ضابط إسرائيلي: لدينا في لبنان شبكات تجسّس كثيرة

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2009 - 6:30 ص    عدد الزيارات 640    التعليقات 0    القسم دولية

        


صرح المنسق السابق للشؤون الاسرائيلية في لبنان الجنرال ديفيد اغمنون بأن الجيش الاسرائيلي يسمح أحيانا للمهربين بتهريب مخدرات إلى داخل اسرائيل في مقابل الحصول على معلومات. واكد استمرار عمل شبكات التجسس الاسرائيلية في لبنان.
وقال في مقابلة مع الإذاعة الاسرائيلية كرست للحديث عن اكتشاف العملاء الاسرائيليين في لبنان، أنه توجد نشاطات "غير أخلاقية" في عمل الجيش وضمن أذرع الأمن الإسرائيلية بينها تهريب مخدرات من لبنان في مقابل معلومات استخبارية. واضاف: "نشأت مع لبنان كثرة من منظومات العلاقات بما فيها شبكات تهريب المخدرات التي دفع بعضها الثمن على ما يبدو وبطريقة ما من طريق تقديم معلومات، وربما نالوا تسهيــــلات في تمرير المخدرات إلى إسرائيل". وأوضح ان "خلايا تهريب المخدرات إلى الأراضي الإسرائيلية ليست سوى جزء يسير من مجموع الشبكات التي تستخدمها اسرائيل للحصول على معلومات استخبارية... وحتى إذا كانت التقارير عن اكتشاف  شبكات العملاء في لبنان وضبطها صحيحة، فإن هذا ينبغي ألا يزعج إسرائيل، وهي ليست قلقة فعلا من اكتشافات حزب الله للعملاء لأن لديها شبكات كثيرة... وينبغي أن نتذكر أنه لحظة اكتشاف شبكة تبدأ شبكة جديدة على الاقل في الانتظام". ولفت الى ان "النجاحات في الإحباط الاستخباري في لبنان تنبع من المعدات الحديثة التي جرى تفعيلها... فمنظومة التحقيق والإحباط لدى حزب الله تحسنت".
وكان الجيش والشرطة الاسرائيليان أعلنا قبل أيام إحباط عملية تهريب مخدرات واسعة إلى إسرائيل وضبطا 15 كيلوغراما من الهيرويين في منطقة المطلة. وقد اعتقل ثلاثة من سكان بلدة يركا في الجليل الأعلى شمال اسرائيل بينهم واحد اعتقل متلبساً.
 ووصف مراسلون إسرائيليون اعتراف اغمنون بهذه المسألة كأنها "زلة لسان"، علماً أنه لم ينف اقواله.


المصدر: جريدة النهار

Xi Jinping's Path for China

 الإثنين 13 آب 2018 - 6:50 ص

Xi Jinping's Path for China https://worldview.stratfor.com/article/xi-jinpings-path-china?utm_cam… تتمة »

عدد الزيارات: 12,543,269

عدد الزوار: 348,681

المتواجدون الآن: 0