الحاج حسن: للمحافظة على الوحدة الوطنية يجب المحافظة على السلاح

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الأول 2008 - 8:25 ص    عدد الزيارات 2367    التعليقات 0    القسم محلية

        


شدد النائب حسين الحاج حسن على ان "حزب الله" ليس ورقة تفاوض بيد أحد، انما هو فقط حليف مع سوريا التي تشكل اليوم الدولة الوحيدة الحاضنة لحركات المقاومة فيما الدول العربية كافة تقوم بمحاصرتهم. واكد انهم جزء من اللبنانيين ويختارون العلاقات الطبيعية مع سوريا. ورأى ان السلاح والوحدة الوطنية يشكلان معًا عنصرًا اساسيًا لقيام الوطن، وللمحافظة على الوحدة يجب المحافظة على السلاح.

واعلن الحاج حسن لـ"أخبار المستقبل" انهم في "حزب الله" غير معنيين بالمفاوضات مع اسرائيل. ورداً على سؤال، قال: "نحن نخالف النائب ميشال عون رأيه بالنسبة للمفاوضات المباشرة مع اسرائيل، وهذا ينقض ما اثاره البعض عن ان عون تابع لـ"حزب الله".
واشار الى ان سوريا ساعدت في مسألة مزارع شبعا، وتقول انها ارسلت وثائق الى الامم المتحدة تثبت لبنانية هذه الارض لكن يبدو ، بحسب الحاج حسن، ان الوثائق لم تعجب الاميركيين. وبالنسبة لقضية اغتيال القيادي في "الحزب" عماد مغنية، اشار الى انهم ينتظرون نتيجة التحقيق وعندها يبنون على الشيء مقتضاه.

ولفت الحاج حسن الى انهم لم يسمحوا لـ"حزب الله" الادلاء برأيه في ما يختص بالمحكمة الدولية في قضية اغتيال الحريري، وشدد على انهم معنيون بتقديم ملاحظاتهم حول هذه المحكمة في مجلس الوزراء.

وتابع الحاج حسن: "كنا دائما ولا زلنا نصر على تسليح الجيش، وخطوة التسليح الروسية ايجابية نحو اقامة الدولة القادرة المستقلة. نحن نمد يدنا لبناء دولة قادرة وقوية، فنحن جزء من الحكومة ومن البرلمان. نحن قدّمنا رؤية للدفاع عن الوطن ترتكز على وجود جيش ومقاومة.


المصدر: موقع لبنان الآن

The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria

 الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 7:48 ص

  The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria https://www.crisisgroup.or… تتمة »

عدد الزيارات: 50,721,811

عدد الزوار: 1,530,576

المتواجدون الآن: 48