حماس تدعو لضرب العمق الصهيوني ردًا على العدوان

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الأول 2008 - 2:08 م    عدد الزيارات 5997    التعليقات 0    القسم عربية

        


غزة- كارم الغرابلي:
 دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم جناحها العسكري عز الدين القسام إلى الرد بإطلاق الصواريخ في أبعد مدى تصل إليه داخل الكيان الصهيوني، والقيام بعمليات حيثما طالت أيديهم؛ ردًّا على "المجزرة" الصهيونية البشعة التي شنتها الطائرات الحربية الصهيونية على كافة المقرات الأمنية والحكومية.

 وشدد برهوم على أن هذه المذبحة لم تكن لتتم لولا التواطؤ العربي والدعم الأوروبي والأمريكي للصهاينة، معربًا عن أسفه لأن ليفني قد هددت بهذه المجزرة من عاصمة محورية عربية وهي القاهرة.

   وهدد برهوم بأن حماس ستجعل العالم كله يقف على قدم واحدة إزاء هذه الجريمة النكراء، التي بادر من خلالها الاحتلال إلى قتل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه تلقى أمس تطمينات من مسئولين مصريين بأن الاحتلال لن يقدم على شن عملية عسكرية في قطاع غزة؛ مما يؤكد أن المؤامرة كبيرة من كل الدول المحيطة بالقطاع، وأن حماس تدفع ضريبة التآمر والصمت العربي المخيف على ما يحدث في غزة.

 وطالب برهوم الشعوب العربية والإسلامية بأن تخرج إلى الشوارع لفضح هذه الجريمة، والضغط على حكوماتهم لوقف هذه المجزرة البشعة.

 واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الهجوم الواسع على قطاع غزة حربًا مفتوحة على الشعب الفلسطيني بغية انتزاع استسلام وتنازل من المقاومة.

 وحمَّل البطش الصمت العربي والدولي مسئولية هذه المجزرة، قائلاً إن هذه الرسالة الدموية التي أصبحت حربًا مفتوحة لم تحدث لولا الصمت العربي والدولي.

وأكد أن ما حدث لن يؤدي إلى استسلام المقاومة أو انتزاع تنازلات، مضيفًا: "نؤكد تماسك جبهتنا رغم كل ما يواجهنا من انقسام".

 وحسب معلومات أولية فإن اللواء توفيق جبر قائد الشرطة الفلسطينية استشهد خلال احتفال لتخريج دورة ضباط كان يقام في مقر الجوازات بغزة، وكان يحضره توفيق جبر الذي استشهد مع عدد كبير من الضباط، وعُرف من بين الشهداء الرائد بالشرطة عماد العمصي وعدد كبير من الضباط.

 وأدى القصف الذي وقع في فترة متزامنة إلى انتشار جثث عناصر الأمن التابعين للحكومة في محيط المقرات التي دمرها القصف.


المصدر: موقع إخوان أون لاين

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,066,604

عدد الزوار: 6,751,083

المتواجدون الآن: 116