أخبار وتقارير..بريطانيا ... صدمة ليل السبت ـ الأحد الدامية والشرطة تطارد 3 متورطين ذوي ملامح شرق أوسطية ..إغلاق مستشفيات بوسط العاصمة البريطانية بعد هجوم جسر لندن...ترامب يعرض المساعدة على بريطانيا بعد اعتداءات لندن وشدد على قرار منع السفر...اعتقال مستشار ليلديريم خلال عملية ضد أنصار غولن..12 قتيلا في 3 انفجارات.. والغضب الشعبي يتصاعد...أردوغان: حال تعرضنا لتهديدٍ مصدره شمالي سوريا سنتحرك بأنفسنا..

تاريخ الإضافة الأحد 4 حزيران 2017 - 5:35 ص    عدد الزيارات 3331    التعليقات 0    القسم دولية

        


بريطانيا ... صدمة ليل السبت ـ الأحد الدامية والشرطة تطارد 3 متورطين ذوي ملامح شرق أوسطية

ايلاف..نصر المجالي.. لندن: في الصدمة الجديدة التي تلقتها بريطانيا قبل منتصف ليل السبت الأحد، ووسط حالة من الرعب والذعر في لندن أشارت مصادر الشرطة إلى أنها تتعامل مع ثلاثة حوادث في منطقة لندن بريدج وآخر في مطعم في بورو ماكت أما الآخير، ففي منطقة فوكسهول في جنوب العاصمة، وهي ليست بعيدة عن المكانين الآخرين. وأعلن مقر 10 داونينغ ستريت إلى أن رئيسة الحكومة تيريزا ماي ستعقد صباح اليوم الأحد اجتماع للجنة الأزمة (كوبرا)، وقالت آخر التقارير إن الشرطة البريطانية، المسلحة مستخدمة طائرات هيلوكبتر وقوارب بحرية تبحث عن ثلاثة أشخاص مسلحين على صلة بهجوم لندن بريدج، حيث أشارت مصادر إلى أن الحادث إرهابي، رغم أن الشرطة لم تصدر أي بيان في هذا الشأن.

ملامح شرق أوسطية

ومع التطورات المتلاحقة، أضافت التقارير أن الرجال الثلاثة تبدو عليهم ملامح شرق أوسطية كانوا نزلوا من الشاحنة وبدأوا طعنا بالمارة، قبل أن يفروا، وقالت التقارير إنهم كانوا يحملون سكاكين ( 12 بوصة) وأنهم طعنوا عددا من الاشخاص يصل عديدهم إلى 20 شخصا - بما في ذلك ضابط شرطة. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الشرطة البريطانية يعتقد أنها تبحث عن ثلاثة مشتبه بهم قد يكونون مسلحين بعد حادثين يوم السبت على جسر لندن وفي منطقة بورو ماركت القريبة.

ابلاغ ترمب

وأضافت أيضا أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي على اتصال مع المسؤولين وأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى إفادة بشأن الحادث. وبينما أعلنت الشرطة عن قتلى وجرحى في هجوم لندن، اشارت تقارير "غير مؤكدة" إلى أن ما لا يقل عن سبع ضحايا تعرضوا للطعن في مطعم في بورو ماركت، وقالت إحدى الشهود إنها شاهدت ثلاثة أشخاص مقطوعة اعناقهم على جسر لندن. وقال شهود إن رجلين طعنا نادلة في عنقها ورجلا في ظهره في مطعم في بورو ماركت. ووسط تضارب التقارير والفوضى المطلقة، افاد شهود عيان انهم سمعوا "اطلاق نار سريع" وهناك تقارير غير مؤكدة عن إطلاق نار على شارع ساوثوارك.

هجوما مانشستر ووستمنستر

وإلى ذك، فإن ما جرى ليل السبت ـ الأحد، يأتي بعد اسبوعين من الهجوم الارهابي ضد (مانشيستر أرينا) الذي وقع في 22 مايو 2017، وهو حدث اعتبرتهُ الشرطة البريطانية هجوما إرهابيا، وحصل الإنفجار في مانشستر أثناء حفل غنائي لمغنية البوب الشهيرة أريانا غراندي. وبحسب بيان الشرطة البريطانية فقد سقط خلال هذا الهجوم أو الانفجار 23 قتيلًا وحوالي 119 جريحا. كما أن الحادث يأتي بعد 3 اشهر من هجوم وستمنستر الذي وقع بتاريخ 22 مارس 2017 على جسر وستمنستر، في ساحة البرلمان بالقرب من قصر وستمنستر بوسط لندن. وكان المهاجم يقود مركبة دفع رباعي دهست مجموعة من المارة على جسر وستمنستر وحشداً من الناس بالقرب من بوابات القصر. ثم قام المهاجم بطعن ضابط شرطة. بعدها أطلق رجال الشرطة النار على المهاجم. وقد تم تأكيد وفاة أربعة أشخاص من بينهم اثنين من المارة على الجسر وضابط الشرطة الذي تم طعنه، والمهاجم نفسه. يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تبنى الهجومين الدمويين.

بي.بي.سي: صورة تظهر جثة عليها قنابل لأحد المشتبه بهم في هجوم لندن

عكاظ..رويترز (لندن).. قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن أحد المشتبه في أنهم كانوا وراء هجوم لندن ظهر في صورة وهو ملقى على الأرض وعلى جسده قنابل بعد أن قتلته الشرطة بالرصاص. وكان المهاجم المحتمل ملقى على الأرض في منطقة بورو ماركت قرب جسر لندن. وظهر رجل ثان على مسافة قريبة في الصورة ملقى على الأرض.

إغلاق مستشفيات بوسط العاصمة البريطانية بعد هجوم جسر لندن

رويترز (لندن).. أغلقت ثلاثة مستشفيات رئيسية في لندن اليوم (الأحد) أبوابها بعد هجمات قرب جسر لندن. وقالت الهيئة التي تدير المستشفيات على تويتر "نظرا للحادث المستمر في وسط لندن تغلق مستشفيات جايز وسان توماس وإيفيلينا للحفاظ على سلامة المرضى والأقارب والعاملين".

ترامب يعرض المساعدة على بريطانيا بعد اعتداءات لندن وشدد على قرار منع السفر كمستوى اضافي من الأمان

أ. ف. ب... واشنطن: عرض الرئيس الأميركي السبت مساعدة الولايات المتحدة لبريطانيا بعد التقارير عن وقوع اعتداءات في لندن، منها دهس حافلة صغيرة لمشاة في منطقة لندن بريدج. وكتب ترامب على تويتر "مهما كان ما باستطاعة الولايات المتحدة ان تفعله لمساعدة لندن والمملكة المتحدة، فنحن سنكون جاهزين، نحن معكم، ليبارككم الله". وقال في تغريدة اخرى دون ان يذكر اعتداءات لندن بشكل خاص "علينا ان نكون أذكياء وساهرين وأقوياء. نريد من المحاكم ان تعطينا حقنا. نريد قرار منع السفر كمستوى اضافي من الأمان". وفي وقت سابق، حين كانت لندن لا تزال تعيش تداعيات اعتداء مانشستر، التقط ترامب الفرصة ليحيي قراره التنفيذي بمنع السفر على المسافرين من ستة دول ذات غالبية مسلمة. فقد تقدمت وزارة العدل الخميس بطلب الى المحكمة العليا لاعادة العمل على الفور بالقرار بعد ان كان قد تم تجميده مرارا في المحاكم العادية. وافاد المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر على حسابه في تةيتر ان فريق الأمن القومي أطلع ترامب على تفاصيل اعتداءات لندن.

اعتقال مستشار ليلديريم خلال عملية ضد أنصار غولن

الراي..اسطنبول - أ ف ب - اعتقلت السلطات التركية مستشاراً كبيراً لرئيس الوزراء التركي، امس، لاتهامه بالانتماء الى تيار الداعية فتح الله غولن المتهم بتدبير انقلاب فاشل في يوليو الماضي. واوضحت وكالة أنباء الاناضول القريبة من الحكومة، ان بيرول اردم، أحد أبرز مستشاري رئيس الحكومة بن علي يلديريم، اعتقل في انقرة ووضع في السجن على ذمة التحقيق مع زوجته غولومسر اردم، بناء على طلب نيابة انقرة. ويعد اردم من كبار الموظفين الذين اعتقلوا في اطار عمليات التطهير التي بدأت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو الماضي. وذكرت صحيفة «صباح» القريبة من الحكومة ان السلطات تشتبه في أن اردم الذي كان الشخص الثاني في وزارة العدل من 2011 الى 2014، سهل ترقية قضاة مقربين من الداعية فتح الله غولن. واستدعى القضاء اردم العام الماضي للرد على اسئلة بصفته «شاهدا» في اطار تحقيق حول انصار غولن، حسب ما ذكرت صحيفة «حريات». ومنذ الانقلاب الفاشل، أوقف نحو 50 الف شخص، وفصل أكثر من 100 الف من وظائفهم او منعوا من ممارستها. واستهدفت عمليات التطهير هذه في المقام الاول قوى الامن والمدرسين والقضاة.

12 قتيلا في 3 انفجارات.. والغضب الشعبي يتصاعد

عكاظ..أ ف ب، رويترز (كابول)... هزث ثلاثة انفجارات العاصمة الأفغانية كابول أمس (السبت)، وخلفت 12 قتيلا وعددا من الجرحى، خلال تشييع أفغاني من بين أربعة قتلوا خلال الاحتجاج على تردي الأوضاع الأمنية أمس الأول. وبينما لفت المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش إلى أن التقارير الأولية تفيد بسقوط عشرة ضحايا على الأقل، قال مسؤول أمني وشاهد إن 12 شخصا على الأقل قتلوا في ثلاثة انفجارات هزت كابول. وأكد الشاهد الذي طلب عدم نشر اسمه أن 12 شخصا قتلوا وأصيب 18 آخرون. وذكرت قناة (طلوع) الإخبارية الأفغانية أن ما يصل إلى 18 شخصا قتلوا. في غضون ذلك، نشرت السلطات الأفغانية أعداد كبيرة من قوات الأمن أمس، لدى محاولتها منع تكرار مظاهرة تحولت إلى اشتباكات بين المحتجين والشرطة وخلفت أربعة قتلى. وشهد تجمع مناهض للحكومة أمس الأول في أعقاب هجوم مدمر بشاحنة ملغومة الأسبوع الماضي خلف 90 قتيلا وأكثر من 400 جريح، مواجهة غاضبة استمرت لساعات بين المحتجين والشرطة التي أطلقت النار في الهواء لإبعاد الحشود التي كانت تحاول اجتياز الأطواق الأمنية والوصول إلى القصر الرئاسي. وسارعت سلطات الأمن إلى حظر الاحتجاجات والمظاهرات متعللة بالمخاطر المتعلقة بتعرض التجمعات الكبيرة من الناس لهجمات. ورغم أن أمس هو يوم عمل عادي في أفغانستان فقد أقامت السلطات نقاط تفتيش مسلحة ونشرت دوريات من المركبات المدرعة في الشوارع. وتصاعدت الاضطرابات للضغط على حكومة الرئيس أشرف عبدالغني التي تواجه غضبا متزايدا بسبب عدم قدرتها على إرساء الأمن في أعقاب سلسلة من الهجمات الانتحارية الكبيرة. وفي الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي قتل ما لا يقل عن 715 مدنيا بعدما لقي قرابة 3500 شخص حتفهم في 2016 وهو أكثر عام مسجل يسقط فيه قتلى من المدنيين الأفغان.

أردوغان: حال تعرضنا لتهديدٍ مصدره شمالي سوريا سنتحرك بأنفسنا

العرب..وكالات... أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس السبت، أن بلاده في حال تعرضها لأي تهديد من شمالي سوريا، ستتصرف وتتحرك بنفسها للرد على هذا التهديد، على غرار ما فعلته في عملية «درع الفرات». وقال أردوغان، في كلمة ألقاها أمام اجتماع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك في اسطنبول، إن بلاده وصلت بعد لقاءات أجرتها مع روسيا والولايات المتحدة الأميركية إلى مرحلة ستجعلها تراقب بنفسها تطورات الأوضاع شمالي سوريا. في ذات السياق تطرق الرئيس التركي إلى الحديث عن استعانة الأميركيين بتنظيم «ب ي د» (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) في تحرير مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة. وقال الرئيس التركي في هذ الصدد: «قلنا للأميركيين عليكم أن تعلموا أنه حال قدوم تهديد لبلادنا من شمالي سوريا، لن نبحث الأمر مع أحد وسنعطي قرارنا بأنفسنا وسنتحرك كما فعلنا في جرابلس والراعي ومدينة الباب في إشارة إلى عملية درع الفرات». ولفت أردوغان إلى أنّ عملية درع الفرات كانت ضد تنظيم الدولة، إلا أنها وجدت أمامها عناصر «ب ي د» وذراعها المسلح « ي ب ك»، مؤكدًا أنهم لم يضعوا نقطة الانتهاء بعد عملية درع الفرات في إشارة إلى أنّ السيناريو ذاته قد يتكرر في سوريا. وبيّن أنّ المناطق التي حررتها عملية درع الفرات عاد إليها ما يقارب من 100 ألف سوري.



السابق

لبنان: لا انتخابات قبل مارس 2018....جنبلاط: التأمل خير علاج للتوتر..خلاف الحريري- جنبلاط إلى تراجع؟..خروق جوية إسرائيلية فوق البقاع والجنوب..باريس ودول أوروبية تسعى في واشنطن لإقناع الإدارة والكونغرس بضرر العقوبات...

التالي

هذه خسائر ميليشيا "حزب الله" في حي سجنة بمدينة درعا...النظام يقصف درعا تمهيداً لـ «هجوم شامل»..معارك على مختلف جبهات البادية السورية ... والمعارضة تعزز وجودها قرب مثلث الحدود...القوات النظامية تسيطر على آخر معقل لـ «داعش» في ريف حلب الشرقي...جيش النظام يطرد «داعش» من مسكنة ويتحكم بالمحاور المؤدية من حلب إلى الرقة.. «قسد» تسيطر على سد البعث وتغيّر اسمه إلى... سد الحرية...تركيا تتحدث عن بدء عملية الرقة وسط تطمينات أميركية..موسكو: تعاوننا مع أنقرة وطهران لحل أزمة سورية ليس تحالفاً...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,782,203

عدد الزوار: 6,914,710

المتواجدون الآن: 107