سقوط 3 قتلى و6 جرحى وطوق لـ"حزب الله" يمنع قوى الأمن من الاقتراب

انفجار يستهدف "حماس" في الضاحية

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الأول 2009 - 5:45 ص    عدد الزيارات 4052    التعليقات 0    القسم محلية

        


سقوط 3 قتلى و6 جرحى وطوق لـ"حزب الله" يمنع قوى الأمن من الاقتراب
انفجار يستهدف "حماس" في الضاحية
 

عاد الأمن الى واجهة الاهتمام بفعل الانفجار الذي وقع مساء امس في الضاحية الجنوبية لبيروت موقعاً قتلى وجرحى في صفوف حركة "حماس" التي تتخذ لها مركزا في المنطقة. وتزامن ذلك مع تحضيرات واسعة يعدها "حزب الله" لإحياء ذكرى عاشوراء اليوم في الضاحية.
المعلومات التي امكن جمعها من مصادر عدة رسمية واعلامية، افادت قرابة منتصف الليل ان الانفجار استهدف سيارة تابعة لـ"حماس" كانت متوقفة في مرأب مجاور لمركزها في مبنى "بنك الكويت والعالم العربي" في الشارع الرئيسي الذي يصل ما بين حارة حريك وبئر العبد قبالة مبنى تلفزيون "المنار" القديم التابع لـ"حزب الله". وافيد ان عناصر من الحركة كانوا يحاولون تفكيك عبوة كانت موضوعة في السيارة لكنها انفجرت، مما ادى الى سقوط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى على الاقل. وقد شوهدت سيارات الاسعاف تدخل الى منطقة الانفجار لنقل المصابين، فيما عمد "حزب الله" الى ضرب طوق حول المكان مانعاً حتى قوى الامن الداخلي من الاقتراب من المكان. كما منع الصحافيون ومراسلو وكالات الانباء من تغطية الحادث او التقاط صور له.
وفيما سرت شائعات عن استهداف مسؤول "حماس" في لبنان اسامة حمدان والمسؤول الثاني فيها علي بركة، نفت مصادر الحركة لـ"النهار" ان يكونا قد اصيبا بأي مكروه.
وتردد ان الانفجار وقع بعد اجتماع قيادي لكل من "حماس" و"حركة الجهاد الاسلامي" في مقر مسؤول "الجهاد" ابو عماد الرفاعي. لكن مصادر الاخير قالت لـ"النهار" انها غير معنية بالحادث. كذلك اكدت مصادر "حزب الله" ان الانفجار اوقع ضحايا في مركز "حماس" وان لا استهداف للحزب.
وعلمت "النهار" ان جريحين كانا نقلا الى احد مستشفيات المنطقة قد غادراها بعد تلقيهما الاسعافات، فيما لا يزال ثلاثة جرحى يتلقون العلاج بسبب الاصابات التي لحقت بهم. وتردد ان بين المصابين ايضا عناصر لـ"حزب الله".
وبعيد منتصف الليل، استوضحت "النهار" مراجع امنية عن وقائع الانفجار، فقالت ان عبوة انفجرت في سيارة تابعة لـ"حماس" اسفرت عن تدميرها والحاق اضرار بسيارات اخرى، وسقط في الانفجار ثلاثة قتلى وستة جرحى. وتبين ان مسؤول الحركة بركة كان في الجنوب وقت الحادث، فيما افاد مكتب حمدان انه لم يصب بأذى.
واكدت هذه المراجع ان "حزب الله" منع الاجهزة الرسمية من القيام بواجباتها، مما
 اضطرها الى متابعة الوقائع عبر مصادر مختلفة.

 

الجنوب

وفي مرجعيون، نقلت مراسلة "النهار" رونيت ضاهر عن مصادر أمنية قولها أن دورية من الجيش والكتيبة الاسبانية عثرت في منطقة الحمامص جنوب بلدة الخيام على 12 صندوقاً تحوي مادة "ت ني تي" غير معدّة للتفجير. وتم قطع الطريق المؤدية الى منطقة سردا والوزاني الى حين جلاء كل الملابسات. ويُعتقد ان هذه الصناديق قديمة.
 


المصدر: جريدة النهار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,758,527

عدد الزوار: 6,913,341

المتواجدون الآن: 104