باراك: الردع سيحافظ على هدوء كل الجبهات

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيلول 2009 - 5:48 ص    عدد الزيارات 4624    التعليقات 0    القسم دولية

        


رأى وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك لدى متابعته مناورة عسكرية في شمال إسرائيل، أن الردع الإسرائيلي سيحافظ على الهدوء عند الحدود الشمالية مع لبنان.
ونقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية: "إنني مؤمن وآمل أننا ندخل سنة ستتم خلالها بمساعدة قوة الردع المحافظة على الهدوء في الشمال على كل جبهاته"، في إشارة إلى سوريا و"حزب الله" في لبنان.
واستمع باراك إلى تقارير من رئيس اركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال غابي أشكنازي وقائد الجبهة الشمالية للجيش الجنرال غادي آيزنكوت عن المناورة التي تناولت تعاونا بين أسلحة البر والطيران والبحرية. وقال بعدما شارك في مناقشات عسكرية لتقويم الوضع عند الحدود الشمالية أن "مناورة قيادات الأسلحة تعكس التقدم الهائل الذي تحقق 2006 (بعد حرب لبنان الثانية) في مجال إعداد البنية التحتية لاحتمال نشوب حرب جديدة في هذه الجبهة". وأضاف أن "القدرات التي تظهرها الأذرع المختلفة والتي تشمل كتلة كبيرة من جنود الاحتياط ومجمل قدرات الجيش، من مستوى هيئة الأركان، مروراً بقيادة الجبهة، حتى المقاتلين في الميدان تثير الإعجاب الكبير وتمنح الشعور بالأمن".
وكانت هذه المناورة العسكرية الإسرائيلية قد بدأت مطلع الأسبوع الجاري وتدرب المشاركون فيها، من قوات الاحتياط والقوات النظامية، على الجهوزية والاستعداد وتم تدريب فيالق الاحتياط في قيادة الجبهة الشمالية والقيادة العليا لهيئة الاركان العامة.
إلى ذلك، تمت تجربة أساليب قتالية وتعاون بين أذرع الجيش وأجهزة الاستخبارات العسكرية والشعبة اللوجستية والتنصت.
وأجرى أشكنازي تقويماً للوضع وزار مواقع المناورة، وقال: "إنها "جزء من حاجتنا الى أن نكون مستعدين لمواجهة التحديات في الجبهة الشمالية".
وأضاف: "أنني راض عن التقدم في العمليات وقدرات القوات، وسنستمر في الاستعداد كجزء من واجبنا أن نكون مستعدين لليوم الذي يصدر منه الأمر وذلك في موازاة الحفاظ على الأمن بصورة عادية عند الحدود الشمالية التي تشمل الجبهة في هضبة الجولان وعند الحدود مع لبنان... أنا مقتنع بأن هذا الهدوء هو مصلحة مشتركة لكلا الجانبين (الإسرائيلي واللبناني) ولكن علينا أن نكون يقظين ومستعدين".


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,090,391

عدد الزوار: 6,752,237

المتواجدون الآن: 117