السعودية تستنكر استغلال موسم الحج لأغراض سياسية

تاريخ الإضافة الأحد 1 تشرين الثاني 2009 - 6:22 ص    عدد الزيارات 4613    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

وكالة الأنباء الكويتية - كونا
 
 
 
رد مجلس الشورى السعودي مساء اليوم على تصريحات مسؤولين ايرانيين حول موسم الحج، وشدد على ان سياسة المملكة ترفض السماح بتعكير صفو الحج والعبث بامن الحجيج.
 
الرياض: قال رئيس مجلس الشورى السعودي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله ابراهيم آل الشيخ ان استغلال موسم الحج لأغراض سياسية أمر يفرق المسلمين ويعكر أداء الفريضة التي هي ركن من أركان الإسلام.
 
واستنكر ال الشيخ في تصريح صحافي مساء السبت "ما ورد على لسان عدد من المسؤولين الايرانيين في شأن حج هذا العام" مشددا على أن "سياسة المملكة لا تسمح لأي جهة كانت بتعكير صفو الحج والعبث بأمن الحجيج ومحاولة شق الصف الاسلامي".
 
كما تطرق الى الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في كل عام لخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم الى الأراضي المقدسة حتى عودتهم الى بلادهم.
 
وأبان أن المشروعات الضخمة التي تم تنفيذها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي بقية المشاعر المقدسة من عملية التوسعة والتطوير في الحرم الشريف والمسجد النبوي وكذلك توسعة المسعى ومشروع تطوير وتحسين جسر الجمرات وغيرها من المشاريع العملاقة التي يسرت على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وخشوع.
 
كما أشار الى "أن الله تعالى قد شرف المملكة العربية السعودية أن تكون خادمة للحرمين الشريفين مضيفا "ان المملكة قيا وحكومة وشعبا يعتزون بهذه المسؤولية الدينية الملقاة على عواتقهم بتشرفهم بهذه الرسالة السامية التي اختص بها الله تعالى هذه البلاد وأهلها".
 
وشدد آل الشيخ على أهمية تخلي الحاج "عن كل ما يعكر صفو حجه من أمور الدنيا مع استغلال وجوده بين الرحاب المقدسة في التقرب الى الله بالعبادات طاعة لما أمر به سبحانه والتزاما بمقاصد الحج الشرعية".

المصدر: موقع إيلاف

الأردن على طريق الانتخابات النيابية المقبلة..

 الأحد 21 تموز 2024 - 11:56 ص

الأردن على طريق الانتخابات النيابية المقبلة.. انتعاش التحديث السياسي يصطدم بتعثر حزبي الشرق ال… تتمة »

عدد الزيارات: 164,921,508

عدد الزوار: 7,402,334

المتواجدون الآن: 95