الغاز المسيل للدموع وأعيرة نارية تحذيرية في الهواء لتفرقة أنصار زعيم المعارضة مير حسين موسوي في أجزاء متفرقة في طهران.

وفي إشارة أخرى على أن الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران لم تخفت رغم مرور ستة شهور على انتخابات الرئاسة المتنازع على نتيجتها والتي جرت في 12 يونيو (حزيران) وقعت اشتباكات أيضا في مناطق أخرى أمس السبت بما في ذلك مدينة أصفهان.

وذكر موقع "نوروز" الإصلاحي أن قوات الأمن في أصفهان اشتبكت مع أتباع رجل الدين المعارض الراحل آية الله العظمى حسين علي منتظري الذي توفي عن 87 عاما قبل أسبوع.

لمشاهدة الفيديو : اضغط هنا


المصدر: موقع العربية نت

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,233,212

عدد الزوار: 6,941,468

المتواجدون الآن: 115