«الصحة العالمية»: مؤشرات على تباطؤ الكوليرا في اليمن و13 قتيلاً حوثياً باشتباكات في شبوة..وزير الصحة اليمني يشيد بمساعدة في مواجهة الكوليرا..الجيش اليمني ينتزع موقعاً إستراتيجياً من الانقلابيين..تحذير من أن قطر تشتري النفوذ في فرنسا بالرشى..أوغلو: قاعدتنا في قطر تهدف لحماية جميع الأشقاء...الولايات المتحدة تشيد بالوساطة التي تقوم بها الكويت في الأزمة الخليجية..وزير الخارجية القطري: مطالب الدول المقاطعة مجرد ادعاءات.. وغير مقبولة...الجبير: لا تفاوض مع قطر حول المطالب والكويت ستمنع دخول الأشخاص المدرجين في القائمة...الجبير: بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والارهاب..ألمانيا تدعو إلى الحوار وتجنب التصعيد في الأزمة القطرية..لقاء بين تيلرسون ونظيره القطري وسط تحذيرات من تدخل عسكري تركي وإيراني لحماية نظام الدوحة...

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 حزيران 2017 - 7:06 ص    عدد الزيارات 2354    التعليقات 0    القسم عربية

        


«الصحة العالمية»: مؤشرات على تباطؤ الكوليرا في اليمن و13 قتيلاً حوثياً باشتباكات في شبوة

الراي..جنيف، صنعاء - «العربية نت»، الاناضول - أعلنت منظمة الصحة العالمية، امس، ان وباء الكوليرا الذي يضرب اليمن وأدى الى مصرع 1400 شخص في شهرين، يبدي مؤشرات تباطؤ نسبي مع انخفاض نسبة الوفيات الى النصف. وتسبب الوباء في وفاة 1400 شخص على الأقل فيما سجلت نحو 219 الف حالة مشبوهة في اليمن، حسب الوكالة الاممية. وأعلن مستشار منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في اليمن أحمد زويتن ان نسبة الوفيات بسبب المرض تراجعت من 1,7 في المئة في مطلع مايو إلى 0,6 في المئة حالياً، عازياً هذا الانخفاض الطفيف إلى تدخل طارئ من عمال الانقاذ. لكن زويتن أشار إلى ان انخفاض الارقام قد يعود لتراجع عدد البلاغات تزامنا مع عيد الفطر، لافتا إلى ان عدد الاصابات الاجمالي قد يعاود الارتفاع الى الضعفين قبل القضاء على الوباء. ميدانيا، قُتل 13 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال مهاجمتهم، اول من امس، مواقع الجيش والمقاومة في مديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب اليمن. وذكرت مصادر مطلعة أن «اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة تجددت بين الطرفين إثر هجمات شنتها ميليشيات الحوثي وعلي صالح على مواقع للجيش والمقاومة في عسيلان». وأضاف أن «المعارك تزامنت مع غارات لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح في الجبهة نفسها».

وزير الصحة اليمني يشيد بمساعدة في مواجهة الكوليرا

الرياض - «الحياة» .. أعرب وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم عن شكره ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على توجيهاته الأخيرة إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم 66.7 مليون دولار لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن باعوم قوله ان «الوضع الصحي مطمئن والفرق الطبية تقدم المساعدات التي أرسلت من مركز الملك سلمان والفرق المتخصصة بمكافحة الوباء تعمل على مدار الساعة في كل المحافظات المستهدفة خلال فترة العيد».

الجيش اليمني ينتزع موقعاً إستراتيجياً من الانقلابيين

عكاظ (عدن)... تمكن الجيش اليمني اليوم (الثلاثاء)، من تحرير جبل إستراتيجي من قبضة ميليشيا الانقلاب شرق اليمن. وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية حررت جبل "مرثد" الإستراتيجي المطل على مركز مديرية صرواح، آخر معاقل الانقلابيين الرئيسة بمأرب. وأشارت المصادر إلى أن "موقعاً فقط يفصلهم عن السيطرة الكاملة عن تلك المنطقة".

تحذير من أن قطر تشتري النفوذ في فرنسا بالرشى

السياسة..باريس – وكالات: أكدت الصحافية الاستقصائية الفرنسية فانيسا راتينييه إن قطر اعتمدت على أموالها في إفساد السياسيين الفرنسيين من أجل إيجاد نفوذ واسع لها في فرنسا. وقالت راتينييه خلال ندوة في باريس، أول من أمس، بعنوان “استثمارات قطر المشبوهة فى فرنسا”، أن قطر “قدمت رشى للعديد من السياسيين في فرنسا”. وأوضحت أن “الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي لم يكن الوحيد الذي كان يتعامل مع قطر، بل سياسيون آخرون”. وأشارت إلى أنه في وقت الأزمة المالية العام 2008، كان النظام المالي الأوروبي منهاراً وكان هناك تعطشاً في السيولة بالسوق الأوروبية والفرنسية، مضيفة “استغلت قطر الانهيار المالي وعيوب النظام الضريبي في فرنسا وعقدت اتفاقيات للحصول على امتيازات تحت غطاء التعاون الثنائي”. وأوضحت أن “الدوحة استغلت النظام المالي المتأزم ونسجت علاقات واسعة، كان لها دور في حصولها على مناقصات وامتيازات استثمارية كبيرة، بعد أن ضخت المليارات بشكل مشبوه في العديد من العمليات الاستثمارية تحت عناوين ومسميات مختلفة”. وأكدت أن الهدف من هذا الإنفاق لم يكن الاستثمار التجاري، وإنما شراء النفوذ السياسي بطرق ملتوية. وأضافت إن العائلة الحاكمة في قطر تتعامل مع عوائد النفط والغاز على أنها أموال خاصة بها وليست ملك الدولة، و”هي تتصرف فيها بحرية كاملة لتأمين مصالحها”. وطالما طرحت شخصيات سياسية فرنسية تساؤلات عدة بشأن العلاقات الفرنسية – القطرية التي تعززت في عهد ساركوزي بشكل مثير للانتباه، ما دفع عدد من السياسيين والنواب، بينهم الوزير السابق برونو لومير قبل خمس سنوات إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشأن استثمارات قطر في فرنسا. وتمتلك قطر في فرنسا نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وتستثمر في عدد من الشركات العالمية، وبيوت الأزياء والعقارات وقطاعات الطاقة.

أوغلو: قاعدتنا في قطر تهدف لحماية جميع الأشقاء

الراي..أنطاليا (تركيا) - الأناضول - أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن «القاعدة التركية في قطر تهدف لحماية جميع الأشقاء في الخليج»، مشيراً إلى أنه على دول الخليج الإدراك بأن تركيا «دولة ليست عادية». وفي كلمة له خلال حفل أقيم أول من أمس في مركز حزب «العدالة والتنمية» بمنطقة إلمالي في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، قال جاويش أوغلو إن تركيا تبذل جهوداً حثيثة لحل الأزمة الراهنة بين قطر وبعض الدول العربية، مشدّدا على ضرورة حل المشكلات من خلال الجلوس على طاولة الحوار. وأشار الوزير التركي أن المطالبة بإغلاق القاعدة التركية في قطر تعد قبل كل شيء انتهاكاً لسيادة دولة أخرى (قطر) وللقانون الدولي، كما أنها إهانة لسيادة دولتين (قطر وتركيا). وأوضح أن الاتفاقية الخاصة بالتعاون العسكري مبرمة بين تركيا وقطر، ويجب على بقية الأطراف احترامها، لأن هاتين الدولتين تتمتعان بالسيادة ويمكنهما الجلوس والتفاهم بشأن القضايا المختلفة. وشدّد على أن تركيا «تتقرب من منطلق الأخوة وتقترح التعاون لحل المشكلات، وتعتبر الدول الخليجية شقيقات لها، وستواصل موقفها هذا لحل الأزمة العالقة التي لا يمكن أن تعود بالفائدة على أحد».

الولايات المتحدة تشيد بالوساطة التي تقوم بها الكويت في الأزمة الخليجية

الراي.. (كونا) .. أشادت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء بالوساطة التي تقوم بها الكويت في الأزمة الخليجية، وأعربت عن تقديرها لما تبذله في هذا السياق وجهودها لحل أي خلافات. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت في إيجاز صحافي على هامش اللقاء بين وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في واشنطن «إننا سعداء وراضون لأن الكويت تبذل جهود الوساطة في الأزمة الخليجية الراهنة». واعتبرت المتحدثة «أن الكويت قامت بعمل كبير من حيث جمع الدول على التوافق ونحن نقف الى جانبها للمساعدة على تسهيل بعض المحادثات». وأشارت الى أنه «على دول مجلس التعاون الخليجي في نهاية الأمر العمل على تسوية كافة الأمور». وكان تيلرسون قال في تصريح صحافي قبل لقائه الوزير القطري «إننا نأمل بأن تواصل كل الأطراف الحوار بنية طيبة».

وزير الخارجية القطري: مطالب الدول المقاطعة مجرد ادعاءات.. وغير مقبولة

الراي.. (رويترز) .. ذكر تلفزيون الجزيرة أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال أمس الثلاثاء إن مطالب الدول المقاطعة للدوحة يجب أن تكون واقعية وقابلة للتطبيق وإلا لن تكون مقبولة. وأضاف أن مطالب الدول العربية لبلاده بأن توقف دعمها للإرهاب لا أساس لها وغير مقبولة. ونقل عن الشيخ محمد قوله «ما تم تقديمه من الدول المقاطعة مجرد ادعاءات غير مثبته بأدلة وليست مطالب».

الجبير: لا تفاوض مع قطر حول المطالب والكويت ستمنع دخول الأشخاص المدرجين في القائمة

اللواء.. (أ ف ب – رويترز)...أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير أمس خلال لقاء مع الصحافة في واشنطن أن «لا تفاوض مع قطر حول قائمة المطالب» مشيراً إلى أنه «بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والإرهاب»، حسب ما نشرته الوزارة على حسابها الرسمي على موقع «تويتر». وشدد الجبير على أن الدول العربية، التي اتخذت قراراً بمقاطعة قطر لا تنوي التفاوض معها بشأن القائمة، التي تضمنت 13 مطلباً من الدوحة لإنهاء المقاطعة. وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران الحالي العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع قطر بسبب تمويلها للإرهاب، وتلتها دول أخرى بإجراءات عقابية. وجاء قرار المقاطعة بسبب التقارب القطري مع إيران وتمويل ميليشيات إرهابية، والعمل على زعزعة استقرار الدول المجاورة والخروج عن الإجماع الخليجي. من جهة أخرى دعا وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل كل أطراف الأزمة القطرية أمس لإجراء محادثات مباشرة لتجنب التصعيد وحث إيران على الاضطلاع بدور إيجابي. وبعد اجتماع استمر 90 دقيقة مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف قال جابرييل للصحفيين «كلما طال أمد الأزمة بشأن قطر ستصبح خطوط الصراع أعمق وأقوى». وأضاف «نتطلع إلى مناقشة مباشرة في أقرب وقت ممكن بين جميع الأطراف المعنية لأن مزيدا من التصعيد لا يخدم أحدا». الى ذلك ذكر مصدر أمني كويتي أمس أن الكويت ستمنع الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في اللائحة الخليجية للإرهاب من دخول البلاد. كما ستمنع السلطات الكويتية أشخاصا آخرين لم تظهر أسماؤهم في القائمة لكنهم غير مرغوب فيهم من بعض دول مجلس التعاون، سواءً كانوا مواطنين من دول الخليج أو من جنسيات أخرى. وأصدرت الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة، قائمة إرهاب تضم 59 فردا و12 كيانا، يحظون بدعم قطر وتمويلها.

المدرجون على قوائم الإرهاب الخليجية ممنوعون من دخول الأراضي الكويتية

الكويت - «الحياة» .. نقلت وسائل إعلام أمس عن مصادر أمنية، أن الكويت «لن تسمح للشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب الخليجية بدخول البلاد»، موضحة أنه «من باب رفع الحرج السياسي، فالكويت لن تسمح بدخول هذه الشخصيات التي تسبب حرجاً ديبلوماسياً لها في الأوساط الخليجية»، وذلك بناءً على قوائم الإرهاب التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضد جماعات تموِّلها قطر. وأكدت الكويت أن وزارة الداخلية ستعمل على «وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين، حتى تتمكن من منع دخول أي شخص إلى البلاد عليه ملاحظات، وتجنب أي مشكلات قد يتسبب بها ذلك». ولفتت إلى أن «ثمة تنسيقاً ولجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية، لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدين بدخول الكويت». وذكرت أن وزارة الداخلية «ستطلب من وزارة الأوقاف تزويدها قائمة بأسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم، للتحري عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم، قبل اتخاذ القرار بمنحهم تأشيرات للسماح بدخول البلاد أو منعهم».

الجبير: بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والارهاب

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه “لا تفاوض مع قطر في قائمة المطالب”، مشيراً إلى أنه “بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والارهاب”. وكانت قد سلمت دولة الكويت قطر يوم الجمعة الماضي، قائمة بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء المقاطعة التي فرضتها هذه الدول عليها. وأمهلتها 10 ايام لتنفيذها. وطالبت الدول المقاطعة، قطر بإغلاق قناة الجزيرة، قطع علاقاتها مع طهران وجميع روابطها مع الإخوان وحزب الله والقاعدة وداعش، إغلاق القاعدة العسكرية التركية، ودفع تعويضات. كما طالبت الدول المقاطعة الدوحة بوقف أي دعم لأي كيان تصنفه الولايات المتحدة إرهابيا، وتسليم الغرهابيين والمطلوبين تجميد أرصدتهم. يذكر أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت في 5 حزيران عن قطع العلاقات مع قطر، متهمة اياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

ألمانيا تدعو إلى الحوار وتجنب التصعيد في الأزمة القطرية

لقاء بين تيلرسون ونظيره القطري وسط تحذيرات من تدخل عسكري تركي وإيراني لحماية نظام الدوحة

السياسة..واشنطن – وكالات: أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، أمس، عن أمله في حل ديبلوماسي للأزمة القطرية من خلال المبادرات مثل المبادرة الكويتية والمفاوضات الخليجية والعربية”، كما أعرب عن أمله في إيجاد حلول ديبلوماسية للأزمات في سورية والعراق وليبيا ومناطق الأزمات. وناشد غابرييل، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في برلين، أطراف الأزمة الخليجية اللجوء إلى الحوار لتفادي مزيد من التصعيد، قائلاً إنه “يتعين على مسؤولي الدول المقاطعة لقطر الجلوس على طاولة مفاوضات واحدة من أجل الحوار المباشر، خشية مزيد من التصعيد”، مضيفاً “حان الوقت لعدم تأجيج الصراع والتحدث إلى بعضنا البعض”، فيما دعا ظريف، أيضا، أطراف الأزمة إلى الحوار. وفي ندوة للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية ببرلين مساء أول من أمس، انتقد وزير الخارجي الألماني، قائمة المطالب الخليجية التي وجهتها الدول المقاطعة إلى قطر، موضحاً أنه “سيكون من الصعب على قطر الاستجابة لكل الطلبات المقدمة لها”. وفي واشنطن، استقبل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أمس، نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، على خلفية الأزمة القائمة بين قطر من جهة والسعودية وحلفائها من جهة أخرى. وعقد اللقاء بين تيلرسون ومحمد بن عبد الرحمن في وزارة الخارجية في وقت يحاول الوزير الأميركي دفع الأطراف إلى خفض حدة التوتر، بعدما رفضت الدوحة السبت الماضي قائمة مطالب قدمتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر مقابل انهاء المقاطعة الديبلوماسية والتجارية المفروضة عليها منذ نحو ثلاثة أسابيع. في سياق متصل، أكد الديبلوماسي الأميركي نائب مستشار الأمن القومي الأسبق جيمس جيفري، أن هناك احتمالية تدخل عسكري كبير من قبل تركيا وإيران، في الأزمة الخليجية. وقال جيفري في تصريح لقناة “الحرة”، “لو حرك السعوديون دبابة واحدة إلى الحدود، فسيكون هناك خلال أيام طائرات إيرانية وتركية وربما روسية على الأراضي القطرية”. وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، قد وصف أول من أمس تدخل بعض القوى الإقليمية في الأزمة مع قطر بالخاطئ. وأشار في تلميح إلى تركيا وتصريحات الرئيس التركي الأخيرة رجب طيب أردوغان، إلى أن هذا التدخل خاطئ. وكتب في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، “تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت أن تدخلها سيحل المسألة، فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة”،لافتاً إلى أن هناك تضاربًا بسياسة قطر، فإما الالتزام بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعية المشتركة، أو الثنائية مع الحليف الدولي الكبير أو التدخل الإقليمي، موضحاً أن الانفراد مع دول خارج النظام الإقليمي وأحزاب إرهابية مثل “الإخوان” وغيرهم تضرب بأساسات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون.



السابق

واشنطن نحو إعادة ترسيم الخطوط الحمر: سيناريو ضربة «الشعيرات 2»...وفاة مصطفى طلاس ... رفيق حافظ الأسد...57 قتيلا غالبيتهم مدنيون في قصف للتحالف على سجن “داعشي” بالميادين وقوات أميركية بالرقة رداً على تهديدات أردوغان...واشنطن تتوعد الأسد وقواته بثمن لاستخدام «الكيماوي»...روسيا تحذر من «تصعيد عسكري» في سورية وتصف تحذيرات أميركا بـ «غير المقبولة»...معارك في البادية ... واشتباكات على محاور شرق دمشق...مواجهات عنيفة في القنيطرة ومقتل 11 من القوات النظامية في مكمن...واشنطن تفتح الباب لمواصلة تسليح «وحدات حماية الشعب» الكردية...

التالي

نائبة: انقذوا عائلات تحت انقاض منازل الموصل والجبوري: مؤتمر السنّة في بغداد ليس معارضًا...زعماء كتل سنّية يستعدون لعقد مؤتمر في بغداد..«جمهورية خوف» تركها «داعش» في الموصل...مخيمات خاصة لإعادة تأهيل عائلات الدواعش..فلول «داعش» في الموصل تفقد السيطرة على مواقعها...غارات جوية عراقية على مواقع الإرهابيين في ديالى...أميركا تسقط العراق من قائمة تجنيد الأطفال..200«داعشي» محاصرون في 600 متر مربع مكتظة بالمنازل وإعلان النصر في الموصل خلال أيام....


أخبار متعلّقة

الجيش اليمني ينتزع ميدي من قبضة الحوثيين وعلي صالح يحض الانقلابيين على مواصلة القتال..القوات السعودية تقتل 15 مسلحاً وتُحبِط هجوماً للانقلابيين ومجلس الوزراء اليمني يثني على جهود «قوات التحالف» في دعم الشرعية...الأمم المتحدة: 20 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.. 600 ألف معرضون للإصابة بوباء الكوليرا هذا العام....قطر ترفع مستوى التنسيق مع الحوثيين و«داعش»..السعودية: جهاز أمن الدولة يخلق توازناً بين الأمن والتنمية..جهاز أمن الدولة سيكافح الإرهاب والاختراق الفكري...الجبير: قطر منحت جوازها لأكبر إرهابي عرفته السعودية..موغيريني تدعو من الكويت لحل الأزمة القطرية سريعا..خادم الحرمين وأردوغان يبحثان جهود مكافحة الإرهاب...

تدني حضور المرأة في وسائل الإعلام اليمنية... اعلاميات لـ «إيلاف»: سيطرة الرجال على قرار الإعلام ....“الكوليرا” تجتاح اليمن.. وأرقام الأمم المتحدة مرعبة!.. الكوليرا تنتشر بشكل مرعب في اليمن..!!...66.7 مليون دولار من ولي العهد لليمن لمكافحة “الكوليرا”...مقتل 12 انقلابيا في شبوة..رئيس الأركان اليمني يتفقد الجبهة الغربية لمأرب...الرئيس اليمني يجتمع بمجلس النواب..الإمارات تحذِّر قطر من قطيعة خليجية نهائية والكويت تسلِّم الدوحة لائحة بـ13 مطلباً لتنفيذها خلال 10 أيام...قرقاش: قطر سرّبت المطالب لإفشال الوساطة...البيت الأبيض: أزمة قطر ودول الخليج "قضية عائلية"...«الخارجية» القطرية: نبحث طلبات الدول الأربع.. وسنسلم الرد للكويت..إيران ترسل 1100 طن من المنتجات الغذائية لقطر يومياً والصادرات التركية للدوحة تضاعفت 3 مرات...الأمن السعودي يُحبِط عملية إرهابية ضد الحرَم المكي...دبي تخفض قيمة المخالفات المرورية 50 في المئة...

وزير يمني: مقتل أكثر من 11 ألفاً منذ انقلاب الحوثيين ومجلس الأمن يدعو إلى حماية الموانئ لضمان وصول المساعدات...لمواجهة الكوليرا.. «اليونيسيف» تزوّد 400 ألف بالمياه النقية...الحوثيون ينفذون«محرقة أطفال» في اليمن ...محللون: قطر قد تعود إلى الصفّ الخليجي عاجلا وليس من مصلحة الدوحة الركون إلى حلف يضمّ إيران..الجبير: قطر اتبعت سياسة التخريب في السعودية....بالفيديو.. مكالمات تفضح تآمر مستشار أمير قطر ضد البحرين...انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة بين قطر وأميركا...

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,049,199

عدد الزوار: 6,749,838

المتواجدون الآن: 111