كوشنير: زيارة الحريري لدمشق "بادرة رجل دولة".. لكن لطالما خاب أملنا من سوريا

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الأول 2009 - 5:38 م    عدد الزيارات 1398    التعليقات 0    القسم دولية

        


أشاد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بزيارة رئيس الوزراء سعد الحريري إلى دمشق، واعتبرها "بادرة رجل دولة" من قبل الحريري، معلناً عن زيارة للحريري إلى باريس خلال أيام.

كوشنير أشار إلى ما اعتبره "تقدماً" في لبنان، وقال: "ألاحظ التقدم، فقد جرت انتخابات لم يعترض عليها أحد، وتشكّلت حكومة تضم كل التيارات السياسية في لبنان، والآن زيارة سعد الحريري إلى دمشق بعد تشكيل الحكومة"، وأضاف: "سير الحكومة يبدو لي طبيعيًا حتى الآن بعد تعطيل البرلمان في المرحلة الماضية". وعمّا ستسفر عنه زيارة الحريري إلى دمشق، ذكر كوشنير أنه "بكل الأحوال من الأفضل أن يتحدث الأطراف في ما بينهم على أن يقتلوا بعضهم".
 
كوشنير، وفي تصريحات له على هامش محاضرة في مقر نادي الصحافة الأوروبي الأميركي، نوّه مجددًا بخطوة الحريري تجاه دمشق وبـ "بادرة الرئيس السوري بشار الأسد" تجاه الحريري، ثم استدرك بالقول: "آمل ألا أكون مخطئاً، فلطالما خاب أملنا من هذا البلد (سوريا) بشكل خاص، وسنرى". وأكد كوشنير أن "زيارة الحريري ليست، ولا بأي شكل، نهايةً للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، وتابع: "الأمور كانت دائمًا واضحة بهذا الصدد".

إلى ذلك، رحّبت الخارجية الفرنسية بزيارة الحريري لدمشق واعتبرتها "خطوة مهمة" في العلاقات بين البلدين، وقالت في بيان: "نشجع البلدين على التقدم بشأن مجمل الملفات في العلاقات الثنائية وفقا لالتزامات قمة 14 آب 2008، بين الرئيسين بشار الأسد وميشال سليمان في دمشق". وأشارت الخارجية إلى قضايا "ترسيم الحدود ومراقبتها والمعتقلين والمفقودين"، ورأت أن زيارة الحريري تؤكد "رغبة الطرفين بالمضي قدماً في تطوير علاقات ندية بين الدولتين تقوم على الاحترام المتبادل لسيادة البلدين بما في ذلك مصلحتهما المشتركة ومصلحة المنطقة".

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

Three Troubling Trends at the UN Security Council

 الإثنين 11 تشرين الثاني 2019 - 7:03 ص

Three Troubling Trends at the UN Security Council https://www.crisisgroup.org/global/three-troubl… تتمة »

عدد الزيارات: 30,741,691

عدد الزوار: 745,399

المتواجدون الآن: 0