التحالف ينفي قصفاً لمستشفى أطباء بلا حدود

التحالف يقصف مخازن «بلاد الروس»

تاريخ الإضافة الجمعة 30 تشرين الأول 2015 - 7:07 ص    عدد الزيارات 3237    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

التحالف يقصف مخازن «بلاد الروس»
المكلا - عبدالرحمن بن عطية { جازان - يحيى الخردلي { صنعاء، عدن - «الحياة» 
شن طيران التحالف أمس سلسلة غارات على مواقع عسكرية ومخازن لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم في محيط صنعاء خصوصاً في مديرية «بلاد الروس» ومحافظات مأرب وتعز والبيضاء وإب وحجة وصعدة في وقت تواصلت المعارك على الأرض في مختلف الجبهات في تعز وشمال مأرب وغربها في ظل تقدم لـ»المقاومة الشعبية» ووحدات الجيش الموالية للحكومة اليمنية.
وأفادت مصادر عسكرية في تعز بأن قوات التحالف نفذت عملية إنزال جوي هي الثانية خلال يومين لتزويد المقاومة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وأضافت أن المعارك ما زالت محتدمة ضد الحوثيين غرب المدنية وشرقها وفي أحياء «ثعبات والجمهوري والجحملية»، مؤكدة مقتل وجرح عشرات الحوثيين.
وطاولت الغارات مواقع للجماعة ومخازن أسلحة في مديرية «بلاد الروس» ومناطق متفرقة من تعز. وقال شهود إن القصف استهدف في تعز شارع الستين وحي صالة ومفرق الذكرة شرق المدينة، ومواقع في منطقة الحوبان.
وأغار طيران التحالف على مواقع متفرقة للحوثيين في محافظة البيضاء، شملت مناطق بين البيضاء ومأرب وبين البيضاء وأبين، وقالت مصادر قبلية إن الغارات تزامنت مع هجمات للمقاومة استهدفت تعزيزات للحوثيين قرب جبل رابضة المحاذي لمنطقة المناسح ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير عربات عسكرية.
وأفاد شهود أن طيران التحالف شن نحو عشر غارات على تجمعات للحوثيين في مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، كما استهدف بسلسلة غارات مواقع مسلحي الجماعة في مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب، ومنطقة «مخدرة».
وسيطر الجيش الوطني على مرتفعات مطلة على مركز مديرية صرواح في وقت لاحقت المقاومة الحوثيين في المناطق الجبلية المطلة على معسكر كوفل والمواقع القريبة من جبل هيلان.
وقال شهود إنهم سمعوا دوي انفجارات ضخمة وشاهدوا أعمدة دخان كثيفة يعتقد أنها جراء تدمير القصف مخازن أسلحة في «جبل شيزر وتبة الأجلب في الرضمة»، وأضافوا أن غارات أخرى ضربت مواقع الحوثيين في منطقتي المقوى والسور في مديرية الشعر».
وفي محافظة شبوة الجنوبية أفادت مصادر أمنية بأن ضابطاً في الأمن السياسي برتبة عقيد يعمل في ميناء بلحاف لتصدير الغاز على البحر العربي ويدعى سالم فدعق قتل برصاص مسلحين وجرح اثنان من مرافقيه في مديرية حبان.
وفي الرياض أعلن التحالف تدمير قارب إيراني كان محملاً بالأسلحة ومتوجهاً إلى اليمن. وقال مصدر في المحافظة، إن الغارات استهدفت المركز ودمرته في شكل كبير، من دون أن يورد تفاصيل حول سقوط ضحايا. وأضاف: «إن طائرات التحالف ألقت قنابل صوتية على مناطق عدة في بني صريم وخمر شمال عمران، عقب تحليق مكثف».
وأكدت الحكومة اليمنية، التي تتخذ من عدن عاصمة موقتة لها، أنها تلقت سفينة مساعدات غذائية ومعدات لتحسين شبكات الصرف الصحي والمياه، وتقديم الخدمات الضرورية لأبناء عدن، وأنها وصلت إلى ميناء الحاويات في المنطقة الحرة، وطاقمها، مع فريق من الهلال الأحمر الإماراتي.
وفي وقت ساد الهدوء النسبي منذ صباح أمس، على الحدود السعودية - اليمنية، بعد طرد مسلحين حاولوا الاعتداء على منطقة الحدود، قصفت المدفعية على فترات متقطعة أهدافاً في المرتفعات التي يتحصن فيها مسلحون حوثيون. وجددت طائرات «التحالف» أمس قصفها لمواقع يتجمع فيها مسلحون حوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في صعدة.
وكشف مصدر لـ«الحياة» أن القوات البرية رصدت مساء أول من أمس، محاولة ثلاثة مسلحين التسلل إلى الأرضي السعودية. وتم القضاء عليهم.
 
التحالف ينفي قصفاً لمستشفى أطباء بلا حدود
غارات كثيفة للتحالف على مواقع متفرقة للحوثيين
(ا.ف.ب-رويترز-العربية نت)
كثفت طائرات التحالف غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق عدة داخل مدينة تعز وضواحيها، وعلى الشريط الساحلي في المحافظة، بمشاركة مروحيات الأباتشي التي تنطلق من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج شمال عدن، بعد أن أعادت قوات التحالف تجهيزها.
 وأكدت مصادر عسكرية في عدن أن مقاتلات التحالف تنطلق من قاعدة العند بقيادة طيارين يمنيين جرى تدريبهم من قبل قوات التحالف، وأنها قصفت أهدافاً تابعة للميليشيات في منطقة الجحملية العليا شرق المدينة، وفي مديرية صاله ومفرق الذكرة شرق تعز.
 وقالت مصادر في الجيش الوطني إن طائرات التحالف نفذت الليلة الماضية عملية إنزال ثانية جديدة من الأسلحة والذخائر إلى المقاومة والجيش الوطني في منطقة الضباب والمسراخ غرب تعز، كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للميليشيات في المرتفعات الغربية لمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.
 وفي محافظة إب جنوب غربي اليمن، قصفت طائرات التحالف مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي والخلوع صالح في المرتفعات المطلة على قرية الذاري، أحد مراكز تجمع الحوثيين في مديرية الرضمة، قتل على إثر ذلك عدد من عناصر الميليشيات.
 وفي محافظة عمران شمال صنعاء، استهدف طيران التحالف مراكز تابعة للميليشيات الحوثية في منطقة السنتين في بني صريم، ومعسكراً تدريبياً في منطقة قريبة من حرف سفيان. وفي وقت لاحق سمع دوي انفجارات كبيرة في أنحاء عدة من مديريتي بني صريم وخمر معاقل قبيلة حاشد بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف التي ألقت منشورات تحذيرية في تلك المناطق، دعت فيها القبائل إلى عدم الزج بأبنائها في صفوف ميليشيات الحوثي بجبهات القتال.
 وقال مسعفون إن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت حافلة تقل عمال أحد المصانع في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن مما أسفر عن مقتل عشرة.
ونفت السعودية قيام التحالف العربي الذي تقوده بقصف مستشفى تديره منظمة اطباء بلا حدود في اليمن، بعد ادانة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للحادث.
وكانت «اطباء بلا حدود» اعلنت عبر حسابها على تويتر ان مستشفى تابعا لها في صعدة بشمال اليمن اصيب «بغارات جوية عديدة»، لكنها اشارت الى عدم سقوط ضحايا.
وقالت البعثة السعودية لدى الامم المتحدة في بيان ان «مقاتلات التحالف العربي لم تهاجم المستشفى» ولم تكن متواجدة في صعدة في ذلك الوقت.
واضاف البيان ان قوات التحالف تسلمت الاحداثيات الدقيقة للمستشفى المصنف من «بين الاهداف المحظورة». وتابع «ولذلك، لا يمكن ان يكون المستشفى استهدف من قبل قوات التحالف».
 واشارت البعثة السعودية الى فتح تحقيق، كما عبرت عن «اسفها العميق» لقيام الامين العام للامم المتحدة بتحميل المسؤولية للتحالف «من دون انتظار معلومات كاملة ودقيقة حول الحادث المؤسف».

المصدر: مصادر مختلفة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,639,910

عدد الزوار: 6,905,887

المتواجدون الآن: 108