تغلق جميع المعابر التي تربطها بقطاع غزة

"إسرائيل" تغلق جميع المعابر التي تربطها بقطاع غزة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آب 2008 - 3:15 م    عدد الزيارات 3155    التعليقات 0    القسم دولية

        


أمر وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك بإغلاق جميع المعابر التي تربط الكيان الصهيوني مع قطاع غزة.
ووفقًا للإذاعة "الإسرائيلية" فقد أغلقت المعابر فعليًا صباح اليوم الأربعاء, ومن المقرر أن تبقى مغلقة حتى ظهر غد الخميس قبل أن يجتمع باراك مع مستشاريه الأمنيين لإجراء تقييم قبل اتخاذ قرار بشأن الإبقاء على حالة الإغلاق أو إعادة فتح المعابر. 
ويربط قطاع غزة المحاصر "بإسرائيل" أربعة معابر؛ ثلاثة منها تجارية مخصصة لدخول البضائع والمواد الغذائية والوقود, فيما الرابع مخصص لتنقل الأفراد باتجاه الضفة الغربية و"إسرائيل".
وبرر باراك قرار الإغلاق هذا "بإطلاق قذيفة صاروخية من شمال قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل مساء أمس الثلاثاء والتي لم يسفر انفجارها عن أية إصابات أو أضرار".
ولم يتبن فصيل أو جهة فلسطينية المسؤولية عن إطلاق هذه القذيفة الصاروخية والتي تأتي في الأسبوع التاسع لدخول اتفاق التهدئة في قطاع غزة حيز التنفيذ.
إخلاء نقاط استيطانية:
من جانب آخر أعلنت وزارة الحرب "الإسرائيلية" أنها تنوى الشروع قريبًا في مفاوضات مع مستوطنين لإخلاء خمس نقاط استيطانية في الضفة الغربية.
ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر في هذه الوزارة القول: "إن المفاوضات ستجري مع مجلس المستوطنات في الضفة لإزالة هذه النقاط الاستيطانية العشوائية".
وأشارت هذه المصادر إلى "أن هذه النقاط تشكل أجزاءً من 26 نقطة استيطانية عشوائية مقامة في الضفة كانت إسرائيل قد تعهدت للولايات المتحدة بإخلائها".
 


المصدر: موقع مفكرة الإسلام

The Arab Spring a decade on

 السبت 16 كانون الثاني 2021 - 7:47 م

The Arab Spring a decade on Ten years ago, in mid-January 2011, Tunisians pushed President Zine e… تتمة »

عدد الزيارات: 54,339,505

عدد الزوار: 1,650,857

المتواجدون الآن: 49