قيادات فلسطينية تطمئن الى خلو المخيمات من «الإرهابيين»

تاريخ الإضافة الجمعة 25 أيلول 2009 - 7:04 ص    عدد الزيارات 933    التعليقات 0    القسم محلية

        


بعثت الفصائل الفلسطينية في لبنان برسائل تطمئن فيها الى أن المخيمات الفلسطينية لن تكون سبباً لزعزعة الأمن، مؤكدة هدوء المخيمات واستقرارها. جاء ذلك عقب توقيف القوى الأمنية اللبنانية خمسة فلسطينيين بتهمة الانتماء الى تنظيم «فتح الإسلام» في مخيم البرج الشمالي قرب مدينة صور الجنوبية.

وأكد ممثل منظمة التحرير في لبنان السفير عباس زكي بعد زيارته الرئيس امين الجميل أن أي ثغرة أمنية قد تحصل في لبنان «لن تكون عبر الفلسطينيين، ونقوم كل فترة بتسليم من له صلة بالإرهاب، ونحن والجيش (اللبناني) في تفاهم حول كل القضايا، المخيمات في وضع جيد هادئ، هناك لجان متابعة فصائلية، هناك ميثاق شرف بين الأطراف كلها للحفاظ على أمن المخيمات في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية في لبنان». وأكد أن «كل ما يشاع عن عدم نظافة المخيم أو إنه مسكون بمجموعات هي محض تخيلات».

وزار وفد من حركة «فتح» في مخيمات الجنوب برئاسة خالد عارف قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد منذر الأيوبي في سراي صيدا. وأفاد بيان انه «جرى عرض الأوضاع الأمنية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية في الجنوب لا سيما منها مخيم عين الحلوة، وتم تأكيد التنسيق مع القوى الأمنية اللبنانية في مجال الإجراءات الأمنية وتنفيذ المذكرات القضائية والتبليغات العدلية والإدارية».

ورفضت قيادة «فصائل التحالف الفلسطيني» في منطقة صور بعد اجتماع في مركز حركة «حماس» كل «الإشاعات التي يثيرها البعض عن وجود مجموعات لـ «فتح الإسلام» داخل مخيم البرج الشمالي، وإعطاء فرصة للتحقيق حتى يظهر الملابسات الحقيقية لهذه القضية». وشددت على «العلاقة الأخوية مع كل فئات المجتمع اللبناني وخصوصاً مع قيادة الجيش اللبناني».

ونفت مؤسسة «شاهد» لحقوق الإنسان وجود مجموعات إسلامية منتمية الى تنظيم «فتح الإسلام»، في مخيم البرج الشمالي، مستغربة تصريحات متكررة لخالد عارف في هذا الشأن.


المصدر: جريدة الحياة

Iran Briefing Note #10

 السبت 24 آب 2019 - 6:26 ص

Iran Briefing Note #10 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-peni… تتمة »

عدد الزيارات: 27,533,339

عدد الزوار: 668,287

المتواجدون الآن: 0