مشعل شكر للأسد دوره في "انتصار غزة"

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الثاني 2009 - 9:44 ص    عدد الزيارات 1634    التعليقات 0    القسم عربية

        


هنأ امس الرئيس السوري بشار الاسد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل  على "نصر المقاومة" في غزة ، وتلقى شكر وفد الحركة على"وقفة الشعب السوري وقيادته" اثناء الهجوم الاسرائيلي على القطاع.  
وأوردت الوكالة العربية السورية للانباء "سانا" ان الرئيس الاسد استقبل "مشعل واعضاء المكتب السياسي للحركة، مهنئاً الشعب الفلسطيني بنصر المقاومة في غزة"، ومؤكدا ان "سوريا ستبقى تدعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق اهدافه الوطنية في دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الكاملة السيادة وعاصمتها القدس".
وأشارت الى ان "وفد حماس بدأ بأول جولة له في المنطقة بسوريا لدورها الكبير في تحقيق النصر في غزة وسيتابع جولته الى بعض الدول لشكرها على وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني خلال فترة العدوان".
وشدد الرئيس السوري على ان "اسرائيل فشلت في تحقيق اهدافها"، مشيرا الى ان "الانتصار ما كان ليتحقق لولا الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وان سوريا قامت بواجبها في دعم الشعب الفلسطيني".
وقالت "حماس" في بيان ان "مشعل عبّر عن خالص الشكر والعرفان باسم حركة حماس والشعب الفلسطيني للشعب السوري وقيادته على وقفتهم الفاعلة ضد العدوان الغاشم"، معتبرا "ان سوريا شريكة في الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني".
 من جهة اخرى، اعلنت "حماس" ان مشعل استقبل امس في دمشق وفدا من جماعة "الاخوان المسلمين" نقل اليه رسالتين من المرشد العام لـ"الاخوان" محمد مهدي عاكف اشاد فيهما بـ"صمود الشعب الفلسطيني في غزة".
واوضحت الحركة في بيان ان "وفدا من اعضاء مكتب الارشاد والمراقبين العامين في بعض الدول العربية قام بتسليم رسالتين من المرشد العام للاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف تشيدان بصمود الشعب الفلسطيني في غزة، الاولى الى مشعل والثانية الى اسماعيل هنية" رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة. واضاف البيان ان عاكف هنأ "فصائل المقاومة بالجهاد وهذا النصر المبين الذي عجزت جيوش عن تحقيقه"، محذرا من "محاولات سرقة النصر في الميدان".

و ص ف


المصدر: جريدة النهار - السنة 76 - العدد 23592

Iran Briefing Note #10

 السبت 24 آب 2019 - 6:26 ص

Iran Briefing Note #10 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-peni… تتمة »

عدد الزيارات: 27,519,501

عدد الزوار: 667,786

المتواجدون الآن: 0