وحدة مستعربين بين العرب في اسرائيل

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تشرين الأول 2009 - 6:18 ص    عدد الزيارات 1145    التعليقات 0    القسم دولية

        


أوردت امس صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان الشرطة الاسرائيلية بدأت بتفعيل وحدة مستعربين سرية للعمل بين العرب داخل اسرائيل.
وكتبت في صفحتها الاولى: "وحدة مستعربين سرية جديدة بين العرب في اسرائيل ستحقق قفزة نوعية استخبارية تمكنها من العمل في مدينتي ام الفحم والرملة".
وقالت ان "المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين ابلغ مراقب الدولة الاسرائيلية قبل شهرين ان الشرطة الاسرائيلية لا تملك بنية تحتية استخبارية في اوساط العرب الاسرائيليين وان الوحدة السرية الجديدة آخذة في الازدياد". واضافت ان "الجنرال كوهين ادلى بشهادة امام مراقب الدولة في قضية اعمال التنصت السري وسرد في هذه المناسبة التحديات التي تواجهها الشرطة الاسرائيلية في مكافحة الجريمة المنظمة في اسرائيل". واشار الى ان الشرطة تفتقر الى بنية استخبارية للتعامل مع مشاكل "الاجرام" في الوسط العربي.
ورفض الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفلد التطرق الى موضوع وحدة المستعربين الجديدة. وقال: "لن اخوض في هذا الموضوع. الذي اعرفه ان هناك وحدة مستعربين تعمل منذ سنوات عدة في شرق القدس ومحيطها في مكافحة الارهاب... هذه الوحدة تعمل ايضا في الشطر الغربي في كل المجالات ضد الجريمة المنظمة والنشاطات الجنائية".
ورأى عضو الكنيست العربي عفو اغبارية من مدينة ام الفحم "ان هذه الوحدة تشكل استكمالا لوحدة اسسها الجيش الاسرائيلي قبل بضعة اشهر". وقال إن هذه الوحدة هدفها "مقاومة الشغب في وادي عارة (منطقة تضم ام الفحم وعدد من المدن والقرى العربية) وتحديدا في ام الفحم في حال نشوب نزاع بين اسرائيل وجيرانها سواء لبنان او في المنطقة الفلسطينية". وأضاف ان "اسرائيل تنظر الينا كمعادين للدولة وليس كمواطنين متساوي الحقوق". واوضح ان "الشرطة تعرف من يضع علما فلسطينيا في منتصف الليل ولا تحرك ساكنا تجاه جرائم القتل وغيرها بل تتحفظ عليها ولا يحصل احد على حقه". وتساءل: "هل العنف موجود في الوسط العربي فقط؟". وحذر من ان هذه الوحدات لا تعمل على تنفيذ القانون بل تعمل على تأجيج الغضب وتشكل نوعا من "التهديد في الوسط العربي". و ص ف   


المصدر: جريدة النهار

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria

 الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 - 7:15 ص

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-afric… تتمة »

عدد الزيارات: 29,656,951

عدد الزوار: 714,892

المتواجدون الآن: 0