الحريري: الأولوية لتشكيل حكومة إئتلاف وطني.. وكل الخيارات تبقى مفتوحة إذا وصلنا إلى طريق مسدود

تاريخ الإضافة الخميس 1 تشرين الأول 2009 - 4:16 م    عدد الزيارات 1894    التعليقات 0    القسم محلية

        


أشار الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، بعيد انتهاء المشاورات النيابية غير الملزمة في مجلس النواب، الى أنه أجرى جولة من المفاوضات "كانت نوعيّة إذ تناولت عمق الأزمة في البلاد" وأضاف: "بعد كل ما جرى في لبنان لا بد أن نتحاور بعمق خصوصاً أن الحكومات في السنوات الماضية كانت تشكل لإدارة الأزمات".

وأشار الحريري الى أن "المسؤولية تفرض علينا البحث في كل الأزمات، ومن جهتي طرحت على الزملاء مجمل التحديات التي تواجه لبنان، سواء على المستوى السياسي وتلك المتعلقة بتطوير النظام السياسي، أو على المستوى الأمني لا سيما منها التهديدات الإسرائيلية، وتسرب الإرهاب والمشاكل الإقتصادية والإجتماعية"، لافتاً إلى أن "النقاش كان جدياً ومسؤولاً، وعزز عوامل الثقة التي كانت مفقودة بين القوى السياسية وفتح ثغرة في الجدار، وبالتالي من واجبنا الوطني بناء هذه الثقة". وأضاف: "لا أخفي إنني أريد حكومة ائتلاف وطني، ولكن ستبقى كل الخيارات مفتوحة، إذا ما وصلنا إلى طريق مسدود".

هذا، وشدد الحريري على أن "من يريد أن يكون شريكاً في هذه الحكومة يجب أن يشعر بأنه الشريك الفعلي فيها، وبالتالي لا يمكن أن ندخل إلى حكومة وفاق وطني ونحن ننقل المشكلة إلى مجلس الوزراء". وأضاف: "سيكون هناك إجتماعات مع كل الأطراف بشكل متسارع ومتتالي حتى نستطيع تشكيل الحكومة، وأهم شيء ألا نجعل من هذا البلد إلا البلد الذي يحلم به كل اللبنانيين" .


المصدر: موقع لبنان الأن

A Last Chance to End Somalia’s Dangerous Election Impasse

 الإثنين 1 آذار 2021 - 5:34 ص

A Last Chance to End Somalia’s Dangerous Election Impasse Clashes in Mogadishu following the expi… تتمة »

عدد الزيارات: 57,307,200

عدد الزوار: 1,695,055

المتواجدون الآن: 51