يهود تركيا قلقون بسبب تزايد موجة العداء ضدهم

تاريخ الإضافة السبت 17 كانون الثاني 2009 - 1:15 م    عدد الزيارات 2373    التعليقات 0    القسم دولية

        


اسطنبول (أ ش أ): ابدت اوساط اليهود في تركيا قلقها الشديد ازاء تصاعد المشاعر المعادية لاسرائيل في انحاء تركيا بسبب العدوان على غزة.
واصدرت المجموعة الموسوية في اسطنبول بيانا اعربت فيه عن قلقها تجاه التطورات الاخيرة وطالبت اليهود بالعمل على تجنب الدخول في احتكاكات بسبب هذه التطورات.
في الوقت نفسه اكدت صحيفة "ميلليت" التركية امس ان اليهود في تركيا يشعرون بالقلق والخوف من ازدياد العداء ضد السامية على الرغم من تحذيرات مسؤولي الحكومة التركية وفي مقدمتهم رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي طالب بالوقوف امام جميع اشكال العداء ضد السامية.
ويقول اليهود الاتراك في اسطنبول ان اشارات تزايد العداء ضدهم بدأت في مدينة اسكي شهير بوسط تركيا بعد تعليق لافتات على المطاعم تقول "مسموح بدخول الكلاب وغير مسموح بدخول اليهود والارمن", كما رفعت في مدينة انطاليا كبرى المدن السياحية في جنوب تركيا تقول:"لا نرغب في دخول السائحين الاسرائيليين مدينتنا" مما ادى الى غضب وزير السياحة ارتوجرول جوناي الذي اكد ان هذه حملة خاطئة ستضر بلدنا وان تركيا تؤمن بالسعي لحل جميع المشكلات بالطرق السلمية.
واشارت "ميلليت" الى ان اليهود بدأوا يشعرون بالقلق ايضا بسبب رفع الشعارات المنددة باسرائيل في ملاعب كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة وان هذا الموضوع اثار رعب اللاعب الاسرائيلي باليلي, الذي يلعب في صفوف نادي "سيواس" التركي والذي يتلقى بين الحين والاخر تهديدات خطية.
من جانبها ذكرت صحيفة "زمان" ان القلق تصاعد في تل ابيب بسبب زيادة الغضب الشعبي في تركيا والتصريحات الحادة لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان, وان وسائل الاعلام الاسرائيلية ترى ان ذلك سينعكس على الغاء الاتفاقيات العسكرية البالغ قيمتها بليوني دولار وتعليق المباحثات المستقبلية مع اسرائيل في المجال العسكري احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على غزة.


المصدر: جريدة السياسة الكويتية

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,042,976

عدد الزوار: 1,238,318

المتواجدون الآن: 34