أخبار وتقارير..مواجهات على خلفية ملف الهجرة بين قوميين ومناهضين للعنصرية في أستراليا...اعتقال الإيطالية بومبوناتي قبل التحاقها بـ «قاعدة سورية»...الشرطة البريطانية: حادثة دهس المحتفلين بالعيد لا علاقة لها بالإرهاب...بورصة ترشيحات لندن: هاموند لخلافة ماي مؤقتا ...ارتفاع في شعبية ماكرون وفيليب..محتجون يشتبكون مع قوات الأمن أمام قاعدة جوية في كراكاس..الرئيس التركي أصيب بإغماء أثناء الصلاة..الألبان يصوتون في انتخابات لأجل الديموقراطية وعضوية الاتحاد الأوروبي...

تاريخ الإضافة الإثنين 26 حزيران 2017 - 7:45 ص    عدد الزيارات 2928    التعليقات 0    القسم دولية

        


مواجهات على خلفية ملف الهجرة بين قوميين ومناهضين للعنصرية في أستراليا

الحياة..سيدني، مدريد، بروكسيل - رويترز - استخدمت الشرطة الأسترالية رذاذ الفلفل لوقف اشتباكات بين محتجين قوميين يمينيين وآخرين مناهضين للعنصرية في شوارع ملبورن أمس، في أحدث احتجاج من جماعات مناهضة للهجرة في البلاد. وحدثت مواجهة بين نشطاء من اليمين المتطرف يقولون إنهم يعارضون دخول اللاجئين و «أسلمة» أستراليا وأعضاء في تحالف يساري يدعم التسامح في المدينة. وقالت شرطة فكتوريا إن شخصاً اعتُقل لحيازته سلاحاً فيما اعتقل آخر لإخلاله بالسلام، كما صادرت الشرطة أسلحة بِيضاً. وقالت ناطقة باسم الشرطة إنها «اضطرت لاستخدام رذاذ الفلفل عندما حاول عدد صغير من المحتجين اقتحام صفوف الشرطة، ما أدى إلى احتياج شخص واحد لإسعافات». وأظهرت لقطات تلفزيونية محتجين قوميين يحملون أو يرتدون العلم الأسترالي على أكتافهم، فيما حمل محتجون معارضون لهم لافتات تحمل شعارات مناهضة للعنصرية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاحتجاج اجتذب المئات إضافة إلى وجود كثيف للشرطة التي عملت على الفصل بين المجموعتين. من جهة أخرى، ذكرت خدمة الإنقاذ البحري إنه تم إنقاذ أكثر من 200 مهاجر، بعد أن جرفت المياه قواربهم قبالة الساحل الجنوبي لإسبانيا أول من أمس. وأُنقذت 3 قوارب في مضيق جبل طارق والباقي قبالة ساحل ألميريا جنوب إسبانيا ما يضاف إلى قائمة طويلة من هذه العمليات في الأيام القليلة الماضية. إلى ذلك، قررت دول الاتحاد الأوروبي الحد من منح تأشيرات دخول للدول الأجنبية التي ترفض استعادة مواطنيها الذين ليس لهم حق اللجوء في أوروبا. ويشن الاتحاد الأوروبي حملة على الهجرة في أعقاب زيادة الوافدين عبر البحر المتوسط منذ العام 2014. وغالباً ما ترفض بعض الدول ومن بينها بنغلادش ونيجيريا استعادة مواطنيها. وضاعف الاتحاد الأوروبي جهوده في الآونة الأخيرة للتعجيل بعودة هؤلاء الأشخاص. واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي الـ28 خلال اجتماع استمر يومين في بروكسيل على استخدام «كل الوسائل الممكنة بما في ذلك إعادة تقييم سياسة التأشيرات بالنسبة لدول ثالثة». وقال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي: «بوسعنا استخدام التأشيرات لإقناعها (الدول) بقبول العائدين». وأضاف أن هذه الخطوة ستستهدف من بين خطوات أخرى النخبة الحاكمة في تلك الدول، لأنها تستطيع القيام برحلات إلى أوروبا.

اعتقال الإيطالية بومبوناتي قبل التحاقها بـ «قاعدة سورية»

الراي..روما - الأناضول - أعلنت السلطات الإيطالية اعتقال مواطنة كانت تنوي التوجه إلى سورية للالتحاق بأحد التنظيمات المسلحة هناك. وذكرت إدارة مكافحة الإرهاب في مدينة ألساندريا (شمال غرب) في بيان نقله التلفزيون الحكومي، أول من أمس، أنه ألقي القبض على لارا بومبوناتي (26 عاماً)، بأمر من النيابة العامة في مدينة تورينو بتهمة «المشاركة في تنظيم إجرامي يهدف إلى تنفيذ أنشطة إرهابية دولية». ووفق البيان، فإن الموقوفة من «مواليد ميلانو (شمال) اعتنقت الإسلام وزوجها الإيطالي فرانشيسكو كاشو قبل ثلاث سنوات، ثم توجها سويا إلى سورية، حيث قتل الزوج العام الماضي عندما كان يقاتل إلى جانب أحد التنظيمات المسلحة المتحالفة مع تنظيم القاعدة». وأشار البيان إلى أن الزوجة «عادت إلى إيطاليا إثر ذلك، حيث خضعت للرقابة الأمنية المشددة التي بينت في ما بعد نيتها التوجه مجددا إلى سورية للانضمام إلى جبهة تحرير الشام والقتال إلى جانبها».

الشرطة البريطانية: حادثة دهس المحتفلين بالعيد لا علاقة لها بالإرهاب

الأناضول... أعلنت الشرطة البريطانية، أن حادثة الدهس التي وقعت، صباح اليوم الأحد، خلال تبادل المسلمين التهاني بمناسبة العيد في مركز رياضي بمدينة نيوكاسل شمالي البلاد، عرضي ولا علاقة له بالإرهاب. وقالت الشرطة، في بيان نشرته حول كيفية وقوع الحادث، إن سيدة تبلغ من العمر 42 عاما، فقدت التحكم بقيادة سيارة كانت تقودها أثناء خروجها مع أسرتها من مرآب المركز الرياضي، واصطدمت بأشخاص متواجدين على جانب الطريق. وأضافت أن السيدة المذكورة هي من بين الأشخاص الذين شاركوا في تبادل التهاني في العيد، وأنه تم توقيفها على الفور لدواعٍ احترازية. وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت الشرطة البريطانية، أنها تلقت بلاغاً عن دهس جمعاً من الأشخاص، كانوا يتلقون التهاني بمناسبة عيد الفطر، في نيوكاسل، بحسب وسائل إعلام محلية. وأوضحت شرطة "نورث هومبريا" في بيان لها، أن البلاغ يفيد بصدم سيارة أشخاصا أمام مركز رياضي بنيوكاسل، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال.

بورصة ترشيحات لندن: هاموند لخلافة ماي مؤقتا محافظون بارزون يؤيدون قيادته خلال مفاوضات بريكست

ايلاف...نصر المجالي: قال تقرير صحفي لندني إن أعضاء بارزين في حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا يرغبون في أن يصبح فيليب هاموند وزير الخزانة، رئيس وزراء مؤقت ليحل محل تيريزا ماي لقيادة البلاد خلال عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة (صنداي تايمز)، اليوم الأحد، عن وزراء محافظين قولهم إنهم سيدعمون خطوة تعيين هاموند على أن يتعهد بتقديم استقالته في غضون عامين بعد التفاوض على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقالت الصحيفة إن اعضاء حزب المحافظين يدعمون أيضا تعيين ديفيد ديفيز وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي نائبا لهاموند ان أصبح رئيسا للحكومة. وترى مصادر بريطانية إن خطوة ترشيح هاموند الذي سبق ان شغل منصب وزير الخارجية للمنصب القيادي الكبير يوجه رسالة الى داعمي الخروج من الاتحاد الأوروبي الذين يدعون لموقف بريطاني "متساهل" الأمر الذي قد يقوض المفاوضات في شأن محاولات معالجة الهجرة. وتضررت ماي بشدة من إخفاقها في الحصول على أغلبية برلمانية في الانتخابات التي جرت في الثامن من يونيو ومازالت تعمل على إقناع حزب صغير في ايرلندا الشمالية للانضمام لحزب المحافظين من أجل تشكيل حكومة. وقامت ماي بتهميش هاموند لأشهر خلال الحملة الانتخابية وكان من المتوقع على نطاق واسع إقالته بعد الانتخابات، ولكن سوء نتائج الحزب في الانتخابات أعادته إلى الأضواء.

ارتفاع في شعبية ماكرون وفيليب

الحياة..باريس - رويترز - أظهر استطلاع رأي أعدّه معهد «إيفوب» لحساب صحيفة «لو جورنال دو ديمانش» تصاعداً في شعبية الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ورئيس الوزراء إدوار فيليب. وأشار الى أن حوالى 64 في المئة من المستطلعين أبدوا رضاهم عن ماكرون، في مقابل 62 في المئة في أيار (مايو) الماضي. وارتفع معدل الموافقة على فيليب إلى 64 في المئة، من 55 في المئة الشهر الماضي. وانتُخب الوسطي ماكرون رئيساً في 7 أيار، وكلّف اليميني فيليب تشكيل حكومة تجمع بين الاشتراكيين والوسطيين والجمهوريين ووجوه سياسية جديدة، في كسر للتقسيم التقليدي للسلطة بين يسار ويمين. ونال حزب «الجمهورية إلى الأمام» الذي أسّسه ماكرون قبل سنة، غالبية مطلقة في البرلمان في انتخابات عامة نُظمت في 18 الشهر الجاري.

محتجون يشتبكون مع قوات الأمن أمام قاعدة جوية في كراكاس

الحياة..كراكاس – أ ب، رويترز - كسر محتجون سياجاً معدنياً يحرس قاعدة جوية في كراكاس، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن، مستخدمة قنابل مسيلة للدموع. ورشق متظاهرون قوات الأمن بحجارة، وجُرح بعضهم، علماً أن الصدامات وقعت بعد تظاهرة سلمية قرب قاعدة «لا كارلوتا»، احتجاجاً على مقتل متظاهر عمره 22 سنة الأسبوع الماضي، بعدما أطلق عنصر من الحرس الوطني رصاصاً مطاطياً على صدره من مسافة قريبة. وكان محتجون اشتبكوا مع قوات الأمن خارج القاعدة الجمعة الماضي، وأحرقوا سيارات. يأتي ذلك في إطار تظاهرات مناهضة للرئيس نيكولاس مادورو، مستمرة منذ نحو ثلاثة أشهر، أوقعت حوالى 75 قتيلاً ومئات من الجرحى. وأعلن مادورو أمام القوات المسلحة إحباط «مؤامرة» تدعمها الولايات المتحدة لإطاحته، مؤكداً أن معارضين سيمثلون أمام محكمة عسكرية ويُحاكمون «بقسوة»، لاتهامهم بإعداد انقلاب وتشجيع «تدخل عسكري» أميركي. وأشاد مادورو بالجيش الفنزويلي، لوقوفه إلى جانب الحكومة، محذراً من محاولات لزرع مزيد من الشقاق في البلاد. وسأل قادة المعارضة: «ما هي أهدافهم؟ ترك الفتيل مشتعلاً، ووقوع قتيل هنا وقتيل هناك». وكان قادة الجيش أكدوا مجدداً «ولاءهم» لمادورو، علماً أن المعارضة كانت دعتهم إلى «التمرد» و»إلقاء سلاحهم» المُستخدم ضد المحتجين. وبُثّ على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل أعلن فيه الزعيم المعارض ليوبولدو لوبيز تعرّضه لتعذيب في سجن عسكري يقضي فيه عقوبة بالسجن 13 سنة و9 أشهر، بعد إدانته بـ «التحريض على العنف» خلال تظاهرات ضد مادورو. إلى ذلك، علّق الأمين العام لمنظمة الدول الأميركية لويس ألماغرو على طلب مادورو منه ان يستقيل، في مقابل مراجعة فنزويلا قرارها الانسحاب من المنظمة التي تضمّ 34 دولة. وقال ألماغرو في تسجيل بُتّ على موقع «تويتر»: «تلقيت اقتراحاً للتفاوض: استقالتي في مقابل عودة فنزويلا إلى منظمة الدول الأميركية. أتخلّى عن منصبي في مقابل حرية فنزويلا. سأستقيل عندما تنظم انتخابات حرة وشفافة، في حضور مراقبين دوليين ومن دون رفض ترشيحات، وعندما يُفرج عن جميع السجناء السياسيين». ولم تستطع المنظمة، خلال دورتها العامة السنوية في المكسيك الأسبوع الماضي، التوصل إلى توافق في شأن قرار خاص بفنزويلا، علماً أن المتظاهرين يطالبون بتنظيم انتخابات مبكرة، إذ تعاني البلاد أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة.

الرئيس التركي أصيب بإغماء أثناء الصلاة

الراي..اسطنبول - ا ف ب - أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه بخير بعد أن شعر بتوعك لفترة وجيزة أثناء صلاة العيد في اسطنبول. وذكرت صحيفة «حرييت» أن أردوغان تلقى عناية طبية بعد أن «شعر بوعكة لفترة قصيرة» خلال صلاة العيد في مسجد معمار سنان في اسطنبول. وأفادت وسائل إعلام بأن أردوغان أصيب بإغماء لفترة وجيزة داخل المسجد، رغم عدم تأكيد ذلك رسمياً. واضافت المعلومات أن حرس الرئيس التركي هرعوا إليه فور إغمائه، وأن فريقاً من الأطباء سارع إليه كذلك في لحظات. وقال أردوغان، في تصريح إنه أصيب بتوعك مرتبط بضغط الدم بسبب عدم توازن مستوى السكر في جسمه. ونقلت «وكالة الأناضول للانباء» عنه: «الحمد الله تعافيت بسرعة. أنا الآن بخير وسنواصل برنامجنا».

الألبان يصوتون في انتخابات لأجل الديموقراطية وعضوية الاتحاد الأوروبي

(رويترز) .. أدلي الناخبون في ألبانيا اليوم الأحد بأصواتهم في انتخابات برلمانية يسعى خلالها الحزب الاشتراكي الحاكم ومنافسه الحزب الديموقراطي إلى نيل أغلبية قادرة على إجراء إصلاحات قضائية تمهد لعضوية الاتحاد الأوروبي. ويتنافس في الانتخابات إيدي راما رئيس الوزراء الاشتراكي أمام لولزيم باشا زعيم الحزب الديموقراطي المعارض الذي ينتمي لتيار يمين الوسط. ولم ينجح أي من الحزبين في الفوز بسبعين مقعدا خلال انتخابات عامي 2009 و2013 وهو عدد المقاعد المطلوب للفوز بالأغلبية. ومددت مفوضية الانتخابات فترة التصويت ساعة إضافة لتبقى المراكز مفتوحة حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش بسبب ضعف الإقبال في يوم بلغت فيه درجات الحرارة 39 درجة مئوية مما يجعله أشد أيام العام حرارة حتى الآن. ومن المتوقع ظهور نتائج استطلاع رأي الناخبين نحو الساعة السادسة والربع بتوقيت جرينتش فيما ينتظر ظهور أول نتائج رسمية غدا الاثنين. وبلغ الإقبال حتى الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد 35.67 في المئة فقط وهي نسبة أقل من الانتخابات السابقة. وأدى آلاف المسلمين الذين يشكلون 60 في المئة من سكان البلاد صلاة العيد في وسط تيرانا صباح اليوم الأحد. وتراقب الدول الأوروبية المجاورة لألبانيا الانتخابات عن كثب في ظل حرصها على أن تنبذ تيرانا تاريخا من التجاوزات والعنف خلال الانتخابات. ومرت مرحلة الدعاية الانتخابية بسلام بعد اتفاق الحزبين الرئيسيين المتنافسين على إجراء انتخابات لا تشوبها أي مشاكل. وأظهرت استطلاعات الرأي تقدم الحزب الاشتراكي على الديمقراطيين لكن ليس من الواضح إن كان سيحصل على ما يكفي من الدعم للفوز بأغلبية مطلقة. وقال المرشحان الرئيسيان إنهما سيطلبان معا من الاتحاد الأوروبي المضي قدما في إجراءات الانضمام إليه.. ولم يقولا إذا كان من المحتمل أن يحكما معا في ظل تحالف يجمعهما.



السابق

الحريري بجانب الملك سلمان ويلتقي وليّ العهد على وهجِ اندفاعة نصرالله «المُربِكة» للبنان..دريان يحذر من التطرف الديني ويطالب بضبط السلاح المتفلّت...عون وجعجع يتمنيان عودة الأمن والسلام الى المنطقة...صلاة العيد في سجن روميه...الراعي: ليحافظ لبنان على نظامه المنفتح..خليل: نتطلع إلى إنجاز قانون الموازنة العامة رعد: ما اتفق عليه في لقاء بعبدا أولوية..

التالي

واشنطن: النظام السوري يستعد لشن هجوم كيميائي والبيت الأبيض يهدد الأسد وجيشه بدفع ثمن باهظ...صفحات النظام تنعى أهم ضباطها في القنيطرة..الفصائل تسيطر على مواقع في "بئر القصب" بريف دمشق...روسيا تتهم التحالف بتجنب ضرب جبهة النصرة و«سوريا الديمقراطية» تسيطر على ربع مساحة الرقة....قوات أميركية إلى شمال سورية... رداً على تركيا...«الجيش الحر» يستعيد مواقع في البادية بهجوم معاكس..عملية «غضب الفرات» تقترب من سد المنفذ الأخير لانسحاب «داعش»..معارك واسعة لفصل الغوطة الشرقية عن حي جوبر «بوابة دمشق»..لافروف يحذر التحالف الدولي من «الصيد في الماء العكر»...قاعدة روسية جديدة في البادية.. وإسرائيل تقصف القنيطرة مجدداً...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,733,697

عدد الزوار: 6,911,044

المتواجدون الآن: 96