في برنستون "تركيا تتحرك"

تاريخ الإضافة الجمعة 3 نيسان 2009 - 5:00 م

مصطفى اللباد - نيو جيرسي  شاركت بسرور في فاعليات مؤتمر "تركيا تتحرك" أو (Turkey in Motion) الذي نظمته جامعة "برنستون" الأميركية قبل أسبوع، إلى جوار نخبة من خبراء الشؤون التركية من أميركا ومختلف دول العالم. تميز المؤتمر بأهمية خاصة واستثنائية بسبب أنه عقد في جامعة برنستون الشهيرة، وهي إحدى أفضل الجام… تتمة »

ما وراء الغياب المصري عن قمة الدوحة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 نيسان 2009 - 12:27 م

ياسر الزعاترة  عندما نكتب عن القمم العربية، فنحن ندرك أولا وقبل كل شيء أن أيا منها لن "تخرج الزير من البير" كما يقول المثل الشعبي، ولذلك نميل غالبا إلى إبداء ملاحظات هنا وهناك تتعلق بالقمة المعنية والمناكفات العربية حيالها ، الأمر الذي تابعناه العام الماضي في قمة دمشق، وها هو يتكرر هذه المرة في قمة … تتمة »

لبنان عند منعطف دوّامة جديدة من العنف؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 نيسان 2009 - 12:27 م

سحر الأطرش وبيتر هارلينغ.... لقد دخل لبنان فترةً من الهدوء النسبي، حيث يبدو أن الفاعلين الرئيسيين المحليين ورعاتهم من الجهات الأجنبيّة قد توصّلوا إلى اتفاق يقضي بمتابعة المنازلة، أقلّه بصورة عابرة عبر صناديق الاقتراع. وتشكّل عملية الاغتيال التي استهدفت مطلع الاسبوع الماضي مساعد ممثل منظمة التحرير ال… تتمة »

قراءة في شرعة العمل السياسي

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 نيسان 2009 - 12:24 م

بقلم ميشال سبعإطلاق شرعة العمل السياسي من خلال رعاية الكنيسة عموما والمارونية خصوصا يعطي انطباعا مزدوجا، الأول، أن الكنيسة تقول جهارا انها موجودة سياسيا ليس من منطلق معنوي بل عملاني ايضا حيث ان هدف الوثيقة كما جاء في المقطع الأول من المقدمة هو «لما يجب أن تكون عليه الممارسة السياسية كي لا تنحرف عن ج… تتمة »

حقائق المواجهة العربية مع إيران – الثورة، قائمة "الأخطار الإيرانية" على لبنان والمنطقة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 نيسان 2009 - 12:21 م

بقلم عبد الكريم أبو النصر      "أكد مسؤول عربي كبير لجهات اوروبية ودولية رسمية ان مصر والسعودية وغالبية الدول العربية تريد التعامل بانفتاح وايجابية مع ايران – الدولة التي تحترم الآخرين وتتصرف بمسؤولية معهم وتمتنع عن التدخل سلبا في شؤونهم وفرض مطالبها عليهم. لكن المجموعة العربية عموما ترفض التعامل مع… تتمة »

ثقافة «الحروب الوهمية» وواقعيتها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 آذار 2009 - 5:59 م

نظام ماردينيلم يكن من الصعب فهم هجوم مصطلح «الفدرالية» على منطقة الهلال الخصيب وبقية العالم العربي، بعد سقوط الاتحاد السوفياتي في العام 1990، وبداية تكوّن نظام أحادي القطبية وخلق واقع دولي جديد، قد تكون تداعياته خطيرة على هذه المنطقة، من خلال تعزيز الصــدام المذهبي (نظرية هنتنغتون)، وسيناريو الطـــر… تتمة »

What Prospects for a Ceasefire in Libya

 الأحد 19 كانون الثاني 2020 - 7:31 ص

What Prospects for a Ceasefire in Libya https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/nort… تتمة »

عدد الزيارات: 33,560,038

عدد الزوار: 834,965

المتواجدون الآن: 0