طبيب نفسي في الجيش فتح النار ومعتقل ثان... قد يكون شريكه

مقتل 12 في إطلاق نار داخل قاعدة فورت هود الأميركية

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الثاني 2009 - 6:58 ص    عدد الزيارات 3408    التعليقات 0    القسم دولية

        


قتل 12 شخصا واصيب 31 بجروح اثناء تبادل اطلاق نار عشوائي في قاعدة فورت هود العسكرية الكبرى في تكساس (جنوب الولايات المتحدة).

اعلن متحدث باسم القاعدة العسكرية الكبيرة في تكساس (جنوب)، ان الشخص الذي لا يزال معتقلا بعد تبادل اطلاق النار الدامي في فورت هود، قد يكون المطلق الثاني للنار.

وقد قتل الطبيب النفسي في الجيش القومندان نضال مالك حسن بعدما اطلق النار على جنود في فورت هود، لكن المتحدث باسم القاعدة كريستوفر هوغ اكد ان شخصا ثانيا معتقلا يمكن ان يكون اطلق النار ايضا.

واضاف المتحدث في تصريح لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية، "نعتقد ان شخصين قد اطلقا النار و(الثاني) هو الان قيد الاعتقال".

وكان افاد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان 12 شخصا قتلوا. كما  اكد قائد القاعدة الجنرال بوب كون ان اطلاق النار اوقع 12 قتيلا و31 جريحا.

واوضح ان مطلقي النار كانوا ثلاثة جميعهم من العسكريين، قتل احدهم واعتقل الاخران.وذكرت مصادر متطابقة ان مطلق النار الذي قتل يدعى حسن مالك ويخدم في الجيش وكان على وشك ان يرسل الى العراق. واوضح مسؤول عسكري اميركي ان حسن مالك كان برتبة مقدم في جيش البر.

واكدت وزارة الامن الداخلي الاميركية الخميس انه من المبكر تحديد دوافع الحادث او ان كان ارهابيون وراء اطلاق النار الدامي. في وقت ذكرت شبكة (ان بي سي) الاميركية أن المشتبهين كانا يرتديان ملابس عسكرية وأن أحدهما كان يستخدم بندقية قنص عالية الكفاءة.

وقالت سارة كوبان، المتحدثة باسم الوزارة "نحن نجمع المعلومات حول الوضع في فورت هود"، مضيفة ان عناصر من الاستخبارات يجرون تقييما للوضع ويجمعون المعلومات. واضافت ان "الوقت لا يزال مبكرا، لذلك لا يمكننا في الوقت الحالي تاكيد دوافع اطلاق النار".

بدوره اوضح عضو الكونغرس الاميركي جون كارتر لشبكة "ان بي سي" ان اطلاق النار حصل خلال حفلة تسليم شهادات التخرج وقال إن الشرطة العسكرية وصلت إلى موقع الحادث واغلقت المدارس في المنطقة. فيما أوضح متحدث عسكري أن الهجوم بدأ الساعة 01:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي في مركز طبي داخل القاعدة. واضاف اللفتنانت كولونيل ناتان بانكس أن هجوما ثانيا وقع بالقرب من مسرح داخل القاعدة.

واضاف ان قاعدة فورت هود هي اكبر قاعدة للجيش الاميركي في العالم على الاطلاق، وقال انها تستقبل عددا من الجنود الذين يعانون من الضغط العصبي ممن خدموا في العراق وافغانستان.

وكانت قناة فوكس التلفزيونية نقلت عن مسؤولين في القاعدة ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب 12 بجروح خلال اطلاق النار. وتحدثت شبكة "سي ان ان" عن اصابة عشرين شخصا بجروح.

\"Members

 

هذا وقال نادر حسن، احد اقارب القومندان نضال مالك حسن الذي اطلق النار وقتل 11 جنديا الخميس في قاعدة فورت هود (تكساس، جنوب)، انه كان يتعرض للمضايقة في الجيش، واضاف نادر حسن لشبكة فوكس نيوز "كان يتعرض للمضايقة من زملائه في الجيش".

واوضح "لا اعتقد انه كان يشعر بالاحباط في الجيش، لكن كان ثمة مضايقة".

الدعاء للجنود

\"\" بدوره، وصف الرئيس الاميركي باراك اوباما الحادث بأنه "تفجر عنف رهيب" وتعهد بكشف ملابسات الاحداث التي لا تزال غامضة.

وقال اوباما "لا نعرف بعد حتى هذه الساعة كل تفاصيل ما حصل وسنكشف عنها عندما نعرفها. وما نعرفه هو ان عددا من الجنود قد قتلوا وان عددا كبيرا اصيبوا في تفجر عنف رهيب". واضاف "في هذا الوقت، اوجه افكاري وارفع صلواتي من اجل الجرحى وعائلات الذين قتلوا".

وكان اوباما يتحدث امام رؤساء قبائل هندية يعقدون مؤتمرا بدعوة منه. وكان سيختتم اعمال المؤتمر بكلمة، لكنه فضل الا يلقيها للتحدث عما حصل في القاعدة العسكرية.

وقال "ان نرى هؤلاء الشجعان يسقطون خلال المعارك في الخارج امر صعب على غرار ما حصل اليوم. ورؤيتهم يتعرضون للقتل في قاعدة عسكرية وعلى الارض الاميركية امر مرعب".

وذكر البيت الابيض ان اوباما ابلغ بما حصل على الفور. وتولت قاعة ادارة الازمات الكائنة تحت البيت الابيض اطلاعه مع مساعديه على تطور الوضع.

وقال اوباما انه تحدث مع وزير الدفاع روبرت غيتس ورئيس الاركان الاميرال مايكل مولن، مشيرا الى ان وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة الامن الداخلي قد استنفرت.

فورت هود اكبر قاعدة عسكرية اميركية في العالم

\"\" يعتبر مجمع فورت هود في تكساس (جنوب الولايات المتحدة) اكبر قاعدة عسكرية اميركية في العالم.

وتعد فورت هود الواقعة في وسط تكساس على بعد 100 كلم شمال اوستن (عاصمة الولاية) و80 كلم جنوب غرب واكو، "اكبر" قاعدة للجيش الاميركي، وتمتد على نحو 880 كلم مربع، اي تقريبا مساحة مدينة نيويورك.

وهي تضم 52 الف الف جندي على الاقل وآلاف المدنيين، كما يفيد شريط فيديو رسمي للجيش.

ويصف مسؤولون عسكريون القاعدة بأنها تتمتع بتدابير امنية مشددة. وهي القاعدة العسكرية الوحيدة القادرة على استيعاب فرقتين عسكريتين.

وقد اختير موقع القاعدة في 1941 وبدأ بناؤها في 1942، كما يفيد موقع غلوبال سكيورتيي.اورغ على شبكة الانترنت المتخصص في المسائل الدفاعية. ويوضح ان القاعدة اتسعت باستمرار على مر السنوات لمواكبة الجهود الحربية للولايات المتحدة.

وتتمركز فيها الاف الاليات العسكرية ومنها 500 دبابة ومروحيات قتالية من نوع اباتشي.

وتتوافر لهذه القاعدة المخصصة لتدريب العسكريين على العمل في ظروف بالغة الصعوبة، كالعراق على سبيل المثال، معدات متطورة تتيح للجنود التدرب في ظروف حقيقية.

وقد اخذت القاعدة اسمها من الجنرال الاميركي جون بل هود الذي برز نجمه خلال حرب الانفصال في القرن التاسع عشر.

وتضم مجموعة من المنشآت للجنود وعائلاتهم: مساكن واماكن تسلية ومدارس وبحيرة ومرفأ صغير للتنزه .

\"US
\"Army
\"This


المصدر: موقع إيلاف

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,095,015

عدد الزوار: 6,752,422

المتواجدون الآن: 102