علي الآنسي: الحوثيون يحصلون على مساعدات الشيعة في الخليج وإيران

تاريخ الإضافة الأحد 15 تشرين الثاني 2009 - 9:05 ص    عدد الزيارات 1752    التعليقات 0    القسم عربية

        


أكد علي الآنسي- مدير مكتب رئيس الجمهورية - أن إيران وجماعات شيعية في دول عربية تدعم الحوثيين في الشمال. مضيفاً بأن المتمردين اعتقدوا أنهم أقوياء ولم يحترموا أي من الاتفاقات الموقعة, في إشارة إلى الوساطة القطرية, حيث قال "هذا شأن داخلي لقد وافقنا على قبول المساعدة من دولة قطر؛ لأننا نسعى للسلام. ولكن في نهاية الأمر فإن جميع الضحايا يمنيون". متهما الحوثيين بأنهم يريدون تدويل الوضع؛ لأنه يخدم مصالحهم، موضحاً "لن تكون هناك أي وساطة جديدة".
وأضاف المسؤول اليمني - في حوار مع صحيفة (لوموند) الفرنسية - أن دبلوماسيين إيرانيين يساندون المتمردين في هذه الحرب, وأكد على أن وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية تدعم المتمردين علناً، متسائلاً عن أنشطة الدبلوماسيين الإيرانيين في اليمن؟.
وأشار الآنسي إلى أن الحوثيين "يحصلون على المساعدة من جماعات الشيعة في البحرين والكويت والإمارات، ولكن الدعم الإيراني لهم قديم العهد ويرجع إلى ما قبل الحرب، حيث كان حسين الحوثى ووالده بدر الدين في مدينة (قُم) في الثمانينيات. ومن بعدها تبنى الحوثيون الشعارات الإيرانية مثل الموت لأمريكا! الموت لإسرائيل!", لكنه استبعد فكرة تجميد العلاقات مع الإيرانيين, على حد تعبيره.
واعترف علي الآنسي بأن النظام ارتكب أخطاء, لكنه قام بتصحيحها, مؤكداً الحصول على دعم الشعب اليمنى في حل هذه الأزمة في النهاية.
وكانت مصادر رسمية غير يمنية قد أكدت زيادة النفقات العسكرية إلى ثلاثة أضعاف بسبب المواجهات مع الحوثيين، في الوقت الذي يهدد فيه انخفاض عائدات النفط.
إلى ذلك اتهم مدير مكتب رئيس الجمهورية أحزاب المعارضة اليمنية الممثلة باللقاء المشترك, بأنها "لا تعرف ماذا تريد"، منوهاً إلى أن الانتخابات الأخيرة قد كشفت عن حدود هذه المعارضة, حسب وصفه.
وعن احتمال خلافة أحمد علي عبد الله صالح لوالده, أقسم علي الآنسى للصحيفة قائلاً: "إن الرئيس لا يتمنى ذلك".
المصدر: (مأرب برس)


المصدر: مأرب برس

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria

 السبت 12 تشرين الأول 2019 - 7:08 ص

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria https://www.crisisgroup.org/middle-ea… تتمة »

عدد الزيارات: 29,587,220

عدد الزوار: 714,028

المتواجدون الآن: 0