سرائيل: "حماس" اختبرت صاروخاً يصل إلى تل أبيب

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تشرين الثاني 2009 - 5:59 ص    عدد الزيارات 2028    التعليقات 0    القسم دولية

        


تحدث امس رئيس اجهزة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يادلين عن اختبار حركة المقاومة الاسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، اخيرا صاروخا يمكنه بلوغ تل ابيب، الامر الذي اعتبرته الحركة "اختلاق ذرائع للتحريض عليها".
وقال ان الصاروخ الذي قد يكون من صنع ايراني يبلغ مداه 60 كيلومترا، الامر الذي يسمح لـ"حماس" باستهداف المدن الرئيسية في اسرائيل. واضاف امام لجنة الخارجية والامن في الكنيست، استناداً الى احد المشاركين في الاجتماع، ان الصاروخ اطلق على ما يبدو بنجاح في اتجاه البحر قبالة سواحل غزة.
واشار نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني ايالون الى ان "حماس" سدت النقص في كل المعدات التي فقدتها منذ انتهاء الحرب وعملت لتحديث صواريخها وزيادة مداها. واضاف ان "حماس" حصلت على صواريخ يبلغ مداها 60 كيلومترا مشابهة لتلك التي اطلقها "حزب الله " على شمال اسرائيل خلال حرب 2006.
وامتنع الجناح العسكري لـ"حماس" عن التعليق على الامر. لكن الناطق باسم الحركة فوزي برهوم  رأى في بيان صحافي ان "حديث العدو عن امتلاك حماس صواريخ تصل الى تل ابيب هو اختلاق ذرائع وفبركات للتحريض عليها". وقال ان "هذه خطوة استباقية من العدو الصهيوني للتأثير على الرأي العام العالمي والدولي قبيل مناقشة الجمعية العمومية تقرير (القاضي ريتشارد) غولدستون" الذي رأس مهمة الامم المتحدة لتقصي الحقائق حول حرب غزة واتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

 

"حزب الله"

كذلك اتهم  يادلين الجيش اللبناني بأنه "لا يعمل على التصدي لحزب الله بل يساعده عسكريا ، وهو يحظر على قوة (الامم المتحدة في لبنان) اليونيفيل دخول مناطق مختلفة في الجنوب اللبناني".

 

المناورات

في غضون ذلك اجرت امس القيادة العسكرية للجبهة الداخلية في اسرائيل مناورة تعد الأكبر من نوعها فى إسرائيل تحاكي هجوما ارهابيا يوقع خسائر بشرية كبيرة.
وأوردت صحيفة "هآرتس" أن المناورة تحاكي انفجارا ضخما في أحد المراكز التجارية في حيفا يؤدي الى خسائر بشرية تصل إلى نحو 600 شخص.
من جهة اخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المناورات الواسعة النطاق الجارية حاليا بين القوات الإسرائيلية والأميركية تشكل قمة في التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل.
 

"النهار"، و ص ف، رويترز، أ ش أ 


المصدر: جريدة النهار

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة...

 الجمعة 9 نيسان 2021 - 3:18 م

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة... يستند هذا التقرير إلى العروض وال… تتمة »

عدد الزيارات: 60,324,409

عدد الزوار: 1,738,801

المتواجدون الآن: 43