تجدد المعارك على الحدود اليمنية – السعودية إثر هدوء استمر شهراً ..مقتل قيادي حوثي .. والمقدشي: دخول صنعاء قرار سياسي

أطفال قتلى في قصف حوثي على مأرب..تجدد المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات في حرض وميدي

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تموز 2016 - 5:09 ص    عدد الزيارات 3123    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 7200 سلة غذائية في حضرموت
مقتل قيادي حوثي .. والمقدشي: دخول صنعاء قرار سياسي
عكاظ... واس، وكالات (صنعاء)
قتل قيادي حوثي بارز أمس (الثلاثاء)، في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن، في الوقت الذي يواصل فيه الانقلابيون خرق الهدنة واستهداف المدنيين في تعز وبقية المدن اليمنية.
وقال مصدر محلي إن القيادي الحوثي علي بن حسن بن نسعة قتل بطلق ناري غربي مزرعة الورش بمديرية المتون في المحافظة، مشيرة إلى أن بن نسعة ثاني قيادي حوثي يقتل في المنطقة ذاتها خلال أقل من أسبوع.
وفي مأرب، أكدت مصادر أمنية وطبية مقتل سبعة أطفال في قصف للمتمردين الحوثيين بصواريخ الكاتيوشا على مأرب أمس.
في غضون ذلك، أكد رئيس الأركان اليمني اللواء محمد علي المقدشي أن قوات الجيش اليمني في كامل استعداداتها لدحر الميليشيات وتنتظر قرار القيادة السياسية.
ودعا المقدشي خلال زيارته لمعسكر اللواء 72 في فرضة نهم شرق العاصمة صنعاء تحالف الحوثي وصالح لتسليم صنعاء وتجنيبها ويلات الحروب كما جنبتها الأطراف الأخرى في سبتمبر 2014.
وطمأن المقدشي سكان صنعاء بالقول إنه تم الإعداد بشكل موسع ودقيق لتجنيب عاصمة اليمن الخراب والدمار وسيُعرف ذلك في حينه. وأشار إلى أن المتمردين الحوثيين لن يلتزموا بأي اتفاق كما هي عادتهم، مضيفاً أنهم حاولوا استغلال فترة المفاوضات اليمنية في الكويت، لكنهم فشلوا.
من جهة ثانية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 7200 سلة غذائية بمديريتي العبر والقطن بحضرموت عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن برنامج خصص لإغاثة المحافظة.
وعبّر المستفيدون بالمديريتين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة على هذه المساعدات، داعين الله سبحانه وتعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء.
المقدشي طالب المتمردين بتسليم صنعاء سلمياً وتجنيبها ويلات الحرب
تجدد المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات في حرض وميدي
صنعاء – “السياسة”:
تجددت الاشتباكات في مدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي من جهة ثانية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين بعد أسابيع من الهدوء النسبي في هذه الجبهة، فيما قصفت مروحيات “الأباتشي” التابعة للتحالف العربي مواقع وتجمعات للميليشيات في جمارك حرض ومنطقة الرمضة ومديرية ميدي.
وأكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة الموالية للشرعية أن طائرات التحالف العربي قصفت هذه المواقع بعد تصعيد القوات الانقلابية لاعتداءاتها المتكررة على مواقع الجيش الوطني وعلى المناطق الحدودية السعودية ودمرت تجمعات وآليات الانقلابيين قرب منفذ حرض الحدودي مع السعودية وتبة الرمضة وميدى منها عربتان عسكريتان وعربة صواريخ كاتيوشا ودبابة وفرت عناصر المليشيات بعد هذه الضربات.
وأشار إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين من الجيش الوطني في مقابل مقتل سبعة من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين في معارك تدور بينهما منذ أول من أمس.
وفي محافظة الجوف، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، أمس، مقتل القيادي البارز في ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة الجوف علي حسن بن نسعه على يد أفراد الجيش الوطني في مديرية المتون في مواجهات بالقرب من مزارع الورش.
وفي محافظة صنعاء (الريف) ذكر المركز الإعلامي للمقاومة في إقليم أزال أن طائرات التحالف قصفت مواقع للميليشيات في منطقة بنى بارق وحريب ومسورة بمديرية نهم شرق صنعاء ودمرت لها عربة عسكرية وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم.
في غضون ذلك، أكد رئيس أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي أن قوات الجيش في كامل استعداداتها لدحر المليشيات الانقلابية وتنتظر قرار القيادة السياسية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن المقدشي دعا خلال زيارته أول من أمس، لمعسكر اللواء 72 في فرضة نهم شرق صنعاء “تحالف الحوثي ـ صالح لتسليم صنعاء وتجنيبها ويلات الحروب كما جنبتها الأطراف الأخرى في سبتمبر 2014″.
وأكد “أن الجيش الوطني لن يخيب آمال الشعب اليمني، وأنه تم مراعاة الأسس الوطنية عند إعادة بناء تشكيلاته وهياكله وفقا لمضامين ثورتي سبتمبر وأكتوبر، وبما يضمن عدم تكرار سلبيات بناء الجيش التي كانت في السابق”.
وطمأن سكان صنعاء، قائلاً “نحن نعد بشكل موسع ودقيق لتجنيب صنعاء الخراب والدمار وسيعرف ذلك في حينه”.
وأشار إلى أن الحوثيين لن يلتزموا بأي اتفاق كما هي عادتهم، وحاولوا استغلال فترة المفاوضات لكنهم فشلوا، مضيفاً “إن الحكومة تواجه مشكلات في الموارد والنفقات وهي تعمل حاليا على إيجاد حلول للمشكلة”.
ولفت إلى “أن ثورة سبتمبر تعرضت للذبح وتم إقصاء كل الضباط والقادة حينها”، مؤكداً أن هذا الدرس حاضر بقوة في الوقت الحالي”.
في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي أن مقاتليها في محافظة تعز أعطبوا دبابة تابعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة في منطقة كهبوب بمديرية الوازعية ومصرع طاقمها، كما تمكنوا من كسر زحف للمقاومة في عزلة العشملة بمديرية مقبنة ودحرهم من عدد من المواقع في منطقة المكيمل.
من جهتها، ذكرت مصادر محلية أن طيران التحالف شن غارتين على مواقع وتجمعات لقوات صالح والحوثي في جبل الهتاري وغارات أخرى على مواقعهم في منطقة بني ظبي بمنطقة الأعبوس بمديرية حيفان، فيما أعلنت جماعة الحوثي أيضاً مقتل ضابط كبير في الجيش الوطني هو العقيد عبد ربه القهدود قائد فوج في معسكر لبوزة وستة من جنوده أثناء تصدي المقاتلين الحوثيين لزحف للجيش الوطني والمقاومة في منطقة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن.
اليمن: التحالف يقصف الحوثيين في نهم
الرأي..صنعاء، دبي - د ب أ - قصفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس، أهدافا لميليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في منطقة مسورة في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لدعم المقاومة والجيش الوطني. كما تواصلت المواجهات في محيط معسكر الدفاع الجوي شمال غربي تعز.
أطفال قتلى في قصف حوثي على مأرب
صنعاء، عدن - «الحياة» 
استمرت أمس ميليشيا جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في التصعيد الميداني وانتهاك وقف إطلاق النار في جبهات مأرب والجوف وحجة وتعز، وأطلقت الجماعة صاروخاً بالستياً على حي سكني في ضواحي مدينة مأرب ما أدى إلى مقتل سبعة أطفال وإصابة عشرة آخرين.
واحتدمت المعارك بين القوات الموالية للحكومة وقوات المتمردين في جبهة «حرض وميدي» شمال غرب محافظة حجة الحدودية بعد هدوء نسبي، وأكدت مصادر ميدانية أن عناصر الجيش والمقاومة الشعبية أفشلوا بإسناد من طيران التحالف ومقاتلات «الأباتشي» هجوماً عنيفاً لميليشيا الحوثيين وصالح ودمروا آليات ثقيلة.
وقالت مصادر طبية وأمنية حكومية في مأرب، إن الانقلابيين أطلقوا صاروخاً يعتقد أنه «بالستي» على حي «الزراعة» السكني في ضواحي مأرب ما أدى إلى مقتل سبعة أطفال وجرح عشرة آخرين، وأضافت المصادر أن معارك كر وفر تستمر بين المتمردين والقوات الحكومية في جبهات «صرواح وهيلان» غرب مأرب.
كما تواصلت المواجهات في جبهة مديرية نهم شمال شرق صنعاء في ظل تقدم القوات الحكومية، وأكدت المصادر أن طيران التحالف شن عدداً من الغارات على مواقع الانقلابيين في نهم وفي مديرية المتون في محافظة الجوف المجاورة.
وكشف متحدث باسم المقاومة الشعبية في نهم عن جاهزية المقاومة والجيش لصد أي تحرك للميليشيات، وأكد أن 3 ألوية مدرعة ومن قوات المشاة وعدة كتائب من المقاومة تنتشر في جبهة نهم، وهي مجهزة بأحدث الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للتحرك ومواجهة ميليشيات الحوثي وصالح على التخوم الشمالية لصنعاء.
وذكرت مصادر المقاومة أن معارك عنيفة دارت بين مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة، والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الحكومي من جهة أخرى، في منطقة الهيجة شرق مديرية المصلوب في محافظة الجوف، أسفرت عن فرار جماعي للمتمردين، كما أدت المواجهات الدائرة في مديرية المتون إلى مقتل القيادي البارز في الجماعة علي حسن بن نسعة بالقرب من مزارع الورش.
وفي جبهتي حيفان والقبيطة جنوب محافظة تعز، شنت طائرات التحالف عدة غارات مستهدفة تعزيزات ومواقع عسكرية للميليشيات التي تواصل هجومها منذ عدة أيام على مواقع المقاومة الشعبية في محاولة لإحراز تقدم بما يمكِّنها من إعادة قطع الطريق الرابط بين تعز وعدن عبر منطقة الحجرية.
وفي تعز قالت مصادر طبية إن القصف الحوثي المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومواقع المقاومة أدى إلى مقتل شخصين أحدهما مدني إضافة إلى جرح تسعة آخرين، في وقت تجددت المعارك في مناطق وادي الزنوج ومحيط معسكر الدفاع الجوي.
ومع تصاعد المواجهات عقب تعليق المشاورات التي استمرت نحو 70 يوماً في الكويت برعاية الأمم المتحدة، قال رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني اللواء محمد علي المقدشي إن طلائع قواته «باتت على مشارف العاصمة صنعاء ومطارها الدولي مما يوحي بقرب الانتصار والقضاء على عصابات التمرد والانقلاب».
وأضاف المقدشي في برقية تهنئة بعث بها الى الرئيس عبد ربه منصور هادي لمناسبة عيد الفطر، أن»الجيش سيبقى صمام أمان الوطن وحامي الدولة الاتحادية الفيدرالية بوصفها أهم مخرجات الحوار الوطني وإجماع كل أبناء الشعب، في ظل نظام تسوده العدالة والمواطنة المتساوية وسيادة القانون».
على صعيد منفصل، أفادت مصادر عسكرية وطبية في مدينة عدن، بأن قائد محور العند العميد فضل حسن العمري أصيب بجروح متوسطة وقتل أحد مرافقيه في انقلاب عربة مدرعة كانا يستقلانها في منطقة «كرش» بين محافظتي تعز ولحج حيث تشهد المنطقة مواجهات ضارية مع ميليشيا المتمردين.
تجدد المعارك على الحدود اليمنية – السعودية إثر هدوء استمر شهراً
السياسة..صنعاء – الأناضول:
عادت المعارك الميدانية بين طرفي الصراع في اليمن أمس، إلى مدينتي ميدي وحرض بمحافظة حجة (شمال غرب)، إثر فترة من الهدوء شهدتها المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية، ودامت لنحو شهر.
وقال مصدر في المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للحكومة إن معارك عنيفة وقعت في مدينتي ميدي وحرض، في الساعات الأولى من فجر أمس، بين القوات الحكومية اليمنية من جانب، والقوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جانب آخر.
وأضاف إن المعارك تجددت بعد دفع الحوثيين وقوات صالح بتعزيزات عسكرية كبيرة لمهاجمة مواقع الجيش الحكومي، مشيراً إلى أن التعزيزات التابعة للحوثيين وقوات صالح قدمت من معسكر العمالقة في محافظة عمران شمال صنعاء، الذي سيطر عليه الحوثيين مطلع مايو الماضي.
وأوضح أن مقاتلات “التحالف العربي” استهدفت أرتالاً عسكرية للحوثيين في مدينة حرض، وتم تدمير عتاد عسكري، بينها دبابة شوهدت وهي تحترق.
في المقابل، ذكرت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع لهم في مبنى جمارك حرض ومنطقة الرمضة في مدينة ميدي.

المصدر: مصادر مختلفة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,760,047

عدد الزوار: 6,913,485

المتواجدون الآن: 96