صنعاء تؤكد اقتراب الحسم مع الحوثيين والمتمردون يتهمون الرياض بـ"ارتكاب مجزرة"

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الأول 2009 - 5:31 ص    عدد الزيارات 4702    التعليقات 0    القسم عربية

        


استمرت أمس المواجهات البرية بين الجيش السعودي والمسلحين الحوثيين في منطقة جبل المدود وفي محيط جبل دخان على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة وواصلت مقاتلات سلاح الجو السعودي غاراتها على عدد من المناطق اليمنية، والتي قال الحوثيون إنها أوقعت قتلى وجرحى من المدنيين فيما أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد "قرب الحسم واجتثاث ما تبقى من شراذم الإرهاب والتخريب في محافظة صعدة" .
وجاء في بيان للحوثيين إن الطيران السعودي قصف منزلا في مديرية ساقين مما أدى إلى مقتل أربعة، فيما لا يزال آخرون تحت أنقاض المنزل المدمر، متهمين"النظام السعودي بارتكاب مجزرة وحشية بحق المدنيين في منطقة مذاب بمديرية آل عمار عندما قصف طيرانه الحربي منزلا بثلاث قنابل، فسقط سبعة شهداء وتسعة جرحى على الفور ودمر المنزل كليا".
وأفاد الحوثيون ايضا إن مسلحيهم تصدوا لزحف للجيش السعودي في منطقة جبل المدود "وبعون الله وتوفيقه لم يدم الزحف سوى ساعة ونصف ساعة تقريبا ليصاب العدو بصدمة لم يكن يتوقعها على الإطلاق وتحولت آلياته إلى مقبرة يحترق الجنود بداخلها، وانكسر الزحف تماما". وعاد الزحف صباحا واستمرت المواجهات حتى الليل "وبعون الله وتأييده انكسر الزحف الثاني ليلا وقد تكبد المعتدي خسائر بشرية ومادية كبيرة". وفي الجانب اليمني من الجبهة تواصلت المواجهات بين المسلحين والجيش اليمني في الكثير من المناطق بمحافظتي صعدة وعمران. وقال مسؤول عسكري "إن قوات الجيش شنت أمس هجمات على معاقل المتمردين في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وألحقت بهم خسائر فادحة"، فيما تحدث الحوثيون عن صدهم الهجوم ومحاصرتهم كتبية للجيش في منطقة التبة الحمراء.
وأكد وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد أن "عناصر الإرهاب الحوثية باتت في الرمق الأخير"، متوقعا "قرب الحسم واجتثاث ما تبقى من شراذم الإرهاب والتخريب بمحافظة صعدة وخصوصا بعدما وجهت المؤسسة الدفاعية والأمنية ضربات ماحقة لمكامن ومعاقل العناصر الخارجة على الإجماع الوطني والشعبي وعلى القيم الوطنية والنظام والقانون".
وكشف اللواء احمد الذي كان يتحدث أمس إلى الجنود في أحد معسكرات الجيش عن فرض الجيش "حصارا مطبقا على منافذ تسريب الأسلحة والتمويل التي كانت تصل إلى المتمردين مما أدى إلى انحسار التمويل والأسلحة ونقص في القوى البشرية لديهم". وأبرز تحقيق قوات الجيش "انتصارات كبيرة في دحر العصابة الإجرامية المارقة عن الدستور والقانون"، وأضاف: "الشعب خول دستوريا قواته المسلحة والأمن الرد الحاسم على دعاة ومثيري الفتن والخارجين على القانون من عناصر الإرهاب والتخريب، الذين تصدى لهم أبطال القوات المسلحة والأمن وأحبطوا رهاناتهم الخاسرة".

صنعاء - من ابوبكر عبدالله / الرياض - الوكالات     


المصدر: جريدة النهار

«سودان بديل» في مصر يمنح أبناءه ملاذاً آمناً..ويثير حساسيات..

 الخميس 18 تموز 2024 - 3:38 م

«سودان بديل» في مصر يمنح أبناءه ملاذاً آمناً..ويثير حساسيات.. الجالية الكبرى بين الوافدين... والم… تتمة »

عدد الزيارات: 164,592,104

عدد الزوار: 7,390,203

المتواجدون الآن: 76