واشنطن: ندعم المؤسسات اللبنانية لئلا يلجأ اللبنانيون إلى "حزب الله"

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 6:37 ص    عدد الزيارات 4288    التعليقات 0    القسم دولية

        


واشنطن - من هشام ملحم:
قال نائب وزيرة الخارجية الاميركية جيمس ستاينبرغ أمام لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ الاميركي ان السياسة الاقليمية الايرانية تشكل "تهديداً للامن الاقليمي ولمصالح الولايات المتحدة الاوسع" في المنطقة. وكرر وصف طهران بأنها الراعي الأبرز للارهاب إذ "توفر الدعم المالي وغيره لحزب الله و(حركة المقاومة الاسلامية) حماس والجهاد الاسلامي الفلسطيني وبعض الميليشيات العراقية وحركة طالبان". واضاف ان ايران ساهمت في السنوات الاخيرة في إحداث "الاضطرابات في العراق وافغانستان ولبنان والاراضي الفلسطينية".
لكنه رأى ان استراتيجية ادارة الرئيس باراك أوباما في منطقة الشرق الاوسط بدأت تقلص قدرة ايران على استغلال النزاعات لخدمة اغراضها. وأشار في هذا الإطار الى خطاب اوباما في القاهرة ودعوته الى "بداية جديدة" في العلاقات مع العالم الاسلامي، وجهوده لتحقيق السلام بين العرب واسرائيل، وبناء الحكومة العراقية مؤسسات اكثر فاعلية، وكل ذلك "يساعد في التصدي للنشاطات التخريبية لايران".
وتحدث عن تنامي التنسيق بين واشنطن ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن والعراق لمواجهة التحدي الايراني، والتعاون العربي - العربي "لمعالجة الازمة السياسية في لبنان". وقال: "ندعم ايضا المؤسسات الشرعية للدولة اللبنانية، لئلا يلجأ اللبنانيون الى حزب الله كي يوفر لهم الخدمات والامن".
 


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,112,805

عدد الزوار: 6,753,425

المتواجدون الآن: 108