إنفجار في طيرفلسيه: مصادر أمنية تؤكد مقتل أحد مسؤولي "حزب الله" ونجله.. ومصادر "حزب الله" تتحدث عن إصابة شخص

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2009 - 5:56 ص    عدد الزيارات 2845    التعليقات 0    القسم محلية

        


ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن انفجارًا وقع عند الثامنة والنصف من مساء اليوم في بلدة طيرفلسيه في الجنوب، أدى إلى تدمير المبنى الذي يملكه عبد الناصر عيسى بالكامل. وعلى الفور، وصلت سيارات الاسعاف لإطفاء النيران حيث وقع نتيجة هذا الانفجار عدد من الاصابات بين قتيل وجريح تمّ نقلهم إلى مستشفى النبطية، في حين طوّقت قوّة من الجيش المنطقة.

الى ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية تأكيدها أن "انفجار ذخيرة في منزل مسؤول محلي في "حزب الله" في جنوب لبنان أدى الى مقتل خمسة أشخاص بينهم المسؤول وابنه".

وكانت مصادر "حزب الله" أوضحت لموقع “nowlebanon.com” أن "الحادث ناجم عن إنفجار قذيفة من مخلفات العدوان الإسرائيلي على لبنان وأسفر عن إصابة سعيد عيسى قرب منزل مسؤول "حزب الله" في البلدة ناصر عيسى".

أما جريدة اللواء فقد ذكرت...

اما بخصوص حادث طيرفلسيه التي تقع عند الضفة الجنوبية لنهر الليطاني، فقد تضاربت المعلومات في شأن الانفجار الذي حصل قرابة الثامنة والنصف من مساء امس، وكان له دوى هائل ترددت اصداؤه في العديد من القرى المجاورة، ففي حين ذكرت وكالة <رويترز> ان الانفجار ادى الى سقوط خمسة قتلى من بينهم مسؤول في حزب الله وابنه واحتراق المبنى، قالت معلومات امنية رسمية ان تسعة اشخاص قتلوا بمن فيهم المسؤول العسكري في الحزب ناصر عيسى، بينما ذكرت مصادر أمنية أن الانفجار ناجم عن قذيفة من مخلفات عدوان تموز، وأدى إلى وقوع اصابات من دون ذكر اي تفاصيل عن الحادث.

وأفاد مندوب <اللواء> في صور جمال خليل، أن الانفجار وقع في منزل ناصر عيسى الذي دمرت طبقاته الثلاث بالكامل، وذكر أن الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله نقلت 4 اصابات بليغة إلى مستشفى النبطية وان أحد المصابين توفي متأثراً بجراحه، وطوقت قوة من الجيش المنطقة، ومنعت الاقتراب من المنزل المدمر.

وأعلنت الناطقة باسم قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب ياسمينا بوزيان أن <اليونيفل> تبلغت وقوع انفجار في المنطقة وهي على اتصال مع الجيش اللبناني وتحاول التأكد من ملابسات الحادثة.

ونفى <حزب الله> في وقت لاحق، سقوط قتلى في الانفجار، وقال في بيان: <وردت معلومات عن وقوع انفجار في كاراج تابع لأحد الأخوة في بلدة طيرفلسيه في صور، ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص بجراح استدعت نقله إلى المستشفى للمعالجة، والتحقيق جار لمعرفة طبيعة الانفجار واسبابه، مؤكداً ان الكلام عن وجود شهداء عار من الصحة.

أما وكالة <فرانس برس> فقد نقلت عن مصدر أمني قوله أن عنصراً في <حزب الله> أصيب بجروح مساء الإثنين بينما كان يحاول تفكيك قذيفة تعود إلى حرب العام 2006 بين إسرائيل و<حزب الله>.

وأضاف المصدر نفسه أن عبد الناصر عيسى العضو في <حزب الله> عثر على القذيفة على ضفاف نهر قرب قرية طير فلسيه (20 كلم شرق صور في جنوب لبنان)، وانفجرت بينما كان يحاول تفكيكها.

وتابع المصدر نفسه <أن الجريح في حالة خطرة ومصاب بجروح في الوجه والجسد>، موضحاً أن حريقاً شب في المنزل المؤلف من طبقتين نتيجة الإنفجار.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية لبنانية أن 5 أشخاص قتلوا من ضمنهم مسؤول في <حزب الله>، بانفجار في منزله جنوب لبنان، لكن حزب الله نفى أن يكون هناك قتلى في الانفجار.

وقال ابراهيم الموسوي المتحدث باسم <حزب الله> لرويترز أن شخصاً واحداً جرح في الانفجار وأن سبب الانفجار لا يزال تحت البحث.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي أن إسرائيل لا علاقة لها بالحادث مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي طلب من اليونيفيل فتح تحقيق بالحادث.
 


المصدر: موقع لبنان الأن

...A Breakthrough in Sudan’s Impasse?...

 الخميس 18 آب 2022 - 3:19 م

...A Breakthrough in Sudan’s Impasse?... Sudan’s military leader, General Abdel Fattah al-Burhan,… تتمة »

عدد الزيارات: 100,804,735

عدد الزوار: 3,610,803

المتواجدون الآن: 83