السلطات السورية تعتقل محامياً وكاتباً كردياً

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الأول 2009 - 7:47 ص    عدد الزيارات 4960    التعليقات 0    القسم عربية

        


اعلنت منظمات حقوقية امس في بيان ان السلطات السورية اقدمت على اعتقال المحامي والكاتب الكردي مصطفى اسماعيل في حلب دون معرفة الاسباب معربة عن قلقها من تصاعد وتيرة الاعتقال السياسي.
وذكر البيان "أقدمت السلطات السورية على اعتقال المحامي والكاتب مصطفى إسماعيل وذلك بعد استدعائه لأحد الفروع الأمنية في مدينة حلب السبت 12 كانون الاول (ديسمبر) وذلك من دون معرفة الأسباب التي أدت إلى توقيفه حتى الآن" ووقع على البيان المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا.
وابدت هذه المنظمات "قلقها الشديد إزاء هذا الإجراء الذي يعتبر مخالفة صريحة للمادة 9 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللمادة 9 ـ 1 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية".
وابدت المنظمات "قلقها البالغ من تصاعد وتيرة الاعتقال السياسي في الآونة الأخيرة" معتبرة "الاعتقال التعسفي بصوره المختلفة إحدى الظواهر الخطيرة التي تشكل التهديد الرئيسي للحق في الحرية والأمان الشخصي".
وطالبت المنظمات "السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المحامي والكاتب مصطفى إسماعيل أو تقديمه إلى محكمة علنية تتوافر فيها شروط المحاكمة العادلة إذا ما توفر مسوغ قانوني لذلك وتمكينه من الحصول على المساندة القانونية والإنسانية اللازمة". وجددت المنظمات الموقعة على هذا البيان "مطالبتها للحكومة السورية بضرورة القيام بإغلاق ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن جميع السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير احتراما لتعهداتها والتزاماتها الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان".
 


المصدر: جريدة المستقبل

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,248,705

عدد الزوار: 6,942,071

المتواجدون الآن: 116